Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احذري خلطة كريم سودو مع الليمون العشوائية

كريم سودو مع الليمون

يُعد كريم سودو من أشهر العلاجات الموضعية للقضاء على التهابات الحفاض، كونه يحتوي على أكسيد الزنك واللانولين كما أن الكبار يستخدمونه في ترطيب الجلد، ولكن البعض يستخدمون كريم سودو مع الليمون اعتقادًا منهم أن هذه الطريقة تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب و البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

لماذا يحذر الأطبار من خلطة كريم سودو مع الليمون؟

حذر الكثير من أطباء الجلد من استخدام مثل تلك الخلطات بالأخص التي تحتوي على مواد حمضية مثل الليمون، إذا كانت هذه المعلومة لم تمر على مسامعك من قبل واصلي قراءة هذا المقال لتتعرفي على أسباب هذا التحذير.

عند إضافة الليمون إلى أي من الكريمات الطبية أو غيرها أو إضافته الى الوصفات الطبيعية، أنتِ بذلك تضعين حمض على بشرتك ليس في هيئة فعالة فعادة يوجد في كريمات التفتيح على هيئة حمض الستريك، لكن فيما يخص تلك الخلطات فلن يعطي أي تأثير بل سيتسبب في تاكل الطبقة السطحية من البشرة واحمرارها والتهابها وذلك ما يؤدي إلى الاسمرار.

كريم سودو مع الليمون

كما أن تطبيق كريم سودو مع الليمون أو الوصفات الأخرى التي تتضمن الليمون عند شطف البشرة قد يتبقى عليها من تلك المواد القليل، ويكمن ضررها البالغ في أنها سستفاعل مع الشمس والضوء وبالتالي ستحدث نتيجة عكسية مثل زيادة حساسية الجلد من الشمس.

لا يتوقف الأمر على ذلك فقط بل ستتسبب تلك الخلطات في الإصابة بالإكزيما التلامسية نظرًا لأنك وضعتِ على بشرتك مواد نسبها غير مدورسة وبذلك طبقتِ مواد غير متوافقة المعايير باسلوب غير علمي .

وختامًا عزيزتي رقيقة نود أن ننبهك الى عدم تطبيق أي خلطات او كريمات على بشرتك بدون التأكد من مدى مناسبتها لك فعلاج مشاكل البشرة ليس بتلك السهولة، فالافضل دائما هو الرجوع الى طبيب ذو خبرة وسمعة، قد يتبادر إلى ذهنك أن هذه الوصفات غير مكلفة وأشاد بها البعض لكن التوفير لن يفيدك إذا تأذت بشرتك واضطررت الى علاجها بالكثير من المال للتخلص من آثار تلك الخلطات العشوائية، كما أن ما يناسب غيرك قد يضرك أنت.

قد يهمك أيضًا: كريم سودو بكل أنواعه مع طريقة استخدام وفوائد وسعر كل نوع

أو لماذا كريم سودو للتفتيح فكرة خاطئة وما المواد الفعالة في تبييض البشرة؟

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق