ما أسباب ظهور الشعيرات الدموية في الوجه وكيف يمكن تجنب ظهورها؟

عزيزتي رقيقة سوف يدور حديثنا إليك اليوم عن مشكلة مزعجة بالنسبة للبعض خاصًة صاحبات البشرة البيضاء ألا وهي ظهور الشعيرات الدموية وتوسعها على سطح البشرة، فما هي العوامل المتسببة في ظهورها؟ وكيف يمكن تفادي حدوثها أو الحد منها؟ سوف نُجيبك الآن في السطور المقبلة.

ما المقصود بظهور الشعيرات الدموية ؟

الشعيرات الدموية هي نوع من انبواع الأوعية الدموية الصغرى في الجسم بل أصغرها، ويتم تبادل الأكسيجين والعناصر المغذية والنفايات بين الأنسجة والدم وهي عبارة عن قنوات أو أوردة عنكبوتية حمراء صغيرة تظهر على سطح البشرة، والجدير بالذكر أن تظهر في أكثر من شكل ومن الممكن أن تتحول من خطوط حمراء صغيرة ومتعرجة إلى نقاط حمراء اللون وصغير الحجم، لكنها لا تمثل أي ضرار أو تشير إلى خطر ما أصاب الجسم لكنها تشكل إزعاج لمظهر البشرة.

ما العوامل المؤدية إلى توسع الشعيرات الدموية؟

  • التعرض المباشر إلى أشعة الشمس.
  • التقدم في السن يبدأ أغلب النساء في رؤية تلك الأوعية المتعرجة مع التقدم في العمر.
  • العامل الوراثي أحد الأسباب الهامة.
  • خلال فترة الحمل.

الشعيرات الدموية

كيفية تجنب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة

التخفيف من التعرض إلى أشعة الشمس قدر الإمكان

من الممكن أن تساهم الوقاية من أشعة الشمس إلى تفادي أو تكسر الأوردة الدموية الصغيرة، لذا عليك مراعاة استخدام كريم الحماية من الشمس والالتزام بتطبيقه يوميا قبل الخروج خلال النهار، بالإضافة ارتداء الثياب الطويلة لتوفير اقصى حماية لبشرتك.

استخدام مستحضرات ترطيب البشرة ومقاومة شيخوخة البشرة

في تلك الحالة يشير الخبراء إلى ضرورة استخدام مستحضرات تحتوي على مواد مفيدة مثل فيتامين سي، للمساهمة في الحفاظ على حيوية البشرة وتألقها والحد من توسع الأوعية الدموية وانتشارها.

قد يهمك أيضًا:انعمي ببشرة متوهجة خالية من التجاعيد مع أفضل سيروم للوجه

التعامل مع البشرة برفق

هل تعلمين بأن تقشير البشرة بعنف أو تنظيفها بشدة أو حتى محاولة التخلص من حبوب الجلد بأسلوب قاسي قد يتسبب في ظهور الشعيرات الدموية على سطح البشرة؟ لذا ينبغي عليك تقشير بشرتك بلطف وبصورة صحيحة، كما يجب الرجوع إلى طبيبك الجلدي في كل مشكلة جلدية تواجهيها.

الاستحمام بماء فاتر بدلًا من الماء الساخن

من الممكن أن يؤدي الماء الساخن إلى ظهور الشعيرات الدموية المكسورة على سطح بشرتك، حيث تتسبب الحرارة في تدفق الدم من خلال أوردتك ما يعطي فرصة كبيرة لتكسبر شعيراتك الدموية، لذا تحققي من درجة حرارة الماء الساخن الاستحمام أو حتى غسل وجهك لتفادي ظهورها.

في النهاية إن كنت تعانين من ظهور الشعيرات الدموية على سطح بشرتك ويؤرقك مظهرها، ننصحك بمراعاة إرشادات للحد منها للحصول على بشرة صافية خالية من أي مشاكل أو شوائب وانتظرينا في المقال القادم الذي سنتطرق فيه طرق علاج الشعيرات الدموية بشكل جذري.

قد يهمك أيضًا: أفضل كريم ترطيب للوجه للبشرة المختلطة بنوعيها مع المميزات والأسعار??

أو اسعدي بشرتك باستخدام لوشن ترطيب الجسم بأفضل الأنواع

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى