فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة ومكافحة علامات التقدم في السن

يُعتبر فيتامين سي من أفضل المواد التي تُحارب الشيخوخة وعلامات التقدم في السن بالبشرة، و فوائد سيروم فيتامين سي عديدة سأعرضها لكِ بالتفصيل خلال السطور القادمة.

فوائد سيروم فيتامين سي

فوائد سيروم فيتامين سي

يحتوي سيروم فيتامين سي على مجموعة من العناصر والمكونات التي تُزيد من أهميته للبشرة، وتتمثل فوائده فيما يلي:

1. مناسب لمعظم أنواع البشرة:

يمتاز سيروم فيتامين سي بأنه مناسب جداً لمعظم أنواع البشرة، فإذا كنتِ تملكين بشرة حساسة فلا تقلقي من السيروم وفي حالة حدوث أي تهيج طفيف فالأفضل هو إستشارة الطبيب، لكن في المجمل العام السيروم آمن تماماً.

2. زيادة نضارة البشرة:

يعمل سيروم فيتامين سي على منح بشرتك النضارة والإشراق، والقضاء تماماً على أي بقع داكنة يالجلد أو البقع البنية كما يُقلل من شحوب الجلد ويُنعمه.

3. التخلص من تصبغات الجلد:

تُعاني معظم السيدات من التصبغات بالوجه، نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة، مما يجعل لون البشرة غير مُوحد، أو قد تحدث التصبغات بسبب إنتاج كمية أكبر من الميلانين في مناطق معينة بالوجه، ويلعب فيتامين سي دوراً بارزاً فى التخلص من هذه التصبغات.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

4. تعزيز إنتاج الكولاجين:

الكولاجين هو مادة بروتينية يُنتجها الجسم بشكل طبيعي، حيث يُحافظ على البشرة مشدودة، ومع التقدم في السن تبدأ هذه المادة في النقصان مما يجعل الجلد أكثر عُرضة للتجاعيد والترهلات، ويعمل السيروم على تعزيز إنتاج الكولاجين لمحاربة شيخوخة البشرة.

5. ترطيب البشرة:

يحتوي سيروم فيتامين سي على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، كما يُقلل من فقدان البشرة للماء والحفاظ على خلاياها من الداخل، ويحتوي السيروم على الماغنسيوم والفوسفات والأسكوربيل، وهذه المعادن تلعب دوراً بارزاً في الحفاظ على ترطيب الجلد لفترة أطول.

6. حماية الجلد من أشعة الشمس:

يحمي السيروم بشرتك من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، وذلك بسبب إحتواءه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتى تمنع تكون الجذور الحرة الضارة بالبشرة، كما يُساعد السيروم على تهدئة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وتقليل تهيج الجلد وتهدئته.

7. التقليل من الهالات السوداء:

الهالات السوداء من المشكلات التى تؤرق الكثير من الفتيات، وقد تكون ناتجة عن السهر والأرق وقلة النوم، أو بسبب نقص الحديد في الجسم وبالتالي الإصابة بالأنيميا، ويُساهم فيتامين سي فى ترطيب أسفل العين مما يُقلل من الإنتفاخات الموجودة بهذه المنطقة، وبالتالي تقليل ظهور الهالات السوداء، كما يُقلل أيضاً من ظهور الخطوط الدقيقة.

8. علاج الإلتهابات والجروح:

يُقلل السيروم من أي إلتهابات أو إحمرار بالجلد، وذلك نتيجة الإصابة بأحد الأمراض الجلدية، كما يعمل على إلتئام الجروح بشكل سريع، ويُعالج أي ندبات موجودة في البشرة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به.

طريقة استخدام سيروم فيتامين C للبشرة

لتجنب تهيج بشرتك ضعي كمية قليلة من السيروم على أي مكان بجسمك، وانتظري 24 ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه مكوناته، إذا لم تلتهب بشرتك اغسلي وجهك بالماء الفاتر للتخلص من أي أوساخ وأتربة.

ضعي كمية مناسبة من السيروم على وجهك، ودلكي بشرتك به برفق وبشكل دائري بحيث يمتصه جلدك، بعد ذلك ضعي كمية قليلة من الكريم المرطب، وذلك بمعدل مرة أو مرتين في اليوم.

أفضل منتجات سيروم فيتامين سي

1. سيروم فيتامين سي من Vichy:

تُعتبر ماركة Vichy من أشهر الماركات في مجال العناية بالبشرة، وتُقدم لكِ سيروم فيتامين C الذى يحتوي على 11 عنصراً مناسباً لكل أنواع البشرة، كما أنه خالي تماماً من البارابين.

2. سيروم فيتامين C من Avène:

تقدم هذه الماركة سيروم فيتاميني C و E معًا في عبوة واحدة، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك المعروف بفوائده المتعددة للبشرة، ويمتاز بأنه مناسب جداً لصاحبات البشرة الحساسة.

أتمني أن أكون عرضك لكِ فوائد سيروم فيتامين سي بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربة السيروم لا تنسي مشاركة هذه التجربة معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *