Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد صابونة البابايا لتفتيح البشرة وأفضل طرق استخدامها وأسعارها🌸🌸

كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن صابونة البابايا للبشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن على هي تستحق بالفعل هذا الصيت أم أنها مجرد منتج جديد لا يستحق تلك الشهرة؟ لذا دعينا نُطلعك على أهم التفاصيل الموثوقة التي جمعناها عن فوائد صابون البابايا للبشرة من خلال السطور التالية.

فوائد صابونة البابايا للبشرة

  • تساهم الاستعمال الدورية لصابون البابايا على تفتيح البشرة بصورة خفيفة مع مرور الوقت، ويتم ذلك من خلال قدرته على تقشير طبقات البشرة السطحية التي تحتوي على الكلف و البقع الداكنة والتصبغات، والآثار الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس.
  • يعد صابون البابايا من العلاجات الفعالة في التخلص من حب الشباب عند استعماله على الوجه وبشرة الجسم المعرضة الى الحبوب، وذلك أيضًا بسبب فعاليته في تقشير طبقة الجلد الخارجية من خلال تجريدها من الخلايا الميتة والتي تعد من أهم أسباب انسداد المسام، إذ تتراكم داخل تلك المسام ما يزيد من زيادة تكاثر البكتريا ظهور البثور وحب الشباب.
  • تنشأ آلية تقشير البابايا للجلد على فعاليته في تنشيط تحلل البروتين حينما يقترن بالمياه.
  • يساعد هذا الصابون على زيادة توهج البشرة ونضارتها بسبب قدرته على تجديد خلايا البشرة، بفضل احتواء البابايا على مجموعة من المعادن والفيتامينات مثل B1، E، B6، A، C بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد.
  • تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم البايين الذي يعمل على التخلص من جروح الجلد والقروح، إلى جانب تقليل الندبات مع مرور الوقت.
  • يعمل على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة وبراقة، والسبب يرجع إلى احتواء البابايا على نسبة جيدة من البوتاسيوم.
  • يقلل من الآلام الناتجة عن التعرض إلى لدغات ولسعات الحشرات.
  • تساعد صابونة البابايا على الحظ من مستوى إفراز الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية، مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور المتقرحة.
  • تعمل صابونة البابايا على علاج مشكلة الطفح الجلدي، بالإضافة إلى منع تهيج البشرة.
  • تستخدم في علاج مشكلة تشققات جلد الأطراف مثل بشرة القدمين، ما يمنح الجلد ملمس ناعم غير خشن مع الحفاظ على نضارتها.

صابونة البابايا

كيفية استخدام صابونة البابايا

الطريقة الأولى

بإمكانك غسل وجهك بالماء أولا ثم تدليك الصابون على وجهك حتى تظهر الرغوة مع الانتظار لمدة دقيقتين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد، كرري ذلك مرتين يوميًا بالأخص إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

الطريقة الثانية

بإمكانك استخدامها مقشر لوجهك غير غسل وجهك بالصابون وقبل شطف الرغوة عن البشرة، قومي بتطبيق كمية من حبيبات السكر على وجهك ثم ابدئي في فرك بشرتك بحركات دائرية نحو خمس دقائق، وفي النهاية اغسلي وجهك جيدا وجففيه بمنشفة قطنية.

هذه الطريقة تساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة والقشور العالقة على بشرتك، ما يعني الحصول على بشرة ناعمة ورطبة وذات لون مشرق وبراق، كونها تعمل على تنظيف البشرة بعمق إلى جانب إزالة الرؤوس السوداء التي تزعجك في منطقة الأنف ومحيطها.

أضرار صابونة البابايا

تحتوي هذه الصابونة على نسبة مرتفعة من المركبات المضافة إليها خلال عملية التصنيع وأهمها غراء اللاتكس ووفقًا لذلك الأمر ينبغي على من تقبل على استعمال صابون البابايا أخذ بعض الحذر والحيطة، إذ ينبغي على الأفراد المصابين بحساسية ضد غراء اللاتكس تجنب استخدام تلك الصابونة تمامًا.

أسعار صابونة البابايا

يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 40 جنيه مصري.
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 28 ريال سعودي.
يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 15 درهم إماراتي.

صديقتي رقيقة في ظل الأجواء والظروف الخارجية المليئة بالملوثات التي يحيط بنا، نحتاج إلى الاعتماد على الطبيعة للحد من آثار هذا التلوث ووقاية بشرتنا من أي أضرار، ونحن على ثقة كبيرة بأنك ستجدي الحل في استخدام صابونة البابايا التي ذكرنا لك فوائدها الجمة، لا تبخلي على بشرتك الدهنية بتجربة هذا الحل البسيط ولا تنسي مشاركتنا بتجربتك في التعليقات أدنى المقالة.

قد يهمك أيضًا: فوائد صابون الجلسرين للحفاظ على جمالك تعرفي على أفضل أنواعه بالأسعار

أو كل ما يهمك معرفته عن الصابون الإفريقي الذي تنصح به أشهر مدونات الجمال

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)