كريم تقشير الوجه الأنواع والمميزات وطريقة الاستخدام والأسعار

تحتاج البشرة من حين لآخر إلى كريم تقشير الوجه لتخليصها من الخلايا الميتة، والتخلص من آثار البثور والندبات خاصة إن كانت دهنية، في السطور القادمة سنتعرف على كريمات تقشير البشرة واسعارها بالتفصيل.

أفضل أنواع كريم تقشير الوجه

كريم تقشير الوجه

1. كريم تقشير الوجه اكرتين

كريم تقشير الوجه

يتوفر الكريم في تركيزين هما 0.05% و0.025%، ويحتوي على مادة التريتينوين وفيتامين A، التي تُعالج حب الشباب وتُخلص المسام من الرؤوس السوداء من خلال عملية التقشير، وبالتالي مساعدة البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها.

أهم ما يُميزه أنه يتناسب مع صاحبات البشرة المختلطة والدهنية، كما يُكافح ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالوجه.

طريقة استخدام كريم اكرتين

قومي بشطف بشرتك جيداً ثم جففيها وانتظري 20 دقيقة، ثم طبقي كمية مناسبة من الكريم على بشرتك بأطراف أصابعك، مع التدليك بلطف بحيث تمتصه بشرتك.

يُستعمل الكريم بمعدل مرة واحدة ليلاً ويترك حتى صباح اليوم التالي، ثم يُشطف صباح اليوم التالي مع مراعاة عدم استعماله للحوامل والمرضعات والأطفال دون سنة الثانية عشر.

قد يحدث التهاب واحمرار في بداية استعماله، لذلك ننصحك باستعمال كريم مرطب للتخلص من أي حكة مثل بيبانثين أو بانثينول لترطيب البشرة ومنع تهيجها، ومع الاستعمال المتكرر ستختفي هذه الأعراض.

كما يُنصح باستعمال كريم واقي من أشعة الشمس، وعدم استعمال أي مستحضرات تجميل خلال فترة استعماله.

كم سعر كريم اكرتين؟

  • يتوفر الكريم في مصر بسعر 10 جنية.
  • يتوفر في السعودية بسعر 17.65 ريال.

2. كريم رتين أ – Retin-A Cream

كريم تقشير الوجه

يتوفر الكريم في 3 تركيزات هم ( 0.1% و 0.05% و 0.025%)، ويُعد تركيز 0.025% هو أقلها ويُنصح باستعماله في البداية حتى تعتاد عليه بشرتك.

ويُستعمل الكريم لعلاج حب الشباب ومشكلاته، بفضل احتوائه على مادة التريتينوين وفيتامين “أ”، كما يُقشر خلايا الجلد الميتة وآثار الحبوب والبقع الداكنة والتصبغات.

طريقة استخدام كريم رتين أ – Retin-A Cream

قومي بشطف بشرتك بالماء وجففيها بلطف ثم انتظري مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم وزعي كمية مناسبة من الكريم على بشرتك مع التدليك بشكل دائري، وذلك بمعدل مرة يومياً قبل النوم.

يُنصح بعدم تطبيق الكريم على الشفاه، أو المناطق المجروحة والملتهبة لضمان عدم تهيج الجلد، كما ننصحك باستعمال الكريم في فترتي الحمل والرضاعة، مع مراعاة استعمال كريم واقي من الشمس.

أود أن أوضح لكِ شيئاً هاماً وهو أن حب الشباب قد يزداد سوءاً في الأسابيع الأولى من استعمال الكريم مصحوباً بالتهاب واحمرار.

ولكن لا داعي للقلق خاصة وأن الكريم يعمل بتقنية معينة، وقد يحتاج إلى فترة تتراوح ما بين 8 إلى 12 أسبوع للشعور بنتائج ملموسة، ويُنصح باستعمال كريم مرطب خلال فترة استعماله لتجنب جفاف الجلد.

كما يُنصح بالابتعاد عن استعمال الشمع أو الليزر خلال فترة استعماله، أو مستحضرات التجميل لأن ذلك سينعكس على بشرتك بالسلب.

كم سعر كريم رتين أ؟

  • يتوفر الكريم في مصر بسعر 24 جنية.
  • يتوفر الكريم في السعودية بسعر 18 ريال.
  • يتوفر الكريم في الإمارات بسعر 25 درهم.

3. أدابالين جل Adapalene gel

كريم تقشير الوجه

يتوفر الجل في تركيزان هما أدابالين جل 0.1% و أدابالين جل 0.3%، ويمتاز بقدرته على تقشير البشرة بشكل سريع وآمن، كما يُستعمل كواقي من حب الشباب ويُقلل من حدة الالتهابات والتورم، كما يمنع تكون الحبوب أسفل الجلد.

ويُعد بمثابة الجيل الثاني من مركبات الريتينويد، كما يُستعمل في علاج الثعلبة.

طريقة استخدام أدابالين جل

يُستعمل الجل على بشرة نظيفة وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم، لمدة لا تقل عن 3 أشهر بحيث تبدأ بشرتك في التوقف عن تكوين حبوب أخرى.

و يحتوي الجل على مادة الريتينويد وبالتالي لا ننصحك بتطبيقه على بشرة ملتهبة أو مجروحة، أو في حالة إصابتك بالأكزيما، ويُستعمل كريم واقي من الشمس بمعامل حماية SPF 15.

تجنبي ازالة الشعر بالشمع أو بالليزر خلال فترة استعمال الجل، ويُحذر استعماله في فترتي الحمل والرضاعة، مع مراعاة عدم تجاوز الجرعة المحددة لتجنب التهاب الجلد.

كما يُنصح بالابتعاد عن أي منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على الجليكوليك وحمض الساليسيليك.

كم سعر أدابالين جل في مصر؟

يتوفر الجل في مصر 12 جنيه.

4. كريم ماربالين Marpalene cream

كريم تقشير الوجه

هذا الكريم يتناسب مع صاحبات البشرة الحساسة على اعتبار أنه خفيف وآمن على الجلد، ويُستعمل لعلاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط، ويمتاز باحتوائه على مادة “الأدابالين”.

ويُستعمل الكريم بنفس طريقة كريمات التقشير المذكورة، كما يُنصح بعدم التوقف بشكل مفاجئ عن استعمال الكريم، بل توقفي تدريجياً لتجنب حدوث أعراض حانبية.

سعر كريم ماربالين للتقشير

  • يتوفر الكريم في مصر بسعر 11 جنية.
  • يتوفر الكريم الكريم في السعودية بسعر 24 ريال.

5. كريم تقشير الوجه ديفرين

كريم تقشير الوجه ديفرين

يحتوي هذا الكريم على مادة الـ adapalene التي تقضي على حب الشباب، من خلال قتل البكتيريا والفطريات المسببة له.

ويتوفر الكريم في مصر بتركيزين هما 0.3%، 0.1%، حيث يتناسب مع صاحبات البشرة الجافة والحساسة، بينما يتناسب جل ديفرين مع صاحبات البشرة المختلطة والدهنية.

ويمتاز الكريم بمكافحة التجاعيد المبكرة، وتقشير خلايا الجلد الميتة وتجديدها وتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة بالوجه والجسم.

سعر كريم ديفرين

  • سعر كريم ديفرين في السعودية 18.75 ريال.
  • سعر كريم ديفرين في مصر 20 جنية.
  • يتوفر الكريم في الإمارات بسعر 17 درهم.

في النهاية أتمنى أن أكون قدم لكِ رقيقة كريم تقشير الوجه بمختلف أنواعه، إذا سبق لكِ تجربة نوع آخر فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى