Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مكونات كريم بيبانثين الفعالة وفوائدها لعلاج البشرة

مكونات كريم بيبانثين

تحدثنا في سلسلة المقالات السابقة عن مدى فعالية كريمات بيبانثين في العناية بالجلد، كونه يوفر العديد من الفوائد مثل ترطيب البشرة وعلاج الالتهاب وتسريع التئام الجروح، والفضل يعود إلى مكونات كريم بيبانثين المُركبة والمُصاغة بعناية، دعينا نذكرها لك بالتفصيل في هذا المقال.

مكونات كريم بيبانثين

يحتوي على المادة الفعالة ديكسبانثينول في مستحلب دهني قليًلا يمتصه الجلد بسرعة فائقة، والجدير بالذكر أن تلك المادة تتحول إلى حمض البانتوثنيك أو فيتامين B5 المعروف بفعاليته في دعم نمو وتكوين خلايا جديدة من الداخل، وبالتالي سرعة التئام الجروح.
كما أنها تمتلك خصائص مهدئة ومبردة للجلد بفضل محتواه المرتفع من عوامل الترطيب، لذلك يستخدم في علاج جفاف الجلد وتهيجه وعلامات الضغط وحروق الشمس، احمرار البشرة الحروق الطفيفة، الجلد شديد الإجهاد.

يحتوي كريم بيبانثين أيضا على الجلسرين هذا المكون الطبيعي الذي لا يخلو منه أي مستحضر للعناية بالبشرة، نظرًا لقدرته على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها.

يحتوي أيضًا على زيت اللوز النقي الغني بالفيتامينات، والأحماض المعززة لصحة وحيوية ونعومة الجلد.

يحتوي على كحول سيتريل Cetearyl alcohol وهو من المواد التي لا غني عنها في تركيبة معظم مستحضرات العناية بالبشرة، فهو مستخلص من زيت النخيل أو زيت جوز الهند ويستخدم من أجل تحسين هيكل الكريم، كما يغطي البشرة بطبقة رقيقة تحمي من التبخر السريع للرطوبة ما يساهم في تليين الجلد.

هذه المادة قابلة للذوبان في الدهون وغير قابلة للذوبان في الماء وهذا ما يمنع فصل المستحلبات مما يزيد من تدفق العناصر الغذائية إلى البشرة.

يحتوي على أيزوبروبيل من أجل تعقيم وتطهير الجلد.

وبذلك قد تعرفت معنا على مكونات كريم بيبانثين التي جعلته من أفضل الكريمات الموضعية لعلاج البشرة والعناية بها إ،ذا كان لديكِ أي استفسار اتركيه لنا في صندوق التعليقات لنُجيبك على الفور.

قد يهمك أيضًا: هل كريم بيبانثين يحتوي على كورتيزون؟ إليكِ الإجابة

أو تعرفي على أنواع واستخدامات كريم بيبانثين المرطب مع سعر كل نوع

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق