اكلات تساعد على تفتيح لون البشرة

هل هناك اكلات تساعد على تفتيح لون البشرة؟، وفي حال كانت الإجابة بـ “نعم” ما هي هذه الأكلات؟، والنصائح الواجب اتباعها للحفاظ على بشرة نضرة، كل هذا يُمكنك التعرف عليه عبر السطور القادمة.

اكلات تساعد على تفتيح لون البشرة

اكلات تساعد على تفتيح لون البشرة

يُمكنك الاستعانة ببعض الاكلات لتفتيح لون البشرة، والحصول على مظهر صافي ونضر من أبرزها ما يلي:

1. البابايا

تحتوي ثمرة البابايا على إنزيم الباباين، ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى عناصر فعالة في تجديد خلايا البشرة، وبالتالي تفتيح لون الجلد.

2. الجزر

يحتوي الجزر على الكاروتين وفيتامين ج مما يُساهم في تفتيح البشرة وتقليل التصبغات بها، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذلك ننصحك بتناول كميات منه سواء كان صحيحاً أو على شكل مربى.

3. الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين هام جداً في التفتيح وهو فيتامين C، حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من البقع ويُقلل من إفراز الدهون الزائدة بالبشرة، وبالتالي فهو فعال في التبييض فيمكنك استعماله كقناع مع أي مكون طبيعي آخر، و تناوله على شكل عصير.

4. الطماطم

تمتاز الطماطم بغناها بمركبات الأنثوسيانين و الليكوبين المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى فيتاميني A,C، وبالتالي فالطماطم فعالة في تبييض البقع الداكنة، حيث يُمكنك تناولها أو استعمالها كقناع.

5. الفراولة

الفراولة مسؤولة عن تجديد خلايا البشرة وبالتالي تفتيحها، بفضل احتوائها على فيتامين C.

6. الشوكولاته الداكنة

تلعب الشوكولاته السوداء دوراً بارزاً في توحيد لون البشرة، بفضل المواد المضادة للأكسدة كالبولي فينولات والفلافونويدات والتي تُجدد خلايا الجلد بشكل مستمر.

7. الكركم

يمتاز الكركم بقدرته على التحكم في إنتاج مادة الميلانين وبالتالي تقليل التصبغات والبقع بالوجه، ليس ذلك فحسب بل يمتلك خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، بالإضافة للمواد المضادة للأكسدة.

8. جل الألوفيرا

يمتلك جل الصبار خصائص مُرطبة ومُفتحة للبشرة، وبالتالي فهو فعال جداً في تفتيح لون الجلد سواء تم تطبيقه مباشرة على البشرة، أو تم إضافته لأحد المكونات الطبيعية.

9. فول الصويا

يُكافح فول الصويا شيخوخة البشرة وعلامات التقدم في السن، بالإضافة لتفتيح لون الجلد، كما يحتوي على مادة الايسوفلافون التي تشبه الكولاجين في عملها .

اكلات تبيض الوجه والجسم

1. العسل

يُحارب العسل جفاف الجلد كما يُوحد لونه، كما يملك خصائص مضادة للجراثيم ويُحارب ظهور حب الشباب والبقع الداكنة وعلامات التقدم في السن.

2. التفاح

التفاح من الفواكه الغنية بالكولاجين الطبيعي، الذي يُعزز من نضارة البشرة ويجعلها أكثر شباباً ويُحسن مظهرها.

3. البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين C المعروف بفعاليته في التفتيح، وبالتالي فإن تناول البرتقالة بالكامل أو العصير بشكل دوري يُحسن نسيج البشرة ويجعلها لينة.

4. رقائق الشوفان

يمتاز الشوفان بأنه مقشر طبيعي للجلد، فهو مسؤول عن تقشير الخلايا الميتة به، وبالتالي تفتيح البشرة وتوحيد لونها بالمواظبة على استعماله.

5. الموز

يحتوي الموز على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد A,B,E، وبالتالي فإن تناول ثمرة منه يومياً يعمل على تغذية الجلد ومنحه مظهر مشرق، ويُمكنك استعماله أيضاً كقناع للوجه بإضافة عسل النحل له.

6. الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك المعروف بفوائده المفتحة للبشرة، كما أنه فعال جداً في ترطيب الجلد وتغذيته.

7. الخيار

يُحافظ الخيار على ترطيب البشرة وليونتها، من خلال احتجاز الكولاجين بها وبالتالي منحها مظهر أكثر شباباً وصحة، كما أنه فعال جداً في التخلص من البقع البنية والداكنة، في حال تطبيقه على البشرة كقناع.

نصائح لتفتيح البشرة

  • تناول كمية كبيرة من الماء يومياً.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واستعمال كريم واقي من أشعة الشمس.
  • تنظيف البشرة بغسول وتونر مناسب.
  • تقشير البشرة طبيعياً بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.
  • تطبيق الأقنعة الطبيعية.
  • تناول كمية مناسبة من الخضروات الورقية والفاكهة الغنية بفيتامين C.

في النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ رقيقة أشهر اكلات تساعد على تفتيح لون البشرة، إذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا عبر التعليقات.

أثناء عنايتك بصحتك قد تصادفك بعض الأسئلة، جميع التساؤلات التي ستتردد في عقلك هي بالتأكيد أسألة مهمة ويجب أن تبحثي عن إجابتها ونحن هنا في مجلة رقيقة سنقوم بالرد على جميع أسألتك واستشاراتك حول طرق العناية الصحيحة بصحتك، ومن الأسئلة التي قد تكون مرت في رأسك ذات مرة ما هو أفضل كريم للبشرة الجافة المقشرة، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية بصحتك جيدًا.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى