فوائد الجنسنج للبشرة والشعر وأقنعة طبيعية للعناية بالوجه

يُعد الجنسنج من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن، و فوائد الجنسنج للبشرة مذهلة سنتعرف عليها بالتفصيل عبر السطور القليلة القادمة.

فوائد الجنسنج للبشرة

فوائد الجنسنج للبشرة

1. علاج الهالات السوداء 

يمتاز الجنسنج بقدرته على التخلص من الهالات السوداء وتقليل الانتفاخات أسفل العينين، من خلال إضافة بودرة الجنسنج لبعض المكونات الطبيعية الآمنة.

2. التخلص من البقع الداكنة

من أبرز فوائد الجنسنج للوجه أنه يُخلص البشرة من البقع والتصبغات الجلدية، كما يُحسن من مظهرها ويمنحها النضارة والصفاء.

ويُمكنك مزج زيت الجنسنج مع الماء أو زيت دوار الشمس، واستعماله كتونر للوجه بمعدل مرتين في اليوم.

3. مكافحة التجاعيد وشيخوخة الجلد

يحتوي الجنسنج على مضادات الأكسدة ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، التي تُحفز من إنتاج الكولاجين وبالتالي منح البشرة مظهر مرن ومشدود في نفس الوقت، ومكافحة شيخوخة الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4. تبييض البشرة

تمتاز بودرة الجنسنج بقدرتها على تفتيح لون البشرة الداكنة، ومنحها مظهر نضر ومشرق، كل ما عليكِ هو مزج 1/4 ملعقة من بودرة الجنسنج مع كريم الترطيب، واستخدامه بمعدل مرتين في اليوم.

كما يُمكنك استعماله كماسك من خلال خلط ملعقة من بودرة الجنسنج مع صفار بيضة، وتطبيقه على البشرة بمعدل 3 مرات في الأسبوع، وذلك لصاحبات البشرة الجافة، أما إذا كانت بشرتك دهنية فيُنصح باستبدال صفار البيضة بالبياض.

5. تجديد خلايا البشرة

يحتوي الجنسنج على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ومعادن مفيدة في تغذية البشرة، مما يُحسن من مظهر الجلد العام كما يُساهم في التخلص من طبقات الجلد الميتة، من خلال تعزيز نسبة الأوكسجين في البشرة.

6. علاج الأمراض الجلدية

يُعالج الجنسنج الكثير من مشكلات البشرة، كحب الشباب والإكزيما.

ماسك الجنسنج للبشرة

1. ماسك الجنسنج والعسل لنضارة البشرة

المكونات

  • ملعقة من بودرة الجنسنج.
  • ملعقة كبيرة عسل.
  • كمية من الماء.

يتم مزج المكونات السابقة معاً للحصول على قوام متجانس، ثم يُوزع القناع على الوجه ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع.

2. ماسك الجنسنج وماء الورد

المكونات

  • ملعقة من الجنسنج البودرة.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة من عسل النحل.

أضيفي ماء الورد وعسل النحل لمسحوق الجنسنج، للحصول على عجينة سهلة الفرد، ثم طبقي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

فوائد زيت الجنسنج للبشرة

من أبرز فوائد زيت الجنسنج للوجه أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، كما يُقلل من تأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة، بالإضافة لتحسين صحة الجلد، ومكافحة علامات التقدم في السن والسماح لخلايا البشرة بالتجدد.

فوائد زيت الجنسنج للشعر

  • تقليل تساقط الشعر.
  • إنبات الفراغات الموجودة بفروة الرأس وتكثيف الشعر.
  • تقوية بُصيلات الشعر الضعيفة، من خلال تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • منح الشعر مظهر ناعم ولامع.
  • تحسين ملمس ومظهر الشعر.
  • محاربة الشيب.

أضرار زيت الجنسنج

على الرغم من فوائد زيت الجنسنج للبشرة والشعر، إلا أن الإفراط في استعماله قد يتسبب في تورم الشفاه والوجه وحرقان في العين، بالإضافة لارتفاع ضغط الدم وصعوبة في التنفس واضطراب في المعدة.

وللمزيد من منتجات العناية ببشرتكِ وشعركِ تابعي مجلة رقيقة وتعرفي على أفضل المنتجات الخاصة ببشرتك سواء كانت بشرة حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تستخدمي شيئًا مضرًا، تعرفي معنا على فوائد كريم ايديال، وإن كنتي تريدي معرفة أضرار وفوائد منتج معين يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وسنقوم بالرد عليكِ في أقرب وأسرع وقت.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى