Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تفادي مشكلة ترهل البشرة بعد خسارة الوزن

كل امرأة يشغل بالها كثيرًا الحفاظ على رشاقتها وقوامها المتناسق، ما يجعلها تسعى إلى إنقاص الكيلوجرامات الزائدة عبر الخضوع إلى حميات غذائية قد تكون قاسية في الكثير من الأحيان، إلا أنها ما إن تحقق هدفها في الاستمتاع بقوام رشيق حتى تجد نفسها مرت بمأزق مؤرق وهو ترهل بشرتها وبهتان مظهرها.

بسبب فقدان وزنها بصورة سريعة ما ينعكس على رونق بشرتها لتبدو بصورة أكبر عمرًا، فكيف يتم التغلب على مشكلة ترهل البشرة بعد خسارة الوزن هذا ما سنساعدك عليه في هذا المقال.

كيفية تفادي مشكلة ترهل البشرة بعد خسارة الوزن

يوجد الكثير من الحيل والطرق للحفاظ على شباب البشرة ومظهر الوجه المشدود والممتلئ، بإمكانك اتباعها حتى تتمكني من خسارة وزنك الزائد دون الوقوع في أي مأزق آخر: –

1. أولًا لابد من تجنب كل ندما ينعكس على وجهك من إجهاد وشحوب ونحافة وبهتان مثل التدخين قلة النوم، لأن ذلك يؤثر في الحالة الطبيعية.

2. حماية بشرتك من الترهل بالتأكيد يتطلب الحفاظ على وزنك المثالي بصفة دائمة، لذلك الخضوع إلى حمية غذائية متوازنة وصحية بصورة مبكرة قد يضمن لك فرصة كبيرة في الاحتفاظ بأفضل مظهر لبشرتك ومقاومة الترهل، بالأخص أن الجلد مع التقدم في السن يفقد مرونته بالتدريج.

قد يهمك أيضًا: اهم اسباب ترهل البشرة ونصائح لتجنبها للحصول على بشرة مشدودة

3. لذا يجب اتباع حمية غذائية تعمل على إنقاص الوزن الزائد بالتدريج وليس أنظمة الرجيم التي تفقد الوزن بصورة مفاجئة وسريعة لأن فقدان الوزن التدريجي يمنح بشرتك النضارة والمرونة بشكل طبيعي.

4. احرصي على عمل تمرينات مخصصة للوجه والوجنتين والرقبة، حتى تساعدي عضلات وجهك وعنقك على البقاء في مظهرها المشدود مع الحد من ظهور التجاعيد.

قد يهمك أيضًا: تدليك عضلات الوجه في المنزل لبشرة نضرة و ناعمة

5. عليك مراعاة الانتظام على العناية ببشرتك خلال الخضوع إلى الحمية الغذائية، لأن ذلك يساهم بنسبة كبيرة في مقاومة مشكلة ترهل البشرة بعد خسارة الوزن عن طريق اتباع خطوات الروتين اليومي والأسبوعي والشهري لرعاية بشرتك، مثل استعمال كريمات الريتينول والمرطبات والزيوت الطبيعية للحفاظ على رونق البشرة وملمسها المشدود الناعم.

قد يهمك أيضًا: افضل كريم للتجاعيد بالريتينول وخلاصة الكافيار مع الفوائد والأسعار

6. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من الماء مثل البطيخ، البرتقال، الخيار، الخضروات الداكنة، الفواكه الطازجة، نظرًا لأنها لا تترك فرصة إصابة البشرة بالجفاف وترهل الأنسجة بل تعمل على احتفاظ البشرة بمرونتها ورطوبتها، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والمحفزة للكولاجين من المكسرات، المأكولات البحرية، الجريب فروت.

قد يهمك أيضًا: الأغذية المفيدة والضارة بالبشرة الدهنية

7. احرصي على عمل مساج للبشرة بصفة دورية الأمر الذي يساهم في تحفيز الدورة الدموية، والحفاظ على مرونة الجلد لتتمكني من مقاومة مشكلة الترهل.

8. تفادي التعرض المستمر لأشعة الشمس، واحرصي قدر المستطاع تطبيق كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل لمواجهة التجاعيد والترهل.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أفضل صن بلوك للحماية من أشعة الشمس مع الأسعار

9. احرصي على تقشير بشرتك وترطيبها بصورة منتظمة مرتين أسبوعيًا، لأن هذه الخطوة تساعد في تجديد خلايا البشرة باستمرار وجعلها أكثر قوة ومرونة.

10. إن تعذر عليك الحفاظ على تماسك بشرتك ومرونتها لا تستبعدي الخيار التجميلي، فهناك الكثير من الحلول المتطورة في عالم التجميل بالطرق الطبية من أجل الحصول على بشرة نضرة وممتلئة وخالية من التجاعيد مثل الفيلر و الليزر والخيوط.

قد يهمك أيضًا:بالفيديو؛ أفضل غسول للوجه لتقشير وتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

أو ما هو بوتكس الوجه .. أسباب الاستخدام والتكلفة والمخاطر المحتملة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)