Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تنظيف البشرة الجافة بالخطوات وأهم الماسكات الطبيعية المناسبة لها

تنظيف البشرة الجافة

من أهم خطوات العناية بالبشرة الجافة خطوة التنظيف، لأنها تعمل على التخلص من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تحفيز نمو خلايا جديدة وصحية إلى جانب التخلص من الجفاف الذي يسرع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذا تعرفي على خطوات تنظيف البشرة الجافة وأفضل الماسكات الطبيعية المناسبة لسمات هذه البشرة.

طريقة تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة بالغسول:

استخدمي غسول منظف مناسب لطبيعة بشرتك الجافة، بحيث تحتوي تركيبته على مجموعة من الزيوت المرطبة، والمواد الملطفة التي تحمي البشرة من الجفاف.

تبخير البشرة الجافة:

  1. قومي بتحضير قدر مملوء بالماء المغلي وأزهار البابونج ثم ضعي منشفة خلف رأسك، كي بقوم البخار بتفتيح مسام البشرة وتليين طبق الجلد الميتة، اجعلي وجهك مُعرضًا لبخار الماء لمدة خمس دقائق ثم امسحي بشرتك بلطف.
  2. دلكي بشرتك بعد ذلك بالمقشر بحركات دائرية، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة.
  3. بإمكانك بعد ذلك استخدام أحد الكريمات المنظفة للبشرة الجافة.
  4. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثم استخدمي مكعبات الثلج أو تونر البشرة الجافة لتضييق المسام.

تنظيف البشرة الجافة بالمكونات الطبيعية

زيت الزيتون والسكر:

اخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم افركي بشرتك برفق لعدة دقائق لإزالة خلايا الجلد الميت و تنظيف البشرة الجافة وجعلها أكثر رطوبة ونعومة.

السكر والعسل:

طبقي هذا المزيج على المناطق التي تحتاج إلى تقشير جيد من بشرتك، وابدئي في التدليك لمدة خمس دقائق ودعيه لمدة ثلاث دقائق أخرى.

زيت الخروع:

زيت الخروع غني بفيتامين E المضاد للأكسدة بالإضافة إلى حمض الريسينوليك، لذا يعمل على تنقية البشرة الجافة من الشوائب بل يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، لكن ينصح باستخدام بضع قطرات منه على الوجه حتى لا يترك طبقة زيتية قوية على البشرة، كما ينصح باستخدامه قبل النوم حتى تمتصه البشرة بسهولة.

خلطة الأفوكادو والعسل:

تعتبر هذه الخلطة من أفضل مكونات المنظف الطبيعي بصورة فعالة، حيث تساعد في تغذية البشرة وترطيبها وتنقيتها أيضًا من الشوائب لذا لا تترددي في مزج ثمرة أفوكادو مع ملعقة من العسل طبيعي، حتى تحصلي على خليط متسق طبقي هذا الخليط على بشرتك ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر انتظمي على ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

خلطة الموز والعسل:

اهرسي ربع موزة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من عسل النحل حتى يعمل على ترطيبها وتنظيفها، وبعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك بالتساوي مع التدليك نح عشر دقائق واتركيه حتى يجف وفي النهاية اشطفي بشرتك بالماء يمكنك المواظبة على ذلك أربع مرات أسبوعيا.

جل الصبار:

يعد من المنظفات الرائعة واللطيفة على البشرة الجافة بفضل محتواه العالي من الألوفيرا التي تساهم في ترطيب الجلد لذا ننصحك بتطبيق جل الصبار على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر مع تكرار ذلك يومًا بعد يوم.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

حليب الزبادي:

الزبادي من المكونات الطبيعية المرطبة والمعدية للبشرة كما أنها تساعد في تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال ما عليك سوى توزيع ملعقة كبيرة من الزبادي على وجهك وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم تنظيف بشرتك بالماء كما يمكنك إضافة الشوفان المطحون لتقشير البشرة أو إضافة العسل لتغذية وتطهير البشرة.

قم بنشر ملعقة كبيرة من الزبادي على البشرة الجافة وشطفه بالماء بعدما يجف. هذه هي واحدة من أعظم المنظفات المنزلية للبشرة الجافة. اتبع هذه العملية يوميا.

مقشر القهوة:

هذه الوصفة حققت نجاحا كبيرا بين كل من جربوها أولا لتوفر مكوناتها وثانيا لفعاليتها المثالية في تقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية وتنظيف مسام البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من الماء ثم قومي بتوزيع المزيج على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية ثم اغسلي وجهك بالماء بإمكانك تكرار هذه الوصفة أسبوعيا.

مقشر ماء الورد والترمس المطحون:

أضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقتين من الترمس المطحون دلكي بشرتك.بهذا الخليط لمدة دقيقتين ثم دعيه حتى يجف وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر لتلاحظي النعومة والترطيب.

مقشّر الشاي الأخضر والعسل الطبيعي:

امزجي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي مع كوب من الماء المغلي، وأضيفي ملعقة كبيرة من السّكر وملعقة كبيرة من العسل وقلبي حتى تذوب جميع المكونات مع بعضها البعض اتركي المزيج حتى يبرد ثم استخدميه في تدليك بشرتك مع التركيز على الأماكن الجافة.

يعمل الشاي الأخضر على محاربة علامات الشيخوخة أما العسل فيمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا كما أنه يعمل على ترطيب وتغذية البشرة.

نصيحة مجلة رقيقة

  • عند تنظيف بشرتك الجافة عليك باستخدام غسول لطيف أو كريم لا يحتوي على الكحول أو العطر لان تلك المواد تسبب زيادة جفاف البشرة.
  • نظفي بشرتك بلطف ثم اغسليها بالكثير من الماء الدافئ أو الفاتر.
  • امتنعي هن استخدام الماء الساخن نظرا لان يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد.بشكل سريع.
  • عند تقشير البشرة الجافة استخدمي المقشر مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنقية البشرة.
  • استعملي مقشر خفيف مثل منشفة، فرشاة حمام طبيعية، غسول للجسم يحتوي على ميكروبياد.
  • عند الخروج من الحمام أو الحوض، كوني لطيفة عند تجفيف بشرتك بالمنشفة.

قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة بالخطوات والتفاصيل وأفضل المنتجات

أو أفضل غسول للبشرة الجافة ومميزاته وسعره وطريقة استخدامه

اكتب تعليق