Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل كريم للكلف اثناء الحمل بالأسعار وأهم النصائح والوصفات للتخلص منه

افضل كريم للكلف اثناء الحمل

تتفنن كل أنثى الاهتمام بجمالها بصفة دائمة من خلال علاج أي مشكلة قد تواجهها، ولكن يتعثر عليها ذلك خلال شهور الحمل بالرغم من أن الاضطرابات العديدة والتغيرات التي قد تتعرض لها وتطرأ على بشرتها، وتريد التخلص من آثارها خصوصًا مشكلة الكلف ولكنها تقف حائرة أمام المنتجات التي كانت تعتمد عليها قبل الحمل خشية حدوث أي آثار جانبية تلحق بالجنين، لذا سنقدم لكِ افضل كريم للكلف اثناء الحمل وبعض الوصفات والنصائح التي تخفف من ذلك بأمان.

افضل كريم للكلف اثناء الحمل

الكلف عبارة عن اضطراب في صبغة البشرة وظهور بقع داكنة في مناطق متفرقة من الجسم مثل الذقن، الخدين والجبين، حول الفم، الرقبة، منطقة الصدر، وقد تمتد إلى الفخذين في بعض الحالات، وينتج ذلك نتيجة تغير مستوى هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون والخلايا الميلانية ويزداد الكلف خلال الحمل، كما أن العوامل الوراثية لها دور ذلك إلى جانب التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، لذا ينصح باستخدام الكريمات والوصفات التالية:

كريم بادجر صن بلوك badger sunblock for face and body SPF 30

لا مانع من العناية ببشرتك خلال فترة الحمل قدر الإمكان عن طريق استخدام كريمات الحماية من الشمس التي تقي من زيادة الكلف، مثل كريم بادجر فهو منتج أمريكي الصنع آمن على البشرة اثناء الحمل كونه يحتوي على مكونات طبيعية لا تسبب أي أضرار للأم والجنين، لذا بإمكانك استخدامه دون أدنى خوف على الوجه والجسم.

افضل كريم للكلف اثناء الحمل

أسعار كريم بادجر صن بلوك badger sunblock for face and body SPF 30

يوجد في عبوة بحجم 87 ملل بالأسعار التالية:

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 325 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر78 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 69 درهم إماراتي.

صن بلوك لوتس الأعشاب Lotus Herbals Daily Multi-Functional Sun Block SPF 70

يعتبر هذا الكريم افضل كريم للكلف اثناء الحمل كونه يوفر لك درجة تغطية ووقاية مثالية ضد أشعة الشمس التي تزيد من الكلف والتصبغات الجلدية، هذا بالإضافة إلى أنه آمن خلال شهور الحمل على الأم والجنين.

 

أسعار صن بلوك لوتس الأعشاب Lotus Herbals Daily Multi-Functional Sun Block SPF 70

يوجد في عبوة بحجم 60 ملل بالأسعار التالية: –

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 230 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 100 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 68 درهم إماراتي.

وصفات طبيعية لتخفيف الكلف

فيما يلي إليك أربع وصفات طبيعية آمنة وسهلة التحضير، وزهيدة التكاليف للتخفيف من حدة الكلف: –

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

وصفة البطاطس

البطاطس تساعد في الحد من البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر على البشرة بوجه عام، وفي الوقت نفسه لا تشكل أي خطر على الحامل، لذا قومي بتقطيع حبة من البطاطس إلى حلقات قطع مستديرة ثم دلكي بها مناطق الكلف، ودعيها لمدة خمس دقائق بصفة يومية وستشاهدين النتائج بصورة ملحوظة.

وصفة الليمون والخيار

للتقليل من حدة الكلف ومقاومة زيادته اعتمدي على هذه الطريقة الآمنة، ما عليك سوى خفق حبة من الخيار مع ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، ثم وزعي المزيج على مناطق الكلف مع الانتظار لمدة عشرين دقيقة قبل شطف تلك المناطق بالماء الدافئ، استمري على تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا لحصاد النتائج المرجوة.

ملحوظة: –

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة وأو الدهنية المعرضة للحبوب تجنبي تلك الوصفة

وصفة حليب الزبادي وعسل النحل

تعد تلك الوصفة افضل كريم للكلف اثناء الحمل كونها آمنة ومهدئة للبشرة، فلا تترددي في مزج ملعقة كبيرة من حليب الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي حتى يصبح ككقوام الكريم، وبعد ذلك وزعي الخليط على مناطق الكلف ومن ثم انتظري نحو عشرين دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر، داومي على استخدام هذا المزيج ثلاث مرات كل أسبوع.

وصفة ماء البصل

الكثير من النساء لا يدركن مدى أهمية ماء البصل في الوصفات الطبيعية المعززة لجمال البشرة، كونه يعمل على تفتيح المناطق الداكنة بفضل المركبات الموجودة بداخله لذلك قومي بتقشير حبة من البصل، واخفقيها خفقًا جيدًا في الخلاط الكهربائي ثم ابدئي في تصفيتها للحصول على ماء البصل، ثم اغمري كرة قطنية نظيفة في هذا العصير وامسحي مناطق الكلف بماء أو عصير البصل، ودعيه حتى يجف قبل غسل بشرتك بالماء البارد.

نصائح للحفاظ على البشرة من الكلف أثناء الحمل

يشير الأطباء إلى أن أغلب الحالات المزعجة من الكلف تبدأ في الزوال بشكل تدريجي، على شرط الخضوع إلى التعليمات التالية: –

  • ينصح بعدم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة بالأخص شمس الظهيرة، كما من الضروري تطبيق كريمات الحماية من الشمس الآمنة على الحمل، والتي يصفها الطبيب عند الخروج نهارًا للوقاية من تلون خلايا البشرة.
  • احرصي على تناول كمية كافية من الماء، حتى تحتفظ البشرة برطوبتها ما يحد من الكلف.
  • احرصي على تناول الفاكهة والخضروات والعصائر الغنية بفيتامين C.
  • امتنعي عن وضع مساحيق التجميل والكريمات المؤذية للبشرة، والتي تحتوي على مواد عطرية.
  • رطبي بشرتك بالمستحضرات الآمنة على الحمل بصورة مستمرة.
  • تجنبي القلق والتوتر قدر الإمكان.

عزيزتي رقيقة قدمنا لك عبر هذا المقال الكريمات الآمنة والوصفات المثالية لتقليل الكلف بالإضافة إلى بعض النصائح الضرورية لمكافحة الكلف اثناء شهور الحمل وبدورنا نرجو أن تغدو تلك المرحلة بسلام عليك وعلى طفلك وعلى بشرتك كذلك.

قد يهمك أيضًا: أفضل كريم لعلاج الكلف الناتج عن الحمل مع المميزات والأسعار

أو تجربتي مع كريم افوكوين للكلف وطريقة الاستخدام الصحيحة مع الأسعار في البلاد العربية🌷🌷

اكتب تعليق