فوائد الثلج للبشرة وكيفية استخدامه بشكل صحيح

يُستخدم الثلج في علاج الكدمات والتهاب الجلد والحروق الطفيفة، ولكن هل سبق لكِ وأن سمعتِ عن فوائد الثلج للبشرة؟، في المقال التالي سنتعرف معاً على فوائد الثلج للوجه وأبرز اضراره لتفاديها.

فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

1. قبض المسام الواسعة

تُعتبر المسام الواسعة من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات، حيث تبدو بشرتهن متعبة ومرهقة، ويُساهم الثلج في تقليص حجم المسام، خاصة بعد استعمال الغسول أو بعد إزالة شعر الوجه، بالإضافة للتحكم في الزيوت التي تفرزها البشرة.

كل ما عليكِ هو تمرير مكعب الثلج الملفوف بقماشة ناعمة على وجهك لمدة دقيقة فقط.

2. شد البشرة

لتجنب شبح شيخوخة البشرة يُمكنك إدخال الثلج ضمن روتين العناية ببشرتك، حيث يلعب الثلج دوراً بارزاً في مكافحة التجاعيد، ويُقلل من علامات الأرق والتعب على الوجه.

3. تخفيف انتفاخ الوجه بعد النوم

يُساهم الثلج بشكل كبير في تقليل تورم الوجه خاصة في منطقة محيط العين، على اعتبار أنها أمر شائع بعد الاستيقاظ من النوم، لذلك يُمكنك تمرير مكعب من الثلج على بشرتك كل صباح.

4. تهدئة حروق الشمس

يعمل الثلج على تهدئة حروق البشرة الناتجة عن التعرض اليومي لأشعة الشمس المباشرة.

5. تقليل التهاب الوجه

قد تتعرض بشرتك للالتهاب والتورم بسبب طفح جلدي أو لدغات الحشرات، ويُمكنك السيطرة على هذا الالتهاب من خلال مكعب الثلج المتوفر بثلاجتك دون الحاجة لاستخدام أي كريمات.

6. علاج مشكلات حب الشباب

تتمثل فوائد الثلج للبشرة الدهنية في التحكم بالزيوت التي تفرزها البشرة، كما يعمل على تصغير حجم المسامات ويُقلل من حدة الالتهابات والتهيج الناتج حب الشباب.

ويُعد الثلج بمثابة مخدر حيث يُقلل من حدة الآلام الناتجة عن التهاب الجلد والحبوب، وفي نفس الوقت آمن على البشرة.

ويُنصح بعدم تطبيقه مباشرة على الوجه، بل ينبغي عليكِ وضع مكعب من الثلج داخل قماشه وتمريره على البشرة مع مراعاة تغيير الثلج والقماش لتجنب انتقال البكتيريا لمكان آخر.

7. تقليل مشكلة الهالات السوداء

تعمل مكعبات الثلج على تجديد خلايا البشرة واعادة اللون الطبيعي لها، حيث تشد محيط العين وتُعيد تدفق الدم لهذه المنطقة، كما تُعيد التوازن للبشرة وتجعلها أقل عُرضة للتورم.

يُمكنك تغطيس وجهك في وعاء به مكعبات ثلج وماء وشرائح من الخيار، بمعدل مرة في اليوم لمدة أسبوع وبعدها ستلاحظين فرقاً في لون محيط العين قبل وبعد.

كما يُمكنك تمرير مكعب من الثلج أسفل العين لتقليل حدة الانتفاخ والهالات السوداء، بشرط الانتظام في النوم والبعد عن الأرق والإجهاد قدر الإمكان حتى تظهر النتائج المطلوبة.

كيفية استخدام الثلج للوجه؟

تلجأ بعض السيدات لإستعمال كمادات الثلج للبشرة بدلاً من تمرير مكعب بشكل مباشر على الجلد، حيث تعتمد فكرتها على لف مكعب الثلج بقطعة قماش من القطن بحيث تكون لطيفة على الجلد، ثم تمريرها على الوجه ومحيط العينين بشكل دائري لمدة دقيقة، بمعدل مرة في اليوم.

مكعبات الليمون المثلج للبشرة

إذا كانت طبيعة بشرتك دهنية، يُمكنك صُنع مكعبات من الثلج مضاف لها عصير ليمون، وتمريرها على بشرتك بمعدل مرة في اليوم للحصول على بشرة نضرة خالية من البثور والزيوت الزائدة.

مكعبات ثلج الشاي الأخضر للبشرة

تمتاز مكعبات ثلج الشاي الأخضر بأنها تُعالج الكثير من مشكلات البشرة، حيث تُجدد خلايا الجلد وتُقلل من تورم أسفل العينين والهالات السوداء، بفضل احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة.

ويعمل التدليك بمكعبات الثلج على تنشيط الدورة الدموية، وتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت، وتقليل ظهور حب الشباب.

يُمكنك صُنع المكعبات بكل سهولة من خلال عمل كوب من الشاي الأخضر وسكبه في مكعبات التبريد، وتفريزها وتمريرها على الوجه لمدة دقيقة، ثم رطبي بشرتك وذلك بمعدل مرة في اليوم.

وبإمكانك أيضاً إضافة قطرات من زيت اللوز وماء الورد للشاي الأخضر، للحصول على بشرة مشدودة خالية من البقع.

مكعبات ثلج الخيار للوجه

تُساهم هذه المكعبات في تقليل الهالات السوداء أسفل العينين، وترطيب البشرة وشدها، كل ما عليكِ هو تقشير ثمرة خيار وخلطها بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء، ثم وضعها في مكعبات بالفريزر.

قومي بتمرير مكعب ثلج الخيار على بشرتك مرة أو مرتين في اليوم للحصول على بشرة نظيفة ومشدودة.

اضرار الثلج للوجه

قد يتسبب الثلج في تحسس بشرتك وتكسر بعض الشعيرات الدموية بالجلد لذلك ينبغي عليكِ اتباع الآتي:

  • تجنبي تمرير الثلج على بشرتك أكثر من مرتين في اليوم.
  • احرصي على وضع مكعب الثلج داخل قطعة قماش ناعمة، وعدم تمريره بشكل مباشر على الجلد.
  • تدليك الوجه بالكامل وعدم التركيز على منطقة معينة.
  • عدم ترك مكعب الثلج أكثر من دقيقة أسفل العينين.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال إعجاب كل الرقيقات، لا تنسي مشاركته مع باقي صديقاتك للاستفادة منه.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى