Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احذري استخدام كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

يتحدث الكثيرون على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى فاعلية كريم جليسوليد في ترطيب البشرة، وقدرته على تنعيمها والتخلص من الجفاف والتشققات التي تزعجها بالأخص في فصل الشتاء، لكن عندما يتجه الأمر إلى أن كريم جليسوليد للبشرة الدهنية مثالي في ترطيبها لنا هنا وقفة، فما مدى صحة هذه المعلومة؟ دعينا نوضح لك في السطور المقبلة.

هل كريم جليسوليد للبشرة الدهنية مناسب للعناية بها؟

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى اختيار كريمات الترطيب بعناية فائقة، لأنها إما مصابة فعليًا بحب الشباب أو مُعرضة لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء لذا تحتاج إلى كريم خفيف القوام ذو قاعدة مائية لا يحتوي على زيوت، وإذا احتوى على زيوت يُفضل اختيار تلك الأنواع التي تضم زيت شجرة الشاي أو زيت الصبار.

لذا يفضل المرطبات الخفيفة مثل بيبانثين اللوشن أو نيتروجينا جل المرطب، كما ينصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على المواد التي توازن إفراز الدهون والمقاومة للتجاعيد مثل أحماض ألفا هيدروكسي، بالإضافة إلى الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة التي تحيد تأثير الجذور الحرة.

لا يقتصر على ذلك فقط بل يفضل اختيار الكريمات ال Non-comedogenic لأنها لا تسبب مشكلة انسداد المسام، وهذا أكثر ما يعرض البشرة الدهنية لظهور الحبوب والرؤوس السوداء، وإذا كانت البشرة دهنية حساسة يفضل المنتجات الHypoallergenic ما يعني أنها ضعيفة التأريج ولا تسبب حساسية البشرة.

جميع الشروط السابقة لا تتوفر في كريم جليسوليد بأنواعه المتوفرة في الشرق الأوسط على الرغم أن تركيبته خالية من الزيوت، وعلى الرغم أيضًا من وجود الأنواع التي تشير إلى أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة بسبب خفة قوامها مثل جليسوليد الأبيض، لكن من الخاطئ للغاية استخدام المنتجات المناسبة لجميع أنواع البشرة أن تكون مناسبة لطبيعة البشرة الدهنية.

كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

فكيف لكريم مناسب لترطيب البشرة الجافة التي تحتاج إلى مرطب كثيف أن يستخدم لترطيب البشرة الدهنية التي تحتاج إلى مرطب خفيف وتركيبة مختلفة تماما؟؟

كما أن كريم جليسوليد ثقيل القوام ما يسبب الشعور بوجود طبقة دبقة على البشرة ما يشعرها بعدم الراحة، كما أن بشرة الوجه الدهني لا تستطيع امتصاصه ما يؤدي الى سد المسام وظهور البثور والحبوب وإجهاد البشرة.

يفتقر أيضًا إلى مضادات أكسدة أو فيتامينات مغذية للبشرة أو تساعد في وقايتها من التجاعيد فتركيبته عبارة عن ستيريت 20، ستيريت 12، كبريتات سيتريل الصوديوم، ثنائي، أكسيد السليكا، ديسيل أوليات، كحول ستيلي، ماء، جليسرين، لذا يمكننا القول إنه مناسب لترطيب الجسم للبشرة الجافة والعادية.

وبذلك قد اتضح لك أن كريم جليسوليد للبشرة الدهنية غير مناسب لترطيبها والعناية بها على الإطلاق، وفيما يلي إليك بعض تجارب الرقيقات وآرائهم:

كريم جليسوليد للبشرة الدهنية1 كريم جليسوليد للبشرة الدهنية1

وفي النهاية عزيزتي رقيقة نكرر مرارًا وتكررًا بشرتك الدهنية تستحق التدليل والعناية فهي مرآتك، لذا تخيري المنتجات المناسبة إما باستشارة الطبيب او الصيدلي او خبراء الجمال في مجلة رقيقة فنحن نرحب باستفساراتك دومًا مع تمنياتنا لك بالجمال والنضارة الدائمة.

قد يهمك أيضًا: هل زبدة الشيا مفيدة للبشرة الدهنية؟؟

أو كريم بيوديرما للبشرة الدهنية: مميزاته ومكوناته وطريقة الاستعمال وسعره بالصيدليات

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق