أنواع كريم سكينورين والفرق بينها

يوصف كريم سكينورين من قبل أطباء الجلد لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، الوردية واسمرار البشرة وقد يخلط بين أنواع كريم سكينورين حيث يوجد نوعين الأبيض والبرتقالي فما الفرق بينهما؟ “رقيقة” تجيبك في نقاط محددة عبر السطور القادمة.

الفرق بين أنواع كريم سكينورين

يخلط البعض بين نوعين وهما:

كريم سكينورين البرتقالي:

هذا المنتج مصمم من قبل شركة شيرينج Schering.

أنواع كريم سكينورين

كريم سكينورين الأبيض skinoren ointment

هذا المنتج من إنتاج شركة باير Bayer بعد أن استولت على شركة شيرينج، حيث قامت بتغيير عبوة المستحضر واصبح لونها باللون الأبيض والجدير بالذكر أنها شركة ألمانية متخصصة في صناعة الأدوية والعقاقير الدوائية، وهي من أغنى الشركات العالمية ومن اشهر منتجاتها والمعروفة للغاية عقار الاسبرين.

أنواع كريم سكينورين

ما هو كريم سكينورين؟

كريم طبي يحتوي على مادة حمض الأزيليك التي من شأنها الفتك بالبكتريا النامية على سطح البشرة، والتي تعد السبب الأول في الإصابة بحب الشباب، كما تعمل على تخفيف البقع الداكنة من خلال التفاعل مع الجلد وتحفيز توحيد لونه.

استخدامات كريم سكينورين

يستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل:

  • حب الشباب وآثاره.
  • مرض الوردية الذي يظهر في الخدين والجبهة والأنف والذقن.
  • اسمرار البشرة والكلف والتصبغات والبقع الداكنة.
  • تنظيف البشرة عبر فتح المسام وإخراج المواد الدهنية ما ينقي البشرة.

وبذلك كريم سكينورين هو تركيبة واحدة ولكن تختلف ألوان العبوات فقط، كما ننصحك عزيزتي رقيقة بعدم استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب لمعرفة جرعة ومدة الاستخدام المناسبة لمشكلة بشرتك للحصول على أفضل نتيجة.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: كريم سكينورين Skinoren لتبيض البشرة وتفتيح البقع الداكنه بالتفصيل

أو طريقة استخدام كريم سكينورين على الوجه والجسم بالتفصيل

اكتب تعليق