مع كريم بيبانثين لليدين تخلصي من شبح الجفاف والتجاعيد

الجفاف والتجاعيد من المشاكل التي لا تقتصر على وجهك فقط بل تشمل يديك أيضًا، لذا لا تهملي العناية بها مُطلقا نظرًا لأنها من أكثر أعضاء الجسم المعرضة للشمس والبرودة والحرارة ناهيكِ عن تعرّضها للمواد الكيميائية مثل المنظفات وحروق الطهي لذبك ننصحك باستخدام كريم بيبانثين لليدين لتتجنبي شبح الجفاف والتجاعيد.

فوائد كريم بيبانثين لليدين

  • يحتوي كريم بيبانثين على المادة الفعالة “الديكسابانثينول” مع مستحلب دهني بنسبة بسيطة حتى يتم امتصاصه من قبل خلايا الجلد بشكل سريع، كما تتحول تلك المادة حمض البانتوثنيك الذي يساهم في تجديد الخلايا بشكل صحي وسليم ما يعيد للبشرة حيويتها.
  • يعمل على تهدئة احمرار الجلد والالتهابات وعلاجها.
  • يحمي البشرة من الجفاف بفضل فعاليته في ترطيب البشرة بكفاءة ما يجعل ملمسها ناعما ورطبًا، ما يقي أيضا من ظهور التجاعيد.

أنواع كريم بيبانثين لليدين

يتوفر كريم بيبانثين بأكثر من نوع لكل منهما استخدام مختلف لكن من الممكن استخدامهم للعناية باليدين:

كريم بيبانثين لليدين

  • كريم بيبانثين الأزرق للترطيب
  • كريم بيبانثين البرتقالي للحروق
  • كريم بيبانثين الوردي

كريم بيبانثين بلاس البرتقالي

ذلك النوع من بيبانثين معد بتركيبة معالجة للحروق، حيث تعمل على تلطيف التهاب الجلد وتسريع التئامه من خلال تحفيز تكون خلايا جديد صحية كما يساعد في تخفيف حروق الشمس وترطيب البشرة والتقليل من حدة ألمها، بفضل خصائصه المهدئة بالإضافة إلى محاربة البكتريا والجراثيم.

يستخدم أيضًا في علاج بعض مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي، تخفيف الأكزيما، الحكة، علامات الحصبة والحمونيل، لذا ننصحك بأن لا يخلو منزلك من بيبانثين بلاس للحروق.

كريم بيبانثين الوردي

هذا الكريم رائع للعناية باليدين والتخلص من جفافها والسبب يرجع لتركيبته الخفيفة سريعة الامتصاص التي لا تترك ملمس دهني مزعج، كما يحتوي على تركيز عال من فيتامين B5 المعزز والمغذي لخلايا الجلد بالإضافة إلى خصائصه الترطيبية التي تمنع جفاف وتشقق البشرة خاصة الحساسة.

كريم بيبانثين الأزرق

يمتاز كريم بيبانثين الازرق بسرعة امتصاصه وتركيبته ذو القاعدة المائية، كما أنها فعالة في ترطيب البشرة وعمل عازل ضد المواد المسببة لجفافها ما يقيها منه التشقق والتجاعيد، بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر مرونة ونضارة لذا ينصح باستخدام اللوشن.

طريقة استخدم كريم بيبانثين لليدين

يفضل تدليك اليدين ثلاث مرات على مدار اليوم باستخدام كريم بيبانثين بالأخص بعد تجفيفها قليلا من الماء وقبل النوم، لضمان أفضل حماية من الجفاف وجعلها أكثر نعومة.

نصيحة رقيقة

يديك هما عنوانًا لجمالك، لذا تمتعي بمظهرهما النضر باتباع النصائح التالية:

  • استعملي القفّازات خلال قيامكِ بالأعمال المنزليّة من أجل وقاية يديكِ من أضرار الموادّ الكيميائيّة الموجودة في التنظيف، وكذلك أثناء الطهو لوقايتها من الاحتراق أو الجروح.
  • استخدمي الأقنعة التي تأتي على هيئة قفّازات، ترتدينها متى أردت وتتركينها لتعتني بيديكِ وترطيبها نحو 20 دقيقة من دون أن تبذلي أي مجهود، حيث تحتوي ماسكات أو قفازات اليد على زيوت ومواد طبيعية تعمل على تغذية بشرة اليدين وتنعيمها.
  • تجنّبي قدر الإمكان استعمال مطهّر اليدين الذي يتسبب في جفافها، بالأخص أن كنتِ تستخدمينه بصورة مكثّفة.
    لا تستعملي الماء الساخن لأنها تؤدي إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعيّة والطبقة العازلة التي تحافظ على حيوية بشرتكِ، بل استبدليها بالماء الدافئ أو الفاتر.
  • لا تقومي بتجفيف يديكِ تماما قبل تطبيق كريم الترطيب تلك الحيلة تسمح لمكوّنات الكريم بالتغلغل إلى البشرة بعمق، ومن ثم وقايتها الجفاف وظهور التجاعيد.
  • احرصي على عمل سنفرة لتقشير بشرتك من آن لآخر لإضافة خلايا الجلد الميت، واستقبال الكريم المرطب بأفضل فاعلية مع يجعلها أفتح وأنعم.

قد يهمك أيضًا: كريم بيبانثين بكل أنواعه مع مميزات وعيوب واستخدامات وسعر كل نوع

أو كريم بيبانثين بلاس البرتقالي: مكوناته ودواعي ومحاذير استعماله

loading...

اكتب تعليق