فوائد كريم ديفرين الجمالية لبشرة صافية بدون عيوب

فوائد كريم ديفرين الجمالية لبشرة صافية بدون عيوب

يحتوي كريم الديفرين على مادة الأدابالين وهي شكل من أشكال الريتينويد “فيتامين A “، ما يجعله فعال في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل التجاعيد وحب الشباب والتصبغات في السطور القادمة، سنستعرض معكِ فوائد كريم ديفرين بالتفصيل فواصلي قراءة هذا المقال.

فوائد كريم ديفرين لحب الشباب وآثاره

يساعد الأدابالين على تقشير سطح الجلد، وبالتالي إخراج المادة البكتيرية التي تؤدي في ظهور حب الشباب والبثور بصورة آمنة، ومن هذا المنطلق يزيل هذه البثور والحبوب من جذورها ما يحافظ على صفاء البشرة.

كما يعمل على تخفيف أثار حب الشباب عبر إزالة خلايا الجلد الميت، وتعزيز نضارة البشرة مع الاستخدام المنتظم.

فوائد كريم ديفرين

فوائد كريم ديفرين للتجاعيد

كما ذكرنا سابقا أن المادة الفعالة في كريم ديفرين هي الأدابالين أحد مشتقات فيتامين A الذي يستخدم بشكل واسع في تصنيع كريمات الحماية من التجاعيد، ويجدر بالإشارة إلى أن مشتقات الريتينويد يعتبر المادة الوحيدة التي سمحت باستعمالها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، لفعاليتها من في محاربة التجاعيد.

يعمل الريتينويد في هذا الكريم على تنشيط إنتاج الكولاجين، والمعروف أنه بروتين يفرز في الجسم بصورة طبيعية في البشرة والعضلات وهو أهم عوامل شباب ومرونة الجلد، لكن مع التقدم في السن تتعرض روابط أو خيوط الكولاجين إلى التكسر مؤدية لظهور التجاعيد، وهنا يظهر تأثير استخدام الريتينويد ومشتقاته.

حيث يساهم في تغيير الرقم الهيدروجيني للبشرة بمعدل بسيط، ما يساعد في إعادة إنتاج الكولاجين في الجلد والتخلص من التجاعيد البسيطة والخطوط الرفيعة في حالة الانتظام على استخدام الريتينويد من ست أسابيع إلى ست شهور، لتري نتيجة ملحوظة.

فوائد كريم ديفرين للمسامات

يعمل كريم ديفرين على تقشير البشرة وتجديد الطبقة السطحية للجلد، مما يساعد على تنظيف مسامات البشرة وشدها وبالتالي تقليص حجمها وتحسين مظهرها على مدار فترة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر.

فوائد كريم ديفرين للتقشير

يمتلك كريم ديفرين القدرة على تقشير طبقة البشرة الخارجية وتجريدها من الخلايا الميتة، لذلك يستخدم في التخلص من أثار الشمس وحب الشباب والتحضير لتلقي العلاجات والجلسات الكيميائية ما يساهم في تنقية البشرة.

كريم ديفرين للتصبغات والتفتيح

بفضل خصائصه المقشرة يستخدم كعلاج مساعد لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة، علاوة على أنه يساعد في توازن معدل الميلانين في البشرة وبالتالي توحيد لون البشرة والتخلص من الاسمرار وتعزيز إشراق البشرة.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: اضرار كريم ديفرين وموانع استخدامه

أو فوائد كريم ديفرين بالتفصيل وطريقة استخدامه ومتى يجب ألا تستخدميه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *