Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جفاف البشرة تحت العينين في رمضان: الأسباب وطرق الوقاية

كثيرًا ما تتعرض البشرة بوجه عام إلى الجفاف في شهر رمضان وبالأخص البشرة المحيطة بالعينين، فهي حساسة ورقيقة للغاية وتحتاج إلى المزيد من العناية كي تبقى محتفظة برونقها ونعومتها، لذا سنتعرف سويًا على كيفية التخلص من جفاف البشرة تحت العينين في رمضان وما هي الأسباب المؤدية إلى ذلك؟

أسباب جفاف البشرة تحت العينين في رمضان

تعد مشكلة جفاف المنطقة المحيطة بالعينين من المشكلات المزعجة بالنسبة للكثير من النساء، حيث إنها تفسد مظهرها بشكل كبير وتجعله أكثر شحوبًا وإجهادًا، لذا تعرفي على أسباب تلك المشكلة المؤرقة حتى تتجنبيها: –

حالة الطقس

جفاف بشرة محيط العين قد يرجع إلى تقلبات المناخ من الأجواء الحارة إلى الباردة إلى الرطبة، وبناء على ذلك فإن تغيرات المناخ المفاجئة أو القاسية قد تتسبب في زيادة فقدان الجلد لرطوبته، ما يجعل تلك المنطقة الرقيقة والحساسة أسوأ.

فرك البشرة بعنف

المبالغة في فرك البشرة عند تطبيق الماكياج أو إزالته من الممكن أن يعرض البشرة إلى الجفاف، بالأخص حيال استعمال فرشاة مكياج غير نظيفة مليئة بالبكتريا المتراكمة.

المستحضرات الكيميائية

إن تعرضت عينيك لساعات طويلة إلى المواد الكيميائية القوية التي تحتوي عليها المستحضرات التي تطبقينها على وجهك من الممكن أن تسبب جفاف بشرة محيط العين، كونها حساسة جدًا تجاه أي مواد كيميائية.

الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

وتشتمل على الآتي:

  • الإصابة بحروق الشمس التي قد تؤدي من حروق خفيفة إلى خطيرة في بشرة محيط عينيك.
  • التهاب البشرة حول الفم وهو حالة من الحالات المزمنة ويصحبه طفح جلدي، وغالبًا ما يكون بسبب سوء العناية الشخصية بالإضافة الى التهاب الجفون.
  • الإصابة بالأكزيما في الأماكن المحيطة بعينيك، بما في ذلك منطقة الجفون.
  • الإصابة بالعدوى البكتيرية وعادة ما توصف على أنها طفح جلدي أحمر اللون يشبه الجلد، ويؤدي إلى حكة جافة وفي بعض الأحيان يؤدي إلى التقشر.
  • التعرض إلى العوامل البيئية الخارجية مثل الرطوبة وبرودة الطقس.

وتشتمل الأمراض الأخرى على:

  • الوردية
  • الحساسية الناتجة عن التهاب الجلد التأتبي
  • الصدفية
  • التهاب البشرة الدهني

خلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة تحت العينين في رمضان

جل الألوفيرا

  • يعمل هلام الصبار على ترطيب تلك المنطقة بتأثير لطيف، كما يساهم في إصلاح الآثار الناجمة عن جفاف البشرة حول العين بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، أضيفي على ذلك قدرته على علاج الأسباب المؤدية إلى جفاف الجفون ومحيط العين.
  • طبقي القليل من جل الألوفيرا النقي حول منطقة العين ودعيه إلى أن يجف بمفرده، لكن احرصي على عدم اقترابه أو لمسه لعيونك
  • كرري تلك الطريقة مرتين يوميا.

جفاف البشرة تحت العينين في رمضان

زيت جوز الهند

  • يعتبر زيت جوز الهند البكر من المرطبات الطبيعية الفعالة في علاج جفاف البشرة، والتخلص من التقشر ما يزيد من نعومة الجلد.
  • دلكي بضع قطرات على البشرة الجاف حول عينيك قبل الذهاب إلى النوم مع التدليك برفق على عظمة الخد، ودعيه لمدة ليلة كاملة للحصول على أقصى استفادة لأفضل نتيجة، بإمكانك المواظبة على ذلك يوميًا أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.

شرائح الخيار الرفيعة جدًا

الخيار غني عن التعريف فمن منا لم تجرب شرائح الخيار لترطيب وتهدئة البشرة بالأخص محيط العين، لكن ما يجعلك لا تستفيدي من خصائصه وفعاليته المرجوة هو وقوعك في خطأ تقطيع الخيار بشرائح سميكة، ما يجعلها لا تثبت على بشرتك ولا تترك أي تأثر لذا احرصي على تقطيع الخيار بشرائح رفيعة وخفيفة للغاية، واتركيها على محيط العين لمدة عشرين دقيقة وكرري ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

قد يهمك أيضًا: بعض الاخطاء التي تسرع من ظهور تجاعيد الوجه خاصة منطقة حول العين

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو كريم فيلورجا للتجاعيد: كل أنواعه بالتفصيل وطريقة استخدام وسعر كل نوع🌸🌸

loading...

اكتب تعليق