5 أطعمة تضر بالبشرة الدهنية يجب عليك تجنبها للحفاظ على بشرتك

تعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة حساسة حيث انها تتأثر ينوعية الطعام الذي نتناولها بشكل كبير ، هناك بعض المأكولات التي تضر بالبشرة الدهنية كثيرا لأنها تزيد من الملمس الدهني للبشرة و يزيد من ظهور الحبوب و البقع السوداء و التجاعيد ايضا و تصبح البشرة باهتة ، نتعرف سويا على هذه المأكولات بالتفصيل ..

 

قائمة الاطعمة تشمل :

  1. السكر .
  2. الوجبات السريعة .
  3. الشوكولاتة .
  4. اللحمة الحمراء .
  5. القهوة .

المأكولات التي تضر بالبشرة الدهنية :

1- السكر سواء طبيعي او صناعي :

– السكر من اكثر المأكولات ضررا على البشرة لأنها تدمر الانسولين في الدم ، مما يؤدي الى تحويل السكر الي دهون و تؤثر سلبا على البشرة .

– يقوم السكر بالقضاء على مادى الكولاجين التي تعتبر مهمة لحماية البشرة و ذلك يجعلها باهته و غيؤ نضرة و ايضا يجعلها عرضة لظهور التجاعيد سريعا .

– السكر قد يسبب التهاب في البشرة و ظهور الحبوب عليها .

– يوجد السكر في الكثيؤ من المأكولات منها السكر الابيض و السكر البني و المشروبات الغازية و الايس كريم و الجيلي و المربات و الحلويات عموما .

قد يهمك ايضا : ماسكات للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية

2- الوجبات السريعة :

– من اخطر المأكولات على البشرة هي الوجبات السريعة من المطاعم لأن بها نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية التي تسبب الكثير من المشاكل في البشرة ، مما يؤدي الى ظهور الحبوب و الروؤس السوداء في الوجه و البشرة عموما ، تعمل السعرات الحرارية الزائدة على ظهور التجاعيد بشكل كبير في سن مبكر .

– من الوجبات السريعة الاشهر هي الهمبورجر و البطاطس المقلية و الكريب و البيتزا و الدجاج المقرمش و غيرها من الوجبات السريعة المنتشرة جدا في الاسواق و المطاعم .

3- الشوكولاتة :

– تقضي الشوكولاتة على نضارة البشرة و حيوية البشرة رغم كل فوائدها الا انها قد تسبب حساسية في البشرة الدهنية .

– تساعد الشوكولاتة على تنشيط الدهون التي تضر البشرة ، و تناولها بشكل زائد يضر الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من البكتيريا و الجراثيم التي تضر البشرة ، مما يؤدي الى ظهور حب الشباب .

– و يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة عن شوكولاتة بالحليب التي تزيد دهون في الجسم .

4- اللحمة الحمراء :

– تظهر في اللحمة بها نسبة من الدهون بسبب طريقة طهيها في كمية من الزيت او السمنة ، مما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء في الوجه ، لذلك يجب ان نطهي اللحمة بطريقة صحية سواء سلقها او شويها حتى تصبح دهونها قليلة للغاية .

5- القهوة :

– القهوة غنية بمادة الكافيين بنسبة عالية التي تعمل على القضاء على جمال البشرة تدريجيا خاصة ان الكثير يتناول القهوة يوميا ، تسبب مادة الكافيين باصابة البشرة بالارهاق و البهتان و الشحوب ، ايضا يصيب البشرة بالجفاف مما يؤدي الي ظهور الهالات السوداء حول العين مع ظهور تجاعيد .

– يجب ان نقلل تناول القهوة لنحافظ على البشرة .

ابتعدي عن المأكولات التي تضر البشرة الدهنية و حاقظي على بشرتك

اكتب تعليق