كريم ديفرين للتجاعيد حل مثالي للحفاظ على شباب بشرتك

كريم ديفرين للتجاعيد حل مثالي للحفاظ على شباب بشرتك

من منا لا تزعجها الخطوط الرفيعة التي تجتاح بشرتها، ومن منا لا تأخذ خطوة حتى لو صغيرة للقضاء على تلك التجاعيد ومكافحة ظهورها، ولكن تظل النتيجة غير مرضية، ولن تتوقعي أن الحل يكمن في استخدام كريم ديفرين للتجاعيد الذي يعرف عنه الكثيرون أنه علاج لحب الشباب.

آلية عمل كريم ديفرين للتجاعيد

يحتوي الديفرين على الأدابالين وهي أحد أشكال الريتينويد المشتق من فيتامين A الذي ساد استخدامه في كريمات الوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، والجدير بالذكر أن منتجات الريتينويد يعتبر المادة الوحيدة التي صرحت باستخدامها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية باعتبارها من المواد الفعالة في مكافحة التجاعيد.

يكمن سر تأثير الريتينويد على تقليل الخطوط الدقيقة الخفيفة هو قدرته على تحفيز إفراز ألياف الكولاجين وهو بروتين ينتج في الجسم بشكل طبيعي في الجلد والعضلات وهو أحد العوامل الضرورية لمرونة وشباب البشرة، لكن يقل معدل تكوينه مع التقدم في العمر كما يتعرض للتفكك أو التكسر وبالتالي يتم ظهور التجاعيد.

كريم ديفرين للتجاعيد

وهنا يأتي دور الريتينويد ومشتقاته إذ يساعد على تغيير الرقم الهيدروجيني للبشرة بنسبة قليلة، ما يساهم في إعادة تكوين الكولاجين ويشير أطباء الجلد إلى أن الطريق الوحيد لتجنب تكسر الكولاجين هو تفادي التعرض إلى أشعة الشمس، لذا يرجى عدم الاستغناء عن كريمات الوقاية من الشمس بالإضافة إلى ترطيب البشرة وحمايتها باستمرار من الجفاف.

أما في حالة ظهور خطوط رفيعة بالفعل، فالحل المثالي هو استخدام مستحضرات الريتينويد مثل كريم ديفرين أو كريم أنوبيس.

الجدير بالذكر أنك ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في مظهر التجاعيد الخفيفة في غضون من ٦ أسابيع إلى ٦ أشهر.

احتياطات استخدام كريم ديفرين للتجاعيد

  • اختاري الكريم ذو التركيز الأقل حيث يتوفر ديفرين بتركيزين بتركيز 0.1 و0.3 في المائة، استعملي مسحة خفيفة يوميا قبل النوم، ويفضل في البداية استخدامه بالتدريج حتى تعتاد بشرتك عليه عبر وضعه لمدة ساعة ثم غسله مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.
  • تجنبي تطبيق الكريم نهارًا عند الخروج في الشمس، لأن بشرتك ستصبح أكثر تحسسا للشمس مع استعمال ديفرين أو كريمات الريتينويد بوجه عام.
  • تجنبي استخدام ديفرين خلال الحمل والرضاعة.
  • في بداية استخدام ديفرين قد تلاحظين بعض الاحمرار والتقشر البسيط، لكن هذا عرض طبيعي لذلك ننصحك استخدام كريم مرطب بعد تطبيق ديفرين كريم.
  • لا تستخدمي الكريم بكمية كبيرة على بشرتك لأن ذلك سوف يعرضها للتهيج الشديد والالتهاب، وآن لم يزول ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب على الفور.
  • لا تستعملي هذا المستحضر مع أدوية علاج حب الشباب مثل تلك التي تحتوي على حمض الساليسليك وحمض الجليكوليك، حمض الألفا هيدروكسي أو أحماض الفواكه AHA، الكحول، الأدوية التي تسبب زيادة التحسس للضوء مثل فلوروكوينولون، سيبروفلوكساسين.
  • لا تضيفي أي مستحضرات إلى روتينك مع ديفرين إلا بعد استشارة الطبيب.
  • وقفي استخدام ديفرين بعد ستة أشهر لفترة، ثم عاودي استخدامه مرة أخرى.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: فوائد كريم ديفرين للمسامات الواسعة وأهم نصائح استخدامه

أو طريقة استخدام كريم ديفرين خطوه خطوه ومتى يجب ألا تستخدميهظز

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *