اضرار غسول نيتروجينا وكيفية تجنبها بالتفصيل

اضرار غسول نيتروجينا وكيفية تجنبها بالتفصيل

يتوفر غسول نيتروجينا بالعديد من الأنواع سواء للبشرة الجافة او العادية، ولكن النسبة الأكبر مخصصة للبشرة الدهنية بكافة مشاكلها سواء المعرضة أو المصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء لاحتوائه على أعلى نسبة من حمض الصفصاف، لكن ما هي اضرار غسول نيتروجينا وكيفية تفاديها؟ تُجيبك رقيقة في السطور المقبلة.

اضرار غسول نيتروجينا

يعمل غسول نيتروجينا على تنظيف مسام البشرة بعمق والسيطرة على إفراز الزهم في البشرة الدهنية وتنقيتها من البكتريا والشوائب والمكياج، بالإضافة إلى شد مسام البشرة والحفاظ على ملمسها.

اضرار غسول نيتروجينا

لكن بالرغم من جميع الفوائد التي ذكرناها لك باختصار قد يحمل بعض الأضرار التي نُحذرك منها فيما يلي:

  • بوجه عام قد تختلف أضراره أو آثاره جانبية وفقًا للنوع الذي تعتمدين عليه، لكن الكثير من منتجات نيتروجينا يدخل بها الساليسيليك أسيد أو حمض الصفصاف بأقصى نسبة وهي 2% كمادة فعالة ومكون رئيسي لإزالة الدهون وتطهير البشرة، لكنه من الممكن أن يتسبب في التهاب البشرة واحمرارها مع الاستخدام المتكرر.
  • قد يتسبب في جفاف البشرة وتحسسها في بعض الأحيان لاحتواء بعض أنواعه على عطر صناعي نفاذ الرائحة.
  • بعض أنواع البشرة قد تصاب بالتورم والاحمرار الشديد نتيجة وجود حساسية ضد أحد مكوناته، لذا من الضروري إجراء فحص حساسية عند استعماله للمرة الأولى لمعرفة رد فعل جسمك أو بشرتك مع مكوناته.
  • من الممكن أن يؤدي ذلك الغسول إلى تهيج وجفاف البشرة عند استعماله مع دواء موضعي آخر لتخفيف حب الشباب في نفس الوقت.
  • غير آمن على منطقة العينين ومحيط الفم والأغشية المخاطية الداخلية للأنف، وإذا تلامس مع هذه المناطق ينبغي غسلها بشكل جيد بالماء وإن لم يزول الاحمرار يجب التوجه إلى الطبيب على الفور.
  • ينبغي حفظه بعيدًا عن متناول أيادي الأطفال، وفي حالة ابتلاعه، ينبغي طلب المساعدة الفورية من قبل مركز الطوارئ ومكافحة السموم.
  • يُنصح باستعمال النوع الذي يحتوي على حبيبات مقشرة مرة واحدة في اليوم أو مرتين أسبوعيًا، لتفادي إرهاق البشرة ومنحها فرصة للتعافي، بينما الأنواع الأخرى مثل غسول نيتروجينا ( Oil Free Neutrogena Acne Wash) استعماله استخدامه مرتين يوميا، لأنه أقل حدة على الجلد.
  • لا يجب الإفراط في استخدام هذه الأنواع من منظفات البشرة حتى لا يزيل طبقة الجلد الواقية وتُجردها تمامًا مع رطوبتها ودهونها الطبيعية ما يلحق بالبشرة التلف والجفاف والتهيج.

نرجو أن نكون قد افدناك بهذا المقال الموجز، دمت سالمة وجميلة دومًا.

قد يهمك أيضًا: غسول نيتروجينا: شرح لكل أنواعه بالتفصيل وكيفية اختيار النوع المناسب لبشرتكِ 💕💕
أو غسول نيتروجينا هيدروبوست للعناية بالبشرة وترطيبها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *