Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج جفاف البشرة في رمضان ونصائح لم تعرفينها من قبل

التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة خلال الصيام، مع الإرهاق الجسماني وفقدان الماء جميعها أمور تنعكس على حالة البشرة وتؤثر على نضارتها، واليوم سنقدم لكِ بعض النصائح والحلول ستساعدك في علاج جفاف البشرة في رمضان والاستمتاع ببشرة متوهجة وحيوية.

أهم أسباب جفاف البشرة في رمضان

  • عدم تناول الماء لفترات طويلة بالأخص، مع انعدام ثقافة كيفية توظيف تناول الماء طوال المدة ما بين وجبتي الإفطار والسحور.
  • التعرُّض إلى أشعة الشمس وحرارة الطقس، بالأخص خلال تزامن شهر رمضان الفضيل مع بداية فصل الصيف هذا العام.

علاج جفاف البشرة في رمضان

طرق علاج جفاف البشرة في رمضان

حتى تتجنبي جفاف بشرتك أثناء شهر رمضان عليكِ اتباع النصائح التالية والمواظبة على تطبيقها: –

رش رذاذ ترطيب البشرة أو استخدام المياه الحرارية:

من الضروري استخدام رذاذ ترطيب البشرة والمواظبة على رشه على بشرتك بالكامل كل ساعة، من أجل الحد من جفافها خلال مدة الصيام، بإمكانك تحضيره في المنزل عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الجلسرين مع كوب من الماء ووضع المزيج في زجاجة رذاذ، ورشه البشرة بهذا المزيج المرطب.

بإمكانك استبدال ذلك باستخدام المياه الحرارية المعروفة بدورها في ترطيب وتلطيف البشرة، بالإضافة إلى تغذيتها والحفاظ على رونقها من الجفاف، وهناك الكثير من الأنواع مثل مياه الحرارية من لاروش بوزيه أو أفين أو فيشي.

تطبيق كريم مرطب قوي:

هذه الخطوة من أهم الخطوات عليكِ اختيار كريم مرطب قوي إن كانت بشرتك تحتاج لذلك وتطبيقه مرتين يوميًا حسب الحاجة، ويوجد أمامك الكثير من الخيارات مثل كريم بانثينول وهاي بانتين وQV وغيرهم، والأفضل اختيار الكريم حسب طبيعة بشرتك.

تناولي كميات كبيرة من المياه:

لعل أهم أسباب جفاف البشرة في رمضان هو في العموم وعدم شرب مياه كافية من الماء على مدار فترة الإفطار، ولذلك من الضروري الحرص على تناول الماء بما يكفي حاجة الجسم وليس عند الشعور بالعطش فقط، لأن بذلك توفرين الحماية لبشرتك من الأضرار الناتجة عن الجفاف على رأسها التجاعيد والبقع الداكنة.

علاج جفاف البشرة في رمضان

طبقي ماسكات البشرة:

في فترة الصيام البشرة مثلها مثل الجسم تحتاج إلى الغذاء وتتعطش إلى الترطيب، لذا ننصحك بتطبيق ماسكات تنظيف البشرة وتغذيتها وترطيبها وتفتيحها كي تعود البشرة إلى نضارتها وإشراقها المعهود.

تدليك البشرة بالتونر:

في تلك الأجواء الحارة تصبح مسام البشرة مفتوحة أغلب الوقت ما يجعلها تستقبل البكتريا والشوائب، لذلك يفضل استخدام التونر المناسب لطبيعة بشرتك لقبض تلك المسامات وتقليصها من أجل وقايتها من أي مشاكل، وعلى الأغلب ماء الورد البارد من أفضل المواد القابضة للمسام والتي تشعر بشرتك بالانتعاش.

قد يهمك أيضًا: جفاف البشرة تحت العينين في رمضان: الأسباب وطرق الوقاية

أو جفاف الشعر في رمضان تخلصي منه بأسهل الطرق

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)