Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسئلة وأجوبة عن جلسات إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة قد أصبح من الأمور الهامة التي تشغل بال العديد من الفتيات خاصة المقبلات على الزواج، وذلك للتخلص من مهمة إزالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية المؤلمة بالإضافة أيضا إلى عدم الحاجة إلى القيام بذلك لفترات طويلة، لذا سنُجيبك في هذا المقال عن جميع التساؤلات التي تريدين إجابتها عن إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة.

هل إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة آمن على الجلد؟

نعم هو وسيلة آمنة لكن من المهم جدا انتقاء مركز متخصص، يتمتع بقدر كبير من الخبرة والسمعة الطيبة في إزالة الشعر والعلاج بالليزر.

إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

هل درجة سمك الشعر ولونه تؤثر عند الإزالة بالليزر؟

التخلص من الشعر بالليزر طريقة مثالية جدا لذوات البشرة الداكنة الذين يمتلكون شعر قاتم السواد أو بني داكن، بينما لا تجدي كثيرًا بالنسبة لصاحبات الشعر الأشقر كي لا تُهدري أموالك.

كيف يتم التحضير لعمل جلسة إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة؟

في البداية يتم حلق الشعر في هذه المناطق قبل إجراء جلسة الليزر بما يتراوح بين ثلاث إلى خمس أيام، من أجل بنمو الشعر بما يتراوح من واحد ملل إلى ثلاثة ملل.

إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

ما الطريقة المناسبة لحلاقة الشعر في هذه المناطق قبل إجراء جلسة الليزر؟

ينصح بحلاقة الشعر باستخدام الشفرة كونها تعمل على التخلص من الشعر دون نزع البصيلات من جذورها، لذا لا ينصح بإزالته بالشمع أو غيره.

كم عدد الجلسات التي تستغرقها عملية إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة؟

يتوقف ذلك تبعا لكثافة الشعر ومدى قوة البصيلات وعادة ما تستغرق الجلسات ما بين ثلاث إلى خمس جلسات، كما يتحدد ذلك أيضا حسب نوع جهاز الليزر المستخدم ودقة أدائه.

ما الفترة المفروض مرورها بين كل جلسة؟

تحتاجين إلى قضاء نحو شهر ونصف بين كل جلسة والأخرى، حتى يتم إعطاء فرصة لنمو الشعر مرة أخرى.

هل جلسات إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة مؤلمة؟

نعم لكنه ألم محتمل، لذلك في بعض المراكز المتخصصة يطلب من الفتاه أو السيدة أن تطبق بعض الكريمات المخدرة في هذه المناطق قبل إجراء الجلسة بحوالي ثلاثين دقيقة.

هل يحدث مضاعفات بعد عمل جلسات الليزر في هذه المناطق؟

عادة ما تحدث بعض الالتهابات والاحمرار والاحتكاكات لذوات البشرة الحساسة، وينبغي حينها التوجه إلى الطبيب حتى يقدم لكِ الإرشادات الصحيحة لكيفية التعامل.

ما يجب ولا يجب فعله بعد إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة؟

  • تطبيق كمادات باردة، للتقليل من الألم والالتهاب لمدة عشر دقائق.
  • ينصح بعض الأطباء باستخدام كريم طبي يدخل في تركيبته الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة يومين.
  • مسموح بالاستحمام بعد.جلسة الليزر، لكن ينبغي أن يكون بدون حكٍّ.
  • غير مسموح باستخدام أي مستحضرات عطرية.
  • بعد مرور من خمسة إلى خمسة عشر يومًا من نزع الشعر بالليزر سيظهر شعر داكن على سطح البشرة هذه هي الشعيرات التي تم معالجتها وليس نمو شعيرات جديدة، لذا يمكن التخلص منها دون أي مقاومة فقط بمسحه بمنشفة.

ما هي التكلفة المادية لجلسات إزالة الشعر بالليزر وكيف يتم حسابها؟

يتم حساب التكلفة وفقًا لعدد النبضات وهي المساحة التي يتم تغطيتها بأشعة الليزر للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، وتبعًا لهذا العدد الذي استخدمه الجهاز يتم تحديد سعر التكلفة لكل جلسة، كما تختلف الأسعار من مركز إلى آخر ومن جهاز إلى آخر.

وختامًا إذا كان لديكِ أي استفسار عن إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة اتركيه لنا في التعليقات، وسنُجيبك عنه في أقرب وقت.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على جهاز الليزر المنزلي فيليبس لوميا: المميزات والعيوب والأسعار

أو تبييض المناطق الحساسة بالليزر وما هي اسباب اسمرارها ؟

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق

1 تعليق