كريم بيبانثين للركب: أنواعه وطريقة استخدامه الصحيحة

تحتاج الركبتين باستمرار إلى الترطيب لحمايتها من الجفاف الذي عادة ما يصاحبه اسمرار واضح، كما قد تتعرض البشرة إلى الحساسية والالتهابات أو الحروق لا قدر الله ،لذا ننصحك باستخدام كريم بيبانثين للركب فهناك أنواع مخصصة للترطيب وأخرى لعلاج الالتهابات والحروق، رقيقة تُعرفك عليها بالتفصيل في هذا المقال.

آلية عمل كريم بيبانثين للركب

المادة الفعالة في كريم بيبانثين هي الديكسابانثينول Dexapanthenol وتوجد في مستحلب دهني قليلًا لكنه شديد الامتصاص، وتتحول تلك المادة الفعالة إلى حمض البانتوثنيك الذي يعزز تجديد البشرة ونموها، علاوة على تأثيرها المبرد والمهدئ للالتهابات الجلدية وحماية البشرة من الجفاف، والجدير بالذكر أنه خال من العطور ما يجعل امن تماما على البشرة.

أنواع كريم بيبانثين للركب

يمكنك استخدام ثلاث أنواع، وهم:

  • كريم بيبانثين الوردي
  • كريم بيبانثين البرتقالي للحروق
  • كريم بيبانثين الأزرق للترطيب

كريم بيبانثين للركب

كريم بيبانثين البرتقالي

هذا الكريم مخصص لعلاج الحروق حيث يحتوي على تركيبة معززة بالفيتامينات من أجل تلطيف الجلد وتحفيز التئامه وسرعة تعافيه، بيبانثين بلاس البرتقالي يمتاز بقوامه الكثيف كما يستخدم في علاج حروق الشمس الشديدة وتخفيف حدة الاحمرار والالتهاب الذي يصيب الجلد.

يوصف أيضا في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي المزمن، مقاومة الاكزيما،الحمونيل، الحكة والهرش، علامات الحصبة.

كريم بيبانثين الوردي

أما عن هذا النوع لعلاج الخشونة والتشققات التي تعاني منها الركبتين الكوعين القدمين اليدين، خاصة مع برودة الطقس التي تتعرض لها المرأة خلال شهور الشتاء بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين B5 المغذي والمرطب للجلد.

من الممكن استخدام هذا النوع أيضًا لعلاج تشقق الشفاه والحد من التهابها وجفافها، بالإضافة إلى علاج التقرحات الجلدية وتشققات الثدي.

كريم بيبانثين الأزرق

ننصح باستخدام هذا المنتج أما في صورة كريم أو اللوشن كونه لطيف على البشرة وتمتصه سريعًا، علاوة على فعاليته الفائقة في ترطيب الجلد والحفاظ عليه من الجفاف والاسمرار وتكون القشور.

طريقة استخدم كريم بيبانثين للركب

حتى تحصلي على أفضل نتيجة قومي أولا بتنظيف ركبتيكِ وتقشيرها إما بصنفرة منزلية مثل السكر وزيت الزيتون أو صنفرة جاهزة من أجل إزالة خلايا الجلد الميت وتعزيز امتصاص الكريم.

  1. بعد ذلك جففي بشرتك قليلا ثم ضعي طبقة من الكريم ودلكيها برفق.
  2. كرري تطبيق الكريم يوميا للحفاظ على رطوبة ركبتيك.
  3. إذا أردت الحصول على ترطيب مكثف يمكنك فرد طبقة من الكريم على بشرتك ولفها بورق البلاستيك، وتركها حتى الصباح لتشاهدي النعومة والملمس الحريري الذي تبحثين عنه.

عزيزتي رقيقة كريم بيبانثين للركب يعتبر من الحلول المثالية للعناية اليومية ببشرتك في تلك المنطقة التي تتعرض للجفاف بنسبة كبيرة نتيجة الاحتكاك والجلوس عليها، احرصي على ترطيبها يوميًا لتنعمي بركبتين مخمليتين وناعمتين للغاية.

قد يهمك أيضاً: تعرفي على أنواع واستخدامات كريم بيبانثين المرطب مع سعر كل نوع

أو فوائد ومميزات كريم بيبانثين للوجه مع تجارب الأصدقاء والأسعار

loading...

اكتب تعليق