تعرفي على الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة

كل منا يمتاز بطبيعة بشرة مختلفة عن الأخرى ولكل نوعية طرق عناية خاصة بها للحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها، والعديد يفضلن الزيوت الطبيعية في العناية ببشرتهن لكن عليكِ أن تعلمي جيدا ما هو الزيت المناسب لنوعية بشرتك، في هذا المقال سنذكر لكِ أفضل الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة وفوائد تلك الزيوت.

فوائد الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة سميت بذلك نظرًا لأنها تتحسس بشكل ملحوظ تجاه أي مادة يتم تطبيقها عليها وفي حالة استعمال مستحضرات ومواد غير ملائمة لها تبدأ البشرة في التهيج والالتهاب والاحمرار، ناهيكِ عن ظهور البثور والبقع الداكنة لكن بإمكانك استخدام الزيوت الطبيعية التي تعتبر من أفضل مواد العناية بالبشرة، كونها مستخلصة من النباتات الغنية بالفوائد التجميلية بينما بعض المستحضرات الاصطناعية يدخل في تركيبتها مشتقات النفط، والمركبات الكيميائية التي ينتج عنها سد المسامات والتهاب البشرة الحساسة.

الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة

يوجد أنواع عديدة من الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة لكن للبشرة الحساسة تحديدًا يوجد ست أنواع من الزيوت، تعرفي إليهم فيما يلي: –

زيت اللوز الحلو

يعتبر هذا الزيت من أشهر أنواع الزيوت وأكثرها استعمالًا نظرًا لأنه لا يترك ملمسًا دهنيًا على البشرة، كما أنه زهيد التكلفة مقارنة بالزيوت الأخرى بالإضافة إلى أنه من الزيوت سهلة التوزيع، ولكن تحتاج البشرة إلى المزيد من الوقت حتى تمتصه تمامًا لذا ينصح باستخدامه قبل النوم ومن المستحسن استعماله في تدليك الجسم.

قد يهمك أيضًا: زيت اللوز الحلو كنزك الثمين لتعزيز جمالكِ فما فوائده وأفضل منتجاته وأسعاره

زيت الأرجان

يمتاز زيت الأرجان بفوائده العديدة المتعلقة بالحفاظ على حيوية البشرة نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E، بالإضافة إلى غناه بنسبة 80% من الأحماض الدهني غير المشبعة لذلك فهو من أقوى المرطبات الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة، ولمعرفة المزيد عن زيت الأرجان بإمكانك الاطلاع على هذا المقال: زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

زيت نواة المشمش

يتميز زيت نواة المشمش بمحتواه الثري بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض البالميتيك، وحمض الأوليك، وحمض اللينوليك والتي بدورها تعمل على ترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد المبكرة، فضلًا عن أنه يشكل حاجزًا دفاعيًا عن البشرة ضد العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس.

زيت بذور العنب

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية الحساسة فهذا الزيت مناسب للغاية خاصة أنه غني بفيتامين C، ما يساهم في نضارة البشرة وإظهارها بالطلة المشرقة التي تحلمين بها.

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

زيت الزيتون:

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة الحساسة فزيت الزيتون طريقة مثالية للعناية ببشرتك، كونه غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على البشرة وترطيبها.

زيت البابونج

يعد زيت الكاموميل أو البابونج من الزيوت المهدئة للبشرة الحساسة التي تعاني من الالتهاب والاحمرار، كما أنه غني بالفيتامينات والعناصر المغذية للبشرة.

قد يهمك أيضًا: أسئلة وأجوبة حول البشرة الحساسة وكيفية التعامل معها بشكل صحيح

أو فوائد زيت البابونج الصحية والجمالية وطرق استخدامه وأفضل منتجاته بالأسعار

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى