فوائد سيروم فيتامين c للبشرة مع أفضل أنواعه بالتفصيل

هل ترغبين في الحصول على بشرة أكثر صفاءً ونضارة، وخالية من أي عيوب وأي تجاعيد الحل في سيروم فيتامين سي، هيا نستعرض معاَ فوائد سيروم فيتامين c للبشرة وأفضل أنواعه.

فوائد سيروم فيتامين c للبشرة

فوائد سيروم فيتامين C للبشرة

تتعدد فوائد سيروم فيتامين سي حيث تتمثل فيما يلي:

1. ترطيب الجلد:

يحتوي سيروم فيتامين سي على مجموعة من المعادن المفيدة في العناية بالجلد، كالماغنسيوم والفوسفات والأسكوربيل، وتلعب هذه المعادن أيضاً في ترطيب الجلد من خلال تقليل فقدانه للمياه، مما يمنحك بشرة رطبة لفترة أطول على مدار اليوم.

2. علاج التصبغات الجلدية:

يتسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة لظهور التصبغات والبقع الداكنة بالوجه، وتنتج التصبغات بشكل كبير نتيجة إنتاج الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة بالجلد، ويُساهم السيروم في علاج هذه البقع من خلال إعاقة إنتاج الميلانين، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من البقع السوداء الناتجة عن حب الشباب.

3. تفتيح البشرة وتوحيد لونها:

يمتاز سيروم فيتامين سي بقدرته على تفتيح الجلد وتوحيد لونه، من خلال قدرته على التخلص من أي تصبغ أو بقع داكنة كما ذكرنا في السطور السابقة، وبالتالي منح البشرة النعومة والنضارة والحيوية.

4.علاج الهالات السوداء:

تُعتبر الهالات السوداء من المشكلات المزعجة لكل السيدات، وتُعد منطقة أسفل العين من المناطق الحساسة وبالتالي لابد من التعامل معها بحذر، ويُساهم سيروم فيتامين سي في ترطيب منطقة أسفل العين مما يُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والهالات السوداء وأي إنتفاخات قد تشوه مظهر العين.

5. زيادة إنتاج الكولاجين:

يتوقف الجلد في فترة معين من العمر عن إنتاج الكولاجين مما يسمح بظهور الخطوط الدقيقة بالوجه وترهل الجلد، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة أكثر شباباً وخالية من التجاعيد المبكرة، فعليكِ بسيروم فيتامين c حيث يُعزز من إنتاج الكولاجين الذى يشد البشرة ويجعلها خالية من أي تجاعيد.

6. الحماية من أشعة الشمس الضارة:

تعرضك اليومي لأشعة الشمس الضارة يتسبب في الإضرار بجلدك خاصة في حالة عدم استخدام واقي مناسب من أشعة الشمس، ويمتاز سيروم فيتامين سي بقدرته على حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس نظراً لإحتواءه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتى تمنع تكون الجذور الحرة التى تضر بالبشرة.

7. علاج الإلتهابات والجروح:

تتسبب الأمراض الجلدية في حدوث إلتهابات واحمرار، ويُساعد السيروم في علاجها وتهدئتها، ويُساعد السيروم أيضاً في التئام الجروح والندبات سريعاً بفضل مضادات الأكسدة التى تدخل في تركيبته، كما أنه من الفيتامينات الهامة التى يستخدمها الجسم ليحل محل الأنسجة التالفة.

8. التخلص من الكلف:

الكلف من التغيرات الجلدية التى تظهر لدي الحوامل، حيث يظهر في مناطق معينة بالوجه والجسم، وهناك حالات يختفي من عندها الكلف بمجرد الولادة، وهناك حالات أخري تحتاج لفترة أطول للتخلص منه، ويُساهم سيروم فيتامين سي في تفتيح أي بقع داكنة بالوجه أو الجسم.

9. زيادة إنتاج الإيلاستين:

يعمل سيروم فيتامين سي على تعزيز إنتاج مادة الإيلاستين التي تُعالج خلايا الجلد وتحميه وتزيد من سمكه، وبالتالي مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها وتنشيط الدورة الدوية بالجلد.

أفضل أنواع سيروم فيتامين c

1. Truskin naturals:

يمتاز هذا السيروم بقدرته على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، نظراً لاحتوائه على الهيالورونيك أسيد كما أنه يُساهم في إزالة الهالات السوداء وآثار الحبوب.

2. Rexsol serum vitamin C:

يمنح هذا السيروم بشرتك الترطيب العميق، كما أنه يُقلل من ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد المبُكرة، كما يلعب دوراً بارزاً في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

3. Obagi Professional-C Serum 20%:

يمنح هذا السيروم بشرتك النضارة والحيوية، ويُستعمل قبل وضع الميك اب حيث يُشكل طبقة حماية بين الجلد ومواد التجميل.

4. CELLEX-C:

يمنح السيروم بشرتك الإشراقة والنضارة، حيث يُخلصها من آثار الإرهاق والتعب كما يُوحد لونها ويُخلصها من البقع والندبات.

طريقة استخدام سيروم فيتامين c

قومي بشطف بشرتك والتأكد من نظافتها وخلوها من أي أوساخ، بعد ذلك ضعي كمية بشيطة من السيروم على أي جزء ببشرتك لعمل اختبار الحساسية والانتظار لمدة 24 ساعة.

إذا لم تظهر أي علامات احمرار أو إلتهاب، قومي بوضع قطرات من السيروم على بشرتك النظيفة ودلكيها برفق و بشكل دائري، وذلك بمعدل مرة واحدة ليلاً قبل الخلود للنوم مع مراعاة عدم التعرض للضوء، واشطفي بشرتك بالماء الفاتر صباح اليوم التالي.

أضرار سيروم فيتامين سي

يُنصح بعدم استعماله من قبل صاحبات البشرة الحساسة، بدون استشارة الطبيب وهناك بعض الحالات النادرة قد تظهر لديهن الأعراض التالية:

  • لسعة بالجلد.
  • التهاب واحمرار البشرة.
  • تورم الجلد.
  • تحسس البشرة

أتمني أن ينال المقال إعجابك، وأن أكون استعرضت كل فوائد سيروم فيتامين C للبشرة بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي هذه التجربة عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى