Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة استخدام التونر الصحيحة لكل نوع من أنواع البشرة

طريقة استخدام التونر

التونر هو واحد من أهم منتجات العناية بالبشرة، لما يقدمه من فوائد للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة وهو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض مسام البشرة والسيطرة على الإفرازات الدهنية فإذا كنت تتساءلين عن كيفية اختياره و طريقة استخدام التونر الصحيحة ستُجيبك رقيقة في هذه التدوينة.

طريقة استخدام التونر

اتبعي الخطوات التالية لتطبقي التونر بصورة فعالة:

  • أولًا نظفي بشرتك من الرواسب والشوائب وبقايا المكياج باستخدام مزيل المكياج والغسول المناسب لطبيعة بشرتك، وشطفها بالماء الفاتر ثم البارد.
  • جففي بشرتك بلطف باستخدام منديل ورقي مخصص للبشرة أو منشفة قطنية ناعمة.
  • اسكبي القليل من سائل التونر على واحدة من الدوائر القطنية النظيفة كي تصبح رطبة لكن غير مبللة، وننصحك بعدم استعمال القطن، كونه يمتص التونر مما يسرف في كمية التونر المستعملة.
  • قسمي وجهك إلى قسمين واستخدمي اثنتين من الدوائر القطنية الرطبة بالتونر، وامسحي الجزء اليمين بواحدة والأخرى الجزء اليسار.
  • ربتي أو اضغطي برفق على الجبهة والخدين من الداخل إلى الخارج حتى نهاية الخد، ثم امسحى الذقن والرقبة المنطقة الوسطى من أسفل إلى أعلى عكس الجاذبية الأرضية، أما الجانب الأيمن من أعلى إلى أسفل والجانب الأيمن كذلك.
  • تأكدي من مرور الدوائر القطنية على جانبي الأنف وقرب منبت الشعر والحاجبين وحول الأذنين، لتنقي بشرتك تمامًا من بقايا الغسول والأملاح والرواسب العالقة من المواد الكيميائية.
  • بإمكانك استعمال التونر الرشّ الذي يحد من نسبة الشوائب في البشرة دون إزالتها، لكن ينبغي استخدام التونر السائل أولاً، ويُمكنك استخدام تونر الرش كخطوة إضافية بعد استخدامه لترطيب البشرة، وجعلها منتعشة مثل تونر ماء الورد البارد.
  • اتركي التونر على بشرتك حتى يجف تمامًا، وبعد ذلك يمكنك استخدام مستحضرات العناية الأخرى حيث يوفر لك الحماية من البكتيريا والحفاظ على رطوبة البشرة، كونه سريع الامتصاص لغناه بالماء والمواد التي تعادل حموضة البشرة.
  • ضعي مستحضرات العناية والعلاجات المخصصة لطبيعة بشرتك مثل المرطب أو السيروم أو مستحضرات علاج حب الشباب مثل كريمات البنزويل بيروكسايد، لأن البشرة تصبح مهيأة لامتصاص تركيبات تلك المستحضرات بشكل فعال.

عدد مرات استخدام التونر

لا سيما تختلف عدد مرات استعمال التونر من نوع بشرة لآخر:

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

البشرة شديدة الدهنية يفضل استخدام التونر مرتين أو ثلاثة يومياً كل صباح ومساء وفي منتصف اليوم بعد الغسول.

البشرة المختلطة يفضل استعمال التونر كل صباح ومساء.

البشرة العادية يفضل استخدامه مرة واحدة كل صباح بدلًا عن الغسول وقبل النوم إن لزم الأمر.

البشرة الجافة يفضل استخدام التونر مرة واحدة كل مساء، لأن استخدامه المتكرر قد يؤدي إلى نتيجة عكسية ويسبب جفاف البشرة.

البشرة الحساسة يجب اتباع إرشادات الطبيب، لأنها قد تكون دهنية حساسة او مختلطة حساسة أو جافة خساسة.

تحذير: تجنبي الاقتراب من الشفتين ومنطقة محيط العين حتى لا يدخل بها.

كيفيّة اختيار التونر المناسب لطبيعة البشرة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة ينصح بتجنب اختيار التونر الذي يحتوي على نسبة من الكحول، نظرًا لأنّه يسبب زيادة جفافها، ومن الأفضل استعمال التونر الذي يحتوي على عوامل الترطيب، أو استعمال التونر الذي يحتوي على نبات الهماماليس التي تساهم في تقليص حجم المسام البشرة وزيادة ترطيبها.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية ينصح باستعمال التونر الذي يحتوي على عوامل الانتعاش، كما ينصح باستعمال التونر الذي يساهم في توازن حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة أو العادية ينصح باستعمال التونر وفقا لحالة المناخ، بمعنى أنه إذا كان المناخ بارداً ينصح باستعمال التونر المرطب إذ يساهم في التقليل من جفاف البشرة، بينما إذا كانت الأجواء حارة ينصح باستعمال التونر المنعش.

قد يهمك أيضًا: ما هو witch hazel وما هي فوائده التجميلية وما هي أفضل منتجاته؟

اكتب تعليق