Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مشاكل البشرة الشائعة والموسمية وكيفية علاجها

فى هذا الموضوع سوف نتعرف على اهم مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب والهالات السوداء تحت العين واهم النصائح لعلاج هذه المشاكل ، بالإضافة إلى المشاكل الموسمية للبشرة طبقا لنوعها واهم ماسكات العناية بالبشرة للمحافظة عليها لامعة ومتالقة .

حب الشباب :

الالتهابات الناتجة من حب الشباب في الوجه تحفز خلايا البشرة المنتجة للميلانين إلى زيادة انتاجها ، فعندما يتم الشفاء من هذه الحبوب تترك وراءها بقع صغيرة بنية على الجلد .
يمكنك استخدام ماء الورد يومياً لحماية بشرتك من هذه التصبغات .

الهالات السوداء :

تعتبر الهالات السوداء تحت عينيك من العلامات الهامة لقلة النوم أو بعض المشاكل الصحية أحياناً . بالإضافة أنها تدل على جفاف الجسم وبعض أنواع الحساسية المفرطة قد تؤدي إليها .

ولكن هي لا تعني بشكل عام أنك تكبرين في السن لأن الهالات السوداء تصيب الصغار أيضاً في حالة عدم تعرضهم للراحة الكافية أو زيادة شرب المنبهات وإهمال شرب الماء أو التدخين أحياناً فهو يجعل الأمور تزداد سوءاً ! .

للتخلص منها عليك استعمال قطع من البطاطس والمسح بها تحت عينيك مكان هذه الهالات بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم .

تغلبي على التقدم بالسن ! :

جميعنا نكبر بمرور الأيام ومع التقدم بالعمر تفقد بشرتنا مرونتها ونكتسب هذه الخطوط المسماة بالتجاعيد .. ولكن ، هل هناك سر لتبدين أصغر عمراً وتتمتعي ببشرة نضرة دائماً  .. بالطبع هناك وذلك باتباع هذه النصائح البسيطة J :

حافظي على وزنك وجسمك متناسق من خلال نظام تغذية صحيح ، امتنعي عن التدخين فهو يتسبب في بشرة جافة وأكبر سناً في فترة وجيزة .. مارسي رياضة اليوجا لتستمعي بهدوء وراحة لبعض الوقت في يومك ، وداومي علي استخدام ماسك الطمي لوجهك ولاحظي الفرق ..

تغلبي على التغيرات الموسمية للجو وحافظي على بريق وجهك:

مما لا شك فيه أن تقلبات الجو تؤثر بشكل كبير على بشرتك خصوصاً إذا كنتي تتعرضين لها لوقت طويل في يومك ، سنوضح لكي الآن كيف تؤثر تلك التغيرات على بشرتك بناء على نوعها ..

انواع البشرة

البشرة الدهنية :

هناك اعتقاد خاطئ عند البعض أن هذا النوع من البشرة لا يحتاج إلا ترطيب ، ولكن نستطيع أن نقول أن هذا غير صحيح لأن إنتاج البشرة لكمية كبيرة من الدهون لا يعني بأي حال أنها تحصل على التغذية والترطيب اللازم لها .

تحتاج البشرة إلى الترطيب الكافي خصوصاً في موسم الشتاء حيث أنها تكون معرضة للجفاف بشكل كبير ، وإذا كنت تشعرين أنها لا تحصل على الترطيب الكافي فننصحك أن تستخدمي المرطبات التي تكون في صورة جل وليس كريم فهي تعطيك في هذه الحالة نتائج أفضل وأسرع .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

أما عن فصل الصيف فبالإضافة إلى زيادة إفراز الدهون فمع التعرق الشديد أيضاً تصبح البشرة أكثر عرضة لتكون للالتهابات وتكون الحبوب الشديدة ، فمن اللازم الحرص على تنظيف البشرة باستعمال غسول مناسب واستخدام تونر أيضاً ، لتضمني ازالة كل الأوساخ العالقة بها وغلق المسام أيضاً .

البشرة الجافة :

الترطيب هو المهمة الأساسية لكي إذا كنتي تمتلكين بشرة جافة ، فهذه البشرة جافة بطبعها والمزيد من الهواء أحياناً يجعل الأمر يزداد سوءاً . لذلك اهتمي بترطيب بشرتك في كل المواسم لكي تبقيها دائماً ناعمة ومشرقة .

البشرة المختلطة:

تضم هذه البشرة مميزات وعيوب النوعين السابقين لذلك ينبغي عليك المحافظة على نظافة بشرتك وغلق مسامها وإبقاءها رطبة أيضاً ، لتحقيق التوازن اللازم لها .

قد يهمك ايضا : انواع البشرة والروتين اليومي للعناية بها على حسب نوعها

استخدمي ماسك مناسب لبشرتك بأبسط المكونات:

– ماسك الافوكادو :

استخدمي العصارة الطبيعية للافوكادو مع وضع معلقة من العسل الأبيض أو الزبادي .. اخلطيهم جيداً واستخدمي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .. كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً .

– ماسك العسل :

عسل الأكاسيا

اخلطي معلقة من العسل الأبيض ومعلقة من زيت الزيتون مع معلقتين من عصير الليمون وضعيهم على صفار بيضة مخفوق ، ثم ضعيهم على وجهك دة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ..

  • يطبق نوعي الماسكات السابقة على جميع أنواع البشرة .
  • ينصح بفتح مسام البشرة قبل وضع الماسك وذلك باستخدام فوطة صغيرة مبللة بالماء الدافئ ومسح الوجه بها بلطف .
  • وعند الانتهاء من الماسك ينصح بتكرير هذه الخطوة وبعدها اغلقي مسام بشرتك بواسطة فوطة مبللة بالماء البارد ومرريها عليه .

– ماسك البابايا :

لوشن البابايا

يستعمل هذا الماسك لتقشير وتجديد خلايا البشرة بشكل فعال .. اهرسي لب ثمرة البابايا باستخدام الشوكة ، وأضيفي 2-3 ملاعق من دقيق الشوفان و ملعقة من السكر حتي تحصلي علي خليط متماسك كالعجين . ضعيه على وجهك ودلكي برفق لدقائق معدودة ، اتركيه يجف ثم ازليه باستخدام المياه الفاترة .

– ماسك زبدة الكاكاو للبشرة الجافة :

اذيبي ملعقتين من زبدة الكاكاو على نار هادئة جداً ، أضيفي إليها صفار بيضة واحدة وملعقتين من عصير الليمون .. وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم ازليه باستخدام الماء الفاتر .يعتبر هذا الماسك رائع جداً لنظافة وترطيب البشرة الجافة .

اكتب تعليق