فوائد الثلج للوجه وتجربتي الشخصية معه

فوائد الثلج للوجه وتجربتي الشخصية معه

لا يقتصر دور مكعب الثلج على استعماله في العصائر فحسب، بل يُستعمل كبديل لمستحضرات التجميل باهظة الثمن، و فوائد الثلج للوجه كثيرة سنتعرف عليها معاً في المقال التالي بالإضافة لتجربتي الشخصية معه.

فوائد الثلج للوجه

فوائد الثلج للوجه

1. علاج حب الشباب والتهاب الجلد

يُعتبر مكعب الثلج بمثابة الحل الأمثل والآمن لبشرتك الملتهبة أو المتهيجة، أو التى تُعاني من حب الشباب وتعزيز الدورة الدموية بالوجه كل ما عليكِ هو وضع مكعب ثلج داخل قماشه رقيقة، ثم مرريها على الحبوب أو المنطقة الملتهبة بوجهك وذلك لمدة دقيقة، وبعد ذلك جففيها بمنشفة قطنية ناعمة، وذلك بمعدل مرة في اليوم.

2. علاج انتفاخ العينين

تُعد مشكلة الانتفاخ أسفل العينين من المشكلات التى تؤرق الكثير من الفتيات، والتى تنتج عن قلة النوم أو التقدم في السن، وفي هذه الحالة ننصحك باستعمال مكعب الثلج للتخلص منها.

ضعي مكعب ثلج داخل قماشة قطنية ناعمة، ومرريها بلطف على أسفل العينين وذلك بمعدل مرة أو مرتين في اليوم حتى يقل الانتفاخ نهائياً.

3. تقليل حجم المسامات وغلقها

تُعتبر المسامات الواسعة بالوجه من المشكلات التى تُسبب حالة من الضيق لدى معظم السيدات، لأنها تُمثل عائق عند عمل الميك اب كما أن مظهرها غير لائق ويُشوه منظر البشرة، ويُمكن اللجوء لمكعب الثلج للتخلص منها نهائياً.

كل ما عليكِ هو تمرير مكعب من الثلج على بشرتك بعد ازالة شعر الوجه مباشرة بأي وسيلة، لضمان غلق المسام وقبضها وإعادتها لوضعها الطبيعي، لمدة لا تزيد عن 3 دقائق.

4. التخلص من الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء أسفل العينين نتيجة نقص الحديد، أو بسبب قلة النوم والسهر الزائد عن الحد، ولضمان الحصول على علاج فعال وطبيعي لهذه المشكلة يُمكنك الاستعانة بمكعبات الثلج مضافاً لها ماء الور، زيت شجرة الشاي أو قطرات الليمون لزيادة فعاليتها.

أو يُمكنك تغطيس وجهك قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعبات ثلج وشرائح خيار.

5. زيادة نضارة البشرة

يُمكنك الاستغناء عن مستحضرات التجميل والظهور بمظهر طبيعي وأكثر نضارة، من خلال شطف بشرتك بالغسول المخصص لها وتدليكها بمكعب ثلج لمدة دقيقتين، ثم دهنها بكريم مرطب وبعدها ستلاحظين فرقاً في لون بشرتك والذى تحول من شاحب إلى مشرق.

6. شد البشرة

لكي تُبعدي عن بشرتك شبح الشيخوخة المبكرة، و تتجنبي ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة بوجهك، مرري على وجهك يومياً مكعب من الثلج لاستعادة نضارتها وحيويتها ولمحاربة التجاعيد في نفس الوقت.

وفركها بلطف على كافة بشرتك لمدة دقيقة، ثم تكرار هذا الأمر 3 مرات كل 10 دقائق.

طريقة استخدام الثلج للوجه

هناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها الاستفادة بالثلج للوجه تتمثل فيما يلي:

  1. ضعي 4 مكعبات من الثلج في قماشة ناعمة وافركي به بشرتك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، مع التركيز على المناطق الموجود بها حب الشباب والندبات، كما تُساعد هذه الطريقة في تقشير الجلد خاصة في حال الالتزام بها يومياً، ولا يقضي الثلج على الندبات بالكامل بل يُحسن مظهرها ويُقلل التهابها.
  2. يُمكنك إضافة ملعقة من العسل وملعقة من الشوفان وملعقة من جل الصبار مع مكعب ثلج، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه 15 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافىء، وذلك بمعدل مرة في اليوم لتقليل الالتهابات وأى احمرار بالجلد.

تجربتي مع الثلج للوجه

من واقع تجربتي الشخصية فأنا استعمل مكعبات الثلج لتقليل أى التهاب أو تهيج ببشرتي، ودائماً استعمله بعد إزالة الشعر الزائد بوجهي من خلال تمرير مكعب من الثلج عليه لمدة 3 دقائق، وهذا يُساهم بشكل كبير في غلق مسام بشرتي وتركها نظيفة خالية من أى رؤوس سوداء.

اضرار الثلج للوجه

  • قد يتسبب وضع الثلج على الوجه في احمراره والتهابه، لذلك يُنصح بعدم وضع الثلج أكثر من 5 دقائق على الجلد.
  • قد يتسبب وضع الثلج على الوجه لفترة طويلة في حدوث انفجار في الشرايين الدموية الصغيرة تحت الجلد، وبالتحديد الموجودة في محيط العين، لذلك يُنصح بوضعها داخل قطعة قماش.

نستخلص من هذا المقال أن فوائد الثلج للوجه كثيرة ومتعددة، أنصح باستعماله بعد إزالة شعر الوجه لضمان قبض المسام، إذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *