فوائد القرنفل للبشرة ووصفات طبيعية لعلاج مشكلاتها

لا يقتصر دور القرنفل على أنه يُستخدم كبهارات للطعام أو تسكين آلام الأسنان، بل إن فوائد القرنفل للبشرة متعددة قد تغفل عنها الكثيرات لذلك سنتعرف عليها بالتفصيل عبر المقال التالي.

فوائد القرنفل للبشرة

فوائد القرنفل للبشرة

1. علاج حب الشباب ومشكلاته

يحتوي القرنفل على مواد مضادة للأكسدة بالإضافة لغناه بمادة الأوجينول المسؤولة عن علاج حب الشباب وقتل البكتيريا المكونة له، مما يُقلل من حجم الالتهاب والاحمرار المصاحب لها، بالإضافة لقدرته على منع ظهورها مرة أخرى.

ويُمكنك استعماله من خلال طحن ملعقة صغيرة من حباته ومزجها بالقليل من الماء أو عسل النحل، ودهن البشرة بالخليط وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

2. مكافحة شيخوخة البشرة

يحتوي القرنفل على فيتامين C المضاد للأكسدة كما يقي البشرة من أضرار الجذور الحرة، التي تُسببها الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وشد الجلد ومنع ترهله.

3. التخلص من البقع الداكنة والجلد الميت

لا يتوقف دور القرنفل على علاج حب الشباب ومشكلاته فحسب، بل يعمل على تحسين الدورة الدموية ومنح البشرة مظهر شبابي من خلال تقشير البشرة والتخلص من البقع الداكنة وطبقات الجلد الميتة.

وصفات القرنفل للوجه

1. ماسك القرنفل والليمون لشد البشرة

اخلطي 3 قطرات من زيت القرنفل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم ادهني بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشفي بشرتك بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

2. ماسك القرنفل وشمع العسل لترطيب وتوريد البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل مع ملعقة كبيرة من شمع العسل و 2 ملعقة كبيرة من التوت المهروس، بحيث تحصلي على قوام متجانس ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

3. ماسك القرنفل وماء الورد لترطيب البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، بحيث تحصلي على قوام متجانس ثم وزعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر وذلك بواقع 3 مرات في الأسبوع.

فوائد زيت القرنفل للبشرة

فوائد القرنفل للبشرة

  • من أبرز فوائد زيت القرنفل للوجه احتوائه على عناصر مغذية ومرطبة للجلد مثل الكالسيوم ومضادات الأكسدة.
  • محاربة الجراثيم وتعقيم وتطهير الجلد.
  • التخلص من البكتيريا والجراثيم المكونة لحب الشباب.
  • تهدئة تهيج والتهاب البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • تفتيح لون البشرة.
  • تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب والأوساخ.

كيفية استعمال زيت القرنفل للوجه

يُمكنك إضافة قطرتين من زيت القرنفل للكريم أو الغسول الخاص بكِ، لتخفيف ظهور حب الشباب، وفي حال الرغبة في ترطيب الشفاه ومنحها مظهر ممتليء امزجي قطرتين من الزيت مع مرطب الشفاه، أو لملعقة صغيرة من العسل، واتركيه على الشفاه لمدة دقيقتين ثم اشطفيها بالماء الفاتر ورطبيها بزبدة الكاكاو.

أضرار القرنفل للوجه

على الرغم من فوائد القرنفل للبشرة إلا أن هناك أعراض جانبية قد تظهر على بشرتك من ضمنها:

  • ظهور حروق شديدة بالوجه.
  • التهاب واحمرار الجلد.
  • تورم وتهيج البشرة.

فوائد مغلي القرنفل للبشرة

يمتاز مغلي القرنفل بأنه بمنح البشرة مظهر صحي وشبابي بفضل مضادات الأكسدة، كما يُخفف من عيوب البشرة، ويقضي على البقع الداكنة وفي نفس الوقت يُكافح علامات التقدم في السن.

كل ما عليكِ هو أخذ ملعقة من حبات القرنفل وإضافتها إلى 2 كوب من الماء ووضع الخليط على النار ليغلي لمدة 10 دقائق، ثم يُترك ليبرد ويُوضع في زجاجة بخاخة ويُستعمل كتونر للبشرة بعد الغسول.

فوائد منقوع القرنفل للبشرة

لا تختلف فوائد منقوع القرنفل عن مغلي القرنفل حيث يُعتبر بمثابة مطهر ومعقم للبشرة حيث يُستخدم منقوع القرنفل لحب الشباب لحل مشكلاته والتقليل من حجم الالتهابات المصاحبة له، وعلاج الهربس.

كل ما عليكِ هو غلى 2 ملعقة من القرنفل في لتر من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم يُترك ليبرد ويُصفى ويُضاف له نصف عصير ليمون، بعدها اغمسي قطنة بالمزيج وادهني بشرتك به بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

في النهاية نستخلص أن فوائد القرنفل للبشرة كثيرة ولكن ينبغي عليكِ عدم الإفراط في استعماله لتجنب التهاب وتهيج الجلد، خاصة وإن كانت طبيعة بشرتك حساسة، وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على طريقة استخدام حبوب Hair Skin Nails، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى