فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والطريقة الصحيحة لاستعماله

يُعد زيت اللوز الحلو أحد الزيوت الطبيعية التى لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، و فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة كثيرة سنتعرف عليها وعلى أبرز الوصفات الطبيعية التى يدخل فيها بالتفصيل عبر السطور القادمة.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

1. ترطيب بشرة الوجه والجسم

يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائصه الترطيبيه للبشرة حيث يتغلغل بعمق داخلها، ويقضي تماماً على أى جفاف بها تحديداً في فصل الشتاء، كما أنه فعال جداً في ترطيب الجلد لمن يُعانون من الصدفية والأكزيما.

ولقد أثبتت إحدى الدراسات بأن زيت اللوز الحلو تأثيره على البشرة مشابه لتأثير الفازلين، كما أنه آمن على اعتبار أنه خالي من أى كيماويات.

2. تفتيح البقع الداكنة بالجلد

تتعرض البشرة للتصبغات الجلدية والحروق نتيجة التعرض اليومي لأشعة الشمس المباشرة، بالإضافة إلى البقع الداكنة والندبات الناتجة عن الإصابة بحب الشباب، ويُساهم زيت اللوز الحلو في التخلص من كل هذه المشكلات.

ولا يتوقف دور الزيت عند ذلك فحسب بل يُوحد لون البشرة ويُقلل من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين، كما أنه يُحسن من مظهر التشققات الجلدية سواء القديمة أو الجديدة.

3. تهدئة تهيج البشرة

يمتاز زيت اللوز الحلو بقدرته على تهدئة أى تهيج بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو بسبب الإصابة بأحد الأمراض الجلدية كالصدفية وذلك بفضل احتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهابات، مهما اختلفت حدة التهيج سواء كان على شكل حكة أو تورم.

4. علاج تشققات الشفاه

يحتوي زيت اللوز على خليط من الفيتامينات والمعادن المرطبة للجلد وخاصة منطقة الشفاه، على اعتبار أن هذه المنطقة حساسة ولا يجوز استعمال أى شيء عليها إلا إذا كان فعلااً وآمناً في نفس الوقت، وبالتالي فإن الزيت يُرطب الشفاه المتشققة ويُعالجها.

5. الوقاية من أشعة الشمس

هل مللتِ من استعمال كريمات الوقاية من أشعة الشمس؟، هل ترغبين في استعمال منتج طبيعي وآمن؟، إليكِ زيت اللوز الحلو الذي يمتلك نفس الخصائص التى يمتلكها الكريم الواقي من أشعة الشمس، حيث يحمي بشرتك من الأشعة الضارة من خلال دهن الوجه به قبل الخروج من المنزل.

6. تفتيح المناطق الداكنة بالجسم

تسعي الكثير من السيدات للحصول على جسم ناصع كبياض الثلج، و بفضل المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها زيت اللوز فهو قادر على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم كالركبتين والكوعين والابطين، بالإضافة إلى تفتيح المنطقة الحساسة بأمان.

7. مكافحة علامات التقدم في السن

التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه من الأمور المزعجة لكثير من السيدات، ويُساعد زيت اللوز الحلو على مكافحة أى شوارد حرة قد تتسبب في ظهور أى تجاعيد بالوجه، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين “E”.

8. التخلص من آثار المكياج

لا تُرهقي بشرتك أثناء إزالة المكياج بالطرق التقليدية، بل يُمكنك الاعتماد على زيت اللوز في التخلص منه ومن آثاره من خلال دهن بشرتك بكمية مناسبة به، وتمرير قطنة ناعمة عليها لتنظيف مسام بشرتك تماماً.

9. تقليل ظهور الهالات السوداء

يُساعد زيت اللوز في التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، في حال المواظبة على استعماله كما أنه يُقلل من ظهور التجاعيد بهذه المنطقة، بفضل احتوائه على فيتامين “هـ”.

10. التخلص من خلايا الجلد الميتة

يُساهم زيت اللوز في ترطيب البشرة وبالتالي تقشير الجلد وتسهيل التخلص من خلايا الجلد الميتة، وأى رؤوس بيضاء وسوداء بها من خلال خلط الزيت بالسكر وتدليك الوجه أو الجسم به لضمان تنظيف المسام وتجديد خلايا الجلد.

11. علاج الصدفية والأكزيما

يُعالج الزيت معظم مشكلات البشرة كحب الشباب والصدفية والأكزيما، من خلال ترطيب الجلد وتلطيفه وتقليل الحكة والاحمرار به.

مما يتكون زيت اللوز الحلو؟

يحتوي زيت اللوز الحلو على مجموعة من العناصر الهامة للبشرة، والتى تُكافح العديد من مشكلاتها وتُحفز خلايا الجلد وتتمثل هذه العناصر فيما يلي:

  • فيتامين A، فيتامين E، فيتامين ك، فيتامينات المجموعة ب.
  • الزنك والفسفور، البوتاسيوم، المنجنيز، الماغنسيوم.
  • أحماض أوميغا 3.
  • أحماض أوميغا 6.

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو؟

يُمكن استعمال زيت اللوز الحلو على بشرتك بمفرده أو من خلال خلطه مع مجموعة أخرى من الزيوت الطبيعية بنسب معينة، ولكن في المجمل العام يُمكنك استعمال الزيت على بشرة نظيفة من خلال تدليكه لمدة 5 دقائق بحيث يمتصه جلدك، وتركه 15 دقيقة ثم شطفه بالماء.

وصفات زيت اللوز الحلو للبشرة

1. الأفوكادو وزيت اللوز

يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الأحماض الدهنية والفيتامينات المسؤولة عن ترطيب البشرة الجافة.

المكونات

6 قطرات من زيت اللوز.

3 شرائح من ثمرة الأفوكادو الناضجة.

طريقة التحضير

قومي بهرس الأفوكادو جيداً وأضيفي له الزيت للحصول على قوام متجانس، وطبقيه على وجهك أو جسمك، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد مع مراعاة تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

2. زيت اللوز وماء الورد

يمتاز ماء الورد بقدرته على تنعيم البشرة وجعلها منتعشة، بالإضافة إلى الخصائص الترطيبية لزيت اللوز الحلو.

المكونات

4 قطرات من زيت اللوز الحلو.

4 قطرات من ماء الورد.

2 قطعة من القطن.

طريقة التحضير

قومي بخلط الزيت مع ماء الورد جيداً و انقعي قطعة من القطن بداخل المزيج، ثم مرري القطنة على وجهك بالكامل ثم ضعي قطعتي القطن على محيط العين لمدة 30 دقيقة و اشطفى وجهك بالماء الفاتر.

وتُستعمل هذه الوصفة أيضاً للجسم من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها، على أى منطقة به.

3. زيت اللوز والحليب

تُساهم هذه الوصفة فى التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة أسفل العينين، على اعتبار أنها من أكثر المشكلات التى تواجهها الكثير من السيدات خاصة وأن هذه المنطقة الجلد بها رقيق جداً ومُعرض لفقدان الرطوبة.

المكونات

ملعقة من زيت اللوز.

ملعقة من الحليب البودر.

طريقة التحضير

قومي بخلط مسحوق الحليب مع الزيت للحصول على عجينة لينة، طبقي الخليط أسفل العينين واتركيه 15 دقيقة حتى يجف، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر.

أضرار ومحاذير استعمال زيت اللوز الحلو

على الرغم من الفوائد المتعددة التى يمتلكها زيت اللوز للوجه والجسم، إلا أن هذا النوع من الزيوت لا يتناسب مع الجميع لذا قبل استعماله لابد من توخي الحذر من الآتي:

  1. تجنبي استعمال الزيت لوجهك أو لجسمك، إذا كان لديكِ أى حساسية تجاه أى نوع من المكسرات.
  2. قد يتسبب الزيت في تحسس الجلد لدى بعض الحالات، لذلكِ يُنصح باختباره على منطقة صغيرة من جلدك ومراقبة رد فعل الجلد تجاهه.
  3. قد يتفاعل الزيت مع بعض أنواع المراهم الجلدية، لذلك يُنصح بعدم استعمال الزيت مع أي مرهم طبي لتجنب حدوث أى تفاعلات سلبية قد تضر بجلدك.

في النهاية أنصحك رقيقة بتطبيق زيت اللوز على وجهك وجسمك وذلك في حال عدم وجود أي حساسية جلدية تجاه الزيت، للحصول على بشرة نضرة وناعمة وخالية من أي تجاعيد.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى