فوائد خلطة زبدة الشيا مع كريم جليسوليد لترطيب الجسم

أصبحت زبدة الشيا من أهم المواد الطبيعية التي توجد في روتين أي فتاة ترغب في الحفاظ على نعومة بشرتها، لما تحويه من فيتامينات وأحماض دهنية مفيدة الجلد، هذا بالإضافة إلى كريم جليسوليد فهو من الكريمات التي لا غنى عنها في أي منزل عربي خاصة في فصل الشتاء، في هذا المقال ستقدم لك “رقيقة” خلطة زبدة الشيا مع كريم جليسوليد لتحصلي على بشرة مخملية خيالية.

فوائد خلطة زبدة الشيا مع كريم جليسوليد للجسم

  • تُعرف زبدة الشيا بمنافعها التجميلية المتعددة حيث تمد الجلد بالنعومة والنضارة، بفضل قدرتها الفائقة على الترطيب ما يجعلها الحل الأمثل لعلاج جفاف البشرة ومشكلة الخشونة والتشققات التي تفسد ملمس ومظهر الجلد.
  • أما عن كريم جليسوليد فهو من أفضل خياراتك للعناية ببشرة جسمك في فصل الشتاء مثل الكوعين، الركبتين، اليدين، القدمين، للحفاظ على رطوبة ومرونة الجلد لفترة طويلة بفضل قوامه الكثيف الذي يشكل طبقة تحمي الجلد من فقدان رطوبته، ومن ثم يبقى ناعمًا ورطبًا.
  • تساعد تلك الخلطة في مقاومة اسمرار البشرة وظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط المبكرة، كما تمنح البشرة اللمعان والتوهج الصحي.

طريقة تحضير خلطة زبدة الشيا مع كريم جليسوليد

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا
  • علبة كريم جليسوليد
  • ملعقتان صغيرتان من زيت الأرجان أو زيت جوز الهند أو زيت جنين القمح أو زيت اللوز الحلو
  • قطرات قليلة من الزيت العطري المفضل لديك مثل زيت اللافندر، الياسمين، والباتشولي

طريقة التطبيق:

  1. قومي أولًا بإذابة زبدة الشيا على حمام مائي أو في الميكرويف.
  2. أضيفي زبدة الشيا السائلة وباقي المكونات على علبة الجليسوليد واخلطي المزيج جيدًا.
  3. بعد تقشير البشرة بواسطة الحمام المغربي والسنفرة أو السكراب والاستحمام مباشرة قومي بتدليك المناطق الجافة والخشنة مثل تشققات القدمين وجفاف الساقين بهذا الخليط، ثم لفيها بورق البلاستيك واتركيها لعدة ساعات احرصي على ذلك مرة أو مرتين أسبوعيًا.
  4. وبالنسبة للاستخدام اليومي ادهني بشرة جسمك بكمية قليلة من هذه الخلطة قبل النوم، للحد من جفاف البشرة أو ظهور جلد الوزة.

ملحوظة:

هذه الوصفة كثيفة إلى حد ما، لذا فهي مخصصة فقط للبشرة الجافة إلى الجافة جدًا والتي تعاني من خشونة وتشققات، لذلك غير مناسبة إطلاقًا لبشرة الوجه.

قد يهمك أيضًا: أفضل وصفات زبدة الشيا للتبييض والترطيب

أو احذري استخدام كريم جليسوليد للبشرة الدهنيةظز

loading...

اكتب تعليق