فوائد حبوب الجلوتاثيون للبشره وأفضل المنتجات المتوفره بأسعارها

من أكثر الأمور التي تشغل اهتمام العديد من النساء هو الحصول على بشرة بيضاء مشرقة مفعمة بالنضارة والحيوية، لذا دائمًا ما تبحث عن كل ما هو جديد وفعال في مجال تفتيح البشرة، وإبر وحبوب الجلوتاثيون من الوسائل التي بدء النقاش على مدى فعاليتها ودرجة أمانها كونها احتلت المراكز الأولى في المواد التي تعمل على تفتيح البشرة.

بدورنا في مجلة رقيقة سنوضح لكِ كل ما يهمك معرفته عن تلك المادة، كي تحصلي على الطلة التي تحلمين بها.

ما هي حبوب الجلوتاثيون؟

هي أقراص دوائية تحتوي على مادة الجلوتاثيون التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي ودورها الرئيسي هو عملها كمادة مضادة للأكسدة لتنقية الجسم من السموم والجزيئات الحرة، ما ينعكس على حيوية البشرة ونضارتها.

والجدير بالذكر أن مع التقدم في السن ينقص إنتاج الجلوتاثيون في الجسم، ومن ثم تظهر علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والبقع الداكنة، ما يعني أنها مادة مفيدة للجسم مثلها مثل المعادن والفيتامينات.

مما تتركب حبوب الجلوتاثيون؟

تحتوي على ثلاثة أحماض أمينية تدخل في تكوينها وهي جلايسين وجلوتاميك وسيسيتيين، ويتم تكوينهم وتخزينهم في الكبد .

فوائد الجلوتاثيون لصحة الجسم

حبوب الجلوتاثيون

نظرًا لاحتوائها على ثلاث أحماض أمينية فلكل حمض فائد، تتمثل فيما يلي:

  • حمض الجلوتاميك يعمل على إخراج الفضلات، وتنقية الجسم من السموم.
  • حمض السيستيين يعمل كمادة مضادة للأكسدة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وتساهم في الحصول على بشرة نضرة وحيوية.
  • حمض الجلايسين يلعب دورُا هامًا في تكوين الكولاجين الذي يمنح البشرة المرونة والحيوية.

بذلك يتضح لك أن الجلوتاثيون مادة مفيدة ويفرزها الجسم بصورة طبيعية وهذا وأثبته المختصين، لذا بدأ إدخاله في تصنيع المستحضرات الدوائية ليعمل بدوره كمكمل غذائي يساهم في تعزيز صحة البشرة والجسم مثل الفيتامينات ويتم استعماله بتركيزات محددة في تلك المستحضرات،

حيث تتراوح بين 250 مجم حتى 500 مجم وتلك نسبة أمنه بشكل كبير، ويتم استعماله في معالجة الضعف العام ومع المصابين ببعض أمراض الكبد وكمضاد لاسمرار البشرة وتأكسدها.

فوائد حبوب الجلوتاثيون في تفتيح البشرة

لاحظ المختصون أن الأفراد الذين يقبلون على استخدام الجلوتاثيون أصبحت بشرتهم أكثر بياضًا وتوهجًا، وبالبحث والدراسة أثبت أن الجلوتاثيون يوقف نشاط المادة الصبغية الميلانين في الجسم ومن ثم يساهم في تبييض البشرة،

ومن هنا تم استغلاله في تصنيع مستحضرات تفتيح البشرة وبالتأكيد تم زيادة نسبة تركيزه في تلك المستحضرات إلى 1500 مجم، وهنا كذلك نشأ الجدل حول درجة أمان تلك النسبة العالية.

نسب التركيز المرتفعة تحديدا في ابر التفتيح الغرض منها الحصول على فاعلية وتأثير قوي وسريع ولكن حتى الآن لم يؤكد أنها تتمتع بدرجة أمان، لذا يجب الحرص من منتجات الجلوتاثيون التي لم تخضع لفحص وتراخيص وزارة الصحة.

وعلى الرغم من ذلك هوس الكثير من النساء بالتفتيح يجعلهم يقبلون على حبوب الجلوتاثيون وكريمات الجلوتاثيون، حيث يتم الترويج لها من خلال بعض الشركات المصنعة لتلك المادة والتي تتصف بالجشع لأن تصنع تلك المستحضرات بتركيزات مرتفعة وتسوقها بشكل يجذب الزبائن،

حيث تروج لفكرة أن النسبة العالية هي الأكثر فاعلية وأن للجرعة المرتفعة ستجعل بشرتك أفتح وأجمل في فترة قصيرة دون النظر للآثار العكسية التي من الممكن حدوثها، لذا تذكري دائمًا عزيزتي ان استخدام أي مادة مهما كانت أمنة بنسب تركيز مرتفعة سيعرض صحة جسمك للكثير من المخاطر.

الآثار العكسية لاستعمال حبوب الجلوتاثيون بتركيزات عالية

  • اضطرابات في وظائف الكلى قد تؤدي إلى الفشل الكلوي.
  • قصور في وظائف الغدة ما ينتج عنه مشكلة تساقط الشعر، وغيرها من المشكلات الصحية المصاحبة لذلك.
  • الإصابة بالتهابات جلدية حادة.

هل تدخل حبوب الجلوتاثيون ضمن الأدوية المصرح بها من هيئة الغذاء والدواء؟

تعد مادة طبيعية لذا يتم مراقبتها من خلال هيئة الدواء والغذاء، لكن لم يتم اشتراط الموافقة على تداولها وهذا يعني أنها منتج آمن يتم استخدامه بعد موافقة أطباء الباطنة والتغذية والمخ والأعصاب الباطنة والكبد، لكن بالتركيزات المناسبة للحالات المرضية.

يرجى استعمال حبوب الجلوتاثيون بحصص مناسبة ودون إفراط حيث بإمكانك أخذ حصص لمنة بتركيز 500 مجم حتى 750 مجم، بإمكانك تناول حصة يومية تصل إلى ثلاث أقراص يوميًا بما يساوي 1500 مجم وفي تلك الحالة يتم استخدامها مثل المكملات الغذائية من الفيتامينات المقوية حيث تتميز بقدرتها على التفتيح أكثر من الكريمات، كونها تعمل على بشرة الجسم بصفة عامة فتتضمن تصحيح لون البشرة ككل لكن كريمات الجلوتاثيون امتصاصها ضعيف للغاية.

نصيحة مجلة رقيقة

  • يُنصح باستعمال كبسولات فيتامين سي مع تلك الحبوب، لدعم فعاليتها بصورة أفضل.
  • يُرجى شراء حبوب الجلوتاثيون من شركات موثوقة ومعتمدة، والأفضل في هذا المجال الشركات الألمانية والأمريكية عن الأسيوية تحديدًا الفلبينية نظرًا لأن جودة ليست بنفس الكفاءة.

هل في حالة توقف تناول حبوب الجلوتاثيون يعود لون البشرة إلى درجته الأصلية؟

نعم يحدث ذلك حيث يعود لون البشرة مرة أخرى إلى درجته السابقة في غضون ما بين شهرين إلى ست شهور بعد الامتناع عن تناولها وذلك أفضل،

نظرًا لأن الجلوتاثيون يحد من إنتاج الميلانين لكن لا يدمرها لذا ينصح بانك عندما تصلين لدرجة لون البشرة المناسب لك، فعادة ما يتم التفتيح ثلاث درجات عليكِ بالحفاظ على تلك النتيجة من خلال عدم التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر لأوقات طويلة.

تأثير حبوب الجلوتاثيون على الرضاعة

بالتأكيد معظم المكملات والأدوية التي تأخذها الأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية يصل منها نسب متفاوتة إلى الجنين من خلال الحليب وهو ما ينعكس على الرضيع بصورة أو أخرى، لذا يُرجى قراءة النشرة الداخلية للعقاقير قبل الإقبال على تناولها لمعرفة درجة تأثيرها على الرضاعة إلا أن من المحبذ التوقف عن تناولها في تلك الفترة، تلافيًا لأي أعراض جانبية قد تضر بالرضيع.

حبوب الجلوتاثيون Source Naturals Chem Defense Orange Flavored Sublingual

  • هذا المنتج عن حبوب تستخدم كمكمل غذائي.
  • يضم عدد من العناصر الغذائية التي امتزجت خصيصًا من أجل الأشخاص المصابين بحساسية المواد الكيميائية.
  • توضح الأبحاث العلمية التي أجريت مؤخرًا أن اللموليبدينوم واحد من المعادن النادرة التي تحفز إنزيم أكسيداز الألدهيد وأنزيم أكسيداز الكبريتيت ويوجد اللموليبدنيوم بمقدار 120 ميكروجرام.
  • يحتوي على الجلوتاثيون أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تدخل في تنقية الجسم من السموم من خلال الكبد بمقدار 50 ملغ، بالإضافة إلى أنه مركب طبيعي لبيروكسيداز الجلوتاثيون وهو إنزيم أساسي مقاوم لتأثيرات للجذور الحرة.
  • يحتوي على الريبوفلاڤين بمقدار 2.25 ملغ وهو مركب طبيعي لثنائي نيوكليوتيد الفلافين، علاوة على إنزيم الأدينين الذي من شأنه تحفيز عمل الجلوتاثيون المستخدم.
  • يحتوي على مانيتول، وستيرات المغنيسيوم، السوربيتول، نكهة البرتقال الطبيعية، صويا.
  • مناسب للأشخاص النباتيين، حيث لا يحتوي على الجلوتين أو القمح ولا السكر أو الملح أو منتجات الحليب أو البيض الملح مواد حافظة لون صناعي.

حبوب الجلوتاثيون

طريقة الاستخدام الصحيحة

الجرعة الموصي بها تتراوح بين قرص إلى ثلاث أقراص يوميا حسب إرشادات الطبيب ضعي القرص تحت لسانك ودعيه حتى يذوب ببطء مع تغيير مكانه، لتفادي ملامسة نفس المكان لفترة طويلة تلك الطريقة تساعد على الامتصاص المباشر والوصول إلى مجرى الدم عن طريق الأوعية الدموية الموجودة تحت اللسان والوجنتين، ما يساعد في الدخول السريع إلى الجسم.

تحذير

  • ينصح بالرجوع إلى الطبيب المختص قبل استخدام ذلك المنتج خاصة في حالة الحمل أو التخطيط للحمل أو فترة الرضاعة.
  • لا تستخدم إن كان الختم الكاشف ممزقا.
  • غير مخصص للأطفال.

سعر حبوب الجلوتاثيون Source Naturals Chem Defense Orange Flavored Sublingual

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 525.42 ريال سعودي للعبوة سعة 90 قرص، وللشراء والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

كبسولات الجلوتاثيون من شركة ناو Now Foods Glutathione

حبوب الجلوتاثيون

  • يحارب تأثير الشوارد الحرة.
  • هذا المنتج يعمل بتركيبة مخفضة نشطة
  • يحتوي على خلاصة حليب الشوك والألفا لبيويك أسيد كمكونات مكملة لكل من فيتامين E وC.
  • يستخدم كمكل غدائي ومناسب للنباتيين
  • غير معدل وراثيا.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة لصحة الجسم.
  • حائز على شهادة الجودة لطرق الصناعة الجيدة.
  • يعمل على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وإزالة السموم من الجسم.

طريقة الاستعمال

الجرعة المناسبة هي كبسولة واحدة يوميا وينصح بتناولها على معدة فارغة.

ملحوظة

  • من الممكن أن يختلف شكل المنتج من علبة أخرى بصورة طبيعية.
  • هذا المنتج مناسب للبالغين فقط
  • ينبغي الرجوع إلى الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة أو الإصابة بأي حالة مرضية
  • هذا المنتج يحتوي على مادة حافظة للكبسولات وتلك المادة لا تؤكل.
  • يحفظ ف مكان جاف وبارد بعيدا عن متناول الصغار.

سعر كبسولات الجلوتاثيون من شركة ناو Now Foods Glutathione

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر ريال سعودي للعبوة سعة 60 كبسولة 500 ملج، وللشراء والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

صديقتي رقيقة إن كان لكِ تجربة مع حبوب الجلوتاثيون لتفتيح البشرة أخبرينا بها، وإن كان لديكِ أي استفسار يتعلق بالعناية ببشرتك ضعيه لنا في التعليقات وسنُجيبك عنه في أسرع وقت.

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار افضل كريم تفتيح للوجه بالمكونات

أو أفضل كريمات تبييض البشرة السمراء بالمميزات والعيوب والأسعار

loading...

اكتب تعليق