Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة تقشير الوجه بالكريمات بالخطوات السليمة وتفاصيل لن تخطر على بالك

تعد خطوة تقشير بشرة الوجه إحدى الخطوات الضرورية من أجل الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة، لأنه يلعب دورًا هامًا في تجريد الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة على مسام البشرة فتقف عائقًا أمام وصول الأكسجين إلى تلك الخلايا، كما أنه يحفز الدورة الدموية ويجدد البشرة ويُفتِحها، فما هي طريقة تقشير الوجه بالكريمات المُصنفِرة للجلد؟ هذا ما سأتناوله معكِ في السطور القادمة.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

قبل أن تتعرفي على الخطوات الصحيحة لصنفرة الوجه وتقشيره بشكل سليم لابد أن تدركي لماذا هذه الخطوة هامة لصحة البشرة؟ هذا ما سوف أوضحه إليكِ الآن عبر النقاط التالية: –

  • تعمل الصنفرة على تنقية وتصفية بشرة الوجه والجسم بوجه عام من الرواسب، للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب التي تعد السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء المزعجة.
  • تساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة ما يسمح لأنسجة البشرة بالتنفس والتجدد، وبالتالي الحصول على مظهر أفتح وأكثر نعومة ونضارة.
  • مع الالتزام بتقشير الوجه ضمن روتينك الأسبوعي، سيساعدك في التخلص من آثار حب الشباب.
  • يساهم في امتصاص البشرة للكريمات المرطبة والمُبيضة بصورة أفضل، والحصول على نتيجة أسرع.
  • يلعب دورًا هامًا في مكافحة ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في العمر مثل البقع الداكنة.
  • عند وضع المكياج والمستحضرات التجميلية يجعل بشرتك مستوية وناعمة، ما يكسبك طلة طبيعية.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

تحذير:

  • لا ينصح تقشير الوجه بالكريمات سواء الطبية أو التجارية دون استشارة الطبيب، إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية المصابة بالحبوب أو من صاحبات البشرة الحساسة، كما يجب عليكِ التعرف على مكونات تلك الكريمات قبل استخدامها.
  • لا يفضل تقشير البشرة بالكريمات قبل أو بعد جلسات الليزر، الديرما رولر، الديرما بن، وغيرها.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات المقشرة

شراء كريم تقشير يتماشى مع طبيعة بشرتك

فمحال مستحضرات التجميل والصيدليات مكدسة بكريمات الصنفرة بالعديد من التركيبات، والتي لا يمكن معرفة أيها الأنسب بسهولة لذا يجب انتقاء التركيبة المناسبة لبشرتك سواء دهنية أو جافة أو مختلطة، تفاديًا لحدوث أي أضرار مع تجربة كمية بسيطة جدًا على مساحة صغيرة من البشرة لعمل اختبار الحساسية.

تنظيف البشرة

ينصح بغسيل وتنظيف البشرة بالمياه والغسول قبل تطبيق الكريم المقشر حتى تستفيد البشرة من جميع العناصر على أكمل وجه، كما أن ذلك يساهم في تليين البشرة وتسهيل صنفرتها ينصح أيضًا بعمل جلسة بخار ماء للوجه قبل وضع المقشر لتنظيف الوجه، وتخلصه من أي أوساخ متراكمة لتهيئة البشرة لاستقبال كريم التقشير والترطيب.

تطبيق كريم التقشير على البشرة

افردي الكريم على وجهك عدا منطقة محيط العينين، ثم ابدئي في التدليك بحركات دائرية لطيفة حتى يصل لكل جزء واتركيه بنفس المدة الموصي بها على عبوة المقشر، افركي برفق في حركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية في البشرة.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

تنظيف البشرة

ينصح بمسح البشرة أولا بمنشفة مبللة لإزالة أثار المقشر ثم اغسلي وجهك بالكامل بالماء الفاتر جيدًا، بعد ذلك جففي وجهك بمنشفة نظيفة.

تطبيق التونر

البشرة بعد عملية التقشير تكون حساسة للغاية والمسام متفتحة، لذا يجب استخدام التونر لقبض وتضييق المسامات حتى لا تكون عرضة للبكتيريا وحبوب الشباب.

قد يهمك أيضًا:

ترطيب البشرة

ينبغي استعمال كريم مرطب للوجه بعد التقشير، لإكسابه الملمس الناعم والترطيب المطلوب.

استخدام كريم الوقاية من الشمس

في الأحوال الطبيعية لا يفضل استخدام كريم تقشير البشرة ومن ثم التعرض لأشعة الشمس، لكن إذا اضُطررتِ للخروج في اليوم الثاني لا تنسي وضع كريم الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وأثارها.

قد يهمك أيضًا:تعرفي على أفضل صن بلوك للحماية من أشعة الشمس مع الأسعار

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

طريقة تقشير الوجه بالكريمات الطبية

  • هناك بعض الكريمات التي يصفها الطبيب، لتقشير البشرة بغرض التخلص من أثار حب الشباب وإزالة البقع الداكنة مثل الأدبالين، الأكرتين، الميلانو فري، الماربلين، وغيرها، وهي مستحضرات لا يتم استخدامها دون وصف الطبيب.
  • في هذه الحالة يتم تطبيق كمية كافية من الكريم على بشرة نظيفة أو المنطقة المصابة فقط حسب إرشادات الطبيب، لكن بعيدًا عن محيط العينين والتدليك بلطف وتركه لمدة نصف ساعة أو حسب وصف الطبيب، ويجب عدم التعرض لأي ضوء حتى وإن كان إضاءة الهاتف الذكي ثم غسيل البشرة بالماء الدافئ، وتطبيق مرطب طبي مثل البانثينول أو البيانثين وفقًا لطبيعة البشرة.

إرشادات هامة عند تطبيق طريقة تقشير الوجه بالكريمات

عليكِ مراعاة النصائح التالية، وأخذها في عين الاعتبار: –

  • أفضل وقت لتطبيق كريمات تقشير البشرة هو الصباح، لأن البشرة تقوم بتجديد خلاياها خلال ساعات النوم ليلاً لكن يستثنى من ذلك البشرة الحساسة ينصح بتقشيرها في المساء قبل الخلود إلى النوم، حتى لا تلتهب عند التعرض لأشعة الشمس.
  • يجب تكرار تطبيق الكريم المقشر حسب نوع البشرة، فإذا كانت طبيعتها دهنية فهي في حاجة إلى الصنفرة أو التقشير مرتين كل أسبوع على الأقل، بينما البشرات الأخرى تحتاج إلى مرة واحدة أسبوعيا أو مرتان شهريا تبعًا لقوة المقشرة وفعاليته.
  • الابتعاد عن تطبيق كريمات التقشير التي تحتوي على حبيبات كبيرة وقاسية، كي لا تتسبب في تمزق أنسجة البشرة وخدش الجلد.
  • بشرة الوجه لا تحتاج إلى تطبيق كمية كبيرة من كريم التقشير، إنما كمية بحجم حبة البازلاء تكفي كما أن قوام الكريم يتحكم في ذلك.
  • يجب تجفيف البشرة بعد عملية التقشير باستخدام منشفة أو منديل ورقي بطريقة التربيت الخفيف، وليس الفرك.

وبذلك قد تعرفتِ على طريقة تقشير الوجه بالكريمات الطبية وغيرها مع الانتباه لبعض التحذيرات والنصائح، فما يهمنا هو إدراكك للخطوات السليمة والاستمتاع ببشرة متوهجة تشع بالنضارة والجمال على الدوام.

قد يهمك أيضًا: جَددي شباب بشرتكِ مع أفضل كريم تقشير للبشرة الباهتة

أو دللي بشرتك باستخدام أفضل مقشر للوجه تعرفي عليه بالأسعار

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق