إزالة الرؤوس السوداء بطرق طبيعية من مطبخك

تبحث الكثير من السيدات عن كيفية إزالة الرؤوس السوداء بطرق طبيعية، خاصة وأنها واحدة من المشكلات المزعجة والتي تنتج بسبب عدم استعمال غسول و تونر مناسب لغلق المسام، ومع تعرض البشرة للعوامل الخارجية تبدأ هذه الرؤوس في التكون وتتأكسد وتتحول للون الأسود.

إزالة الرؤوس السوداء بطرق طبيعية

إزالة الرؤوس السوداء بطرق طبيعية

ينبغي عليكِ رقيقة عمل حمام بخار لبشرتك أولاً قبل تطبيق أي طريقة، وذلك لضمان فتح المسام وبالتالي إزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة ومن أبرز الطرق الطبيعية التي ننصحك بها:

1. قناع اللبن والجيلاتين

اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين مع ملعقة صغيرة من الحليب الساخن، بحيث احصلي على قوام متجانس سهل التوزيع على البشرة.

افردي الخليط على بشرتك بظهر الملعقة، مع التركيز على منطقة الأنف مع مراعاة أن تكون طبقة القناع رقيقة وليست سميكة.

اتركي القناع على بشرتك حتى يجف تماماً ثم انزعيه في عكس اتجاه نمو الشعر، وستلاحظين خروج الرؤوس السوداء به مع الشعر الزائد بالوجه أيضاً.

2. مسحوق القرفة

في إحدى اللقاءات التليفزيونية أشارت الدكتورة سمر العمريطي إلى أهمية القرفة في التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال عمل حمام بخار أولاً لمدة 10 دقائق وبعدها يتم وضع كمية من القرفة على الوجه مع الفرك بلطف وذلك لمدة 5 دقائق.

وبعدها يُشطف الوجه بالماء الفاتر ثم بتونر ماء الورد أو تمرير مكعب من الثلج ملفوف بشاش رقيق لغلق المسام.

وهناك طريقة أخرى يُمكنك الاعتماد عليها، وهي مزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل، وتطبيق القناع على المناطق التى تتركز بها الرؤوس السوداء، ويُترك لمدة 25 دقيقة وبعدها تٌشطف البشرة بالماء، بمعدل 4 مرات في الأسبوع.

3. مقشر الشوفان

يُعد الشوفان بمثابة مقشر طبيعي لطبقات الجلد الميتة، كما أنه قادر على التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

كل ما عليكِ هو خلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وقطرات من عصير الليمون، ثم يُوزع القناع على بشرة نظيفة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق.

يُشطف الوجه بالماء ثم تونر ماء الورد لغلق المسام نظيفة، ولنتائج أفضل يُطبق المقشر بمعدل مرتين في اليوم.

4. مقشر السكر

من وجهة نظري يُعد السكر من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة من السكر إلى ملعقة من زيت جوز الهند أو الجوجوبا، وتطبيق الخليط على البشرة مع فرك المناطق التى تحتوي على رؤوس سوداء بلطف.

يُترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بماء فاتر ثم بارد، وذلك يمعدل 3 مرات في الأسبوع.

5. بياض البيض

قد تنزعج بعض السيدات من هذه الوصفة بسبب رائحة البيض الكريهة، لكنها فعالة جداً في إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً.

افصلي بياض البيضة عن الصفار واضربيه جيداً باستخدام شوكة حتى يكون سهل التوزيع، اشطفي بشرتك وجففيها بلطف، ثم وزعي البياض على منطقة الأنف والخدين والجبهة وأسفل الفم، على شكل 3 طبقات.

ستشعرين بشد بسيط في بشرتك وعندما يجف بياض البيض انزعيه في عكس اتجاه نمو شعر الوجه، وستلاحظين إزالة كمية كبيرة من الرؤوس السوداء، يُمكنك تطبيق ذلك بمعدل مرتين أسبوعياً، مع مراعاة غلق المسام بعدها مباشرة بتونر أو مكعب من الثلج.

خلطة لإزالة الرؤوس السوداء من اول مرة

من واقع تجربتي الشخصية أفضل ماسك إزالة الرؤوس السوداء هو ماسك الفحم، كما أن مكوناته غير مكلفة على الإطلاق، ونتائجه تظهر من أول استعمال.

كل ما عليكِ هو إحضار شريط فحم من الصيدلية وجيلاتين، اسحقي 2 قرص من الفحم وأضيفي لهما ملعقة من الجيلاتين، ثم أضيفي لهما ملعقة من الماء الساخن بشكل تدريجي للحصول على قوام شبه سائل.

وزعي القناع على وجهك سريعاً حتى لا يتحول إلى خليط سميك، باستخدام فرشاه أو بظهر الملعقة واتركيه حتى يجف تماماً، بعد ذلك انزعيه في عكس اتجاه نمو شعر الوجه وستلاحظين وجود ثقوب صغيرة جداً داخل القناع وهذا يُشير إلى التخلص بشكل كبير من الرؤوس السوداء.

أنصحك رقيقة بتطبيق هذا القناع بمعدل مرتين في الأسبوع للتخلص سريعاً من الرؤوس السوداء، وضعي في الاعتبار ضرورة غلق المسام بالتونر لتجنب تراكم الرؤوس مجدداً.

في النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ رقيقة أبرز طرق إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً، إذا كان لديكِ أي وصفة أخرى مجربة وفعالة عن إزالة الرؤوس السوداء بطرق طبيعية فشاركيها معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى