Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أنواع شعر الجسم عند النساء وطرق الإزالة المناسبة لكل نوع

تواجه الكثير من النساء مشكلة الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم، ما يزيد من شعورهن بالإحراج والانزعاج ويحدث ذلك نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو بسبب تناول بعض العقاقير الدوائية، مما يجعلها تسعى باستمرار للتخلص منه بمختلف الوسائل والطرق لتنعم ببشرة ملساء وناعمة، وفي هذه الأطروحة سنحدثك عن أنواع شعر الجسم عند النساء وكيفية إزالته حسب نوعية البشرة.

أنواع شعر الجسم عند النساء

يتباين سمك الشعر في الجسم لدى النساء من امرأة لأخرى، كما يختلف كذلك نوع وسمك الشعر من منطقة لأخرى فشعر الوجه والظهر أقل سماكة من شعر الإبطين، وفيما يلي تعرفي على أنواع شعر الجسم عند النساء: –

الشعر الوبري

يظهر هذا النوع من الشعر خلال مرحلة الحمل ويعد المسؤول عن الحفاظ على جسم الجنين وإبقائه دافئًا بحيث يكسو جسم الجنين، ولكنه يتحول بعد الوضع والولادة إلى نوع أخر من الشعر وهو الزغب.

شعر الزغب

يتسم هذا النوع بظهور شعيرات فاتحة اللون وخفيفة وتكسو أغلب مناطق الجسم، وتظهر بكثرة في منطقة الظهر والجبين وهذا النوع يساهم في تبريد الجسم وتنظيم درجة حرارته.

الشعر الطرفي

يظهر هذا النوع من الشعر نتيجة تغير مستوى الهرمونات في جسم المرأة بالأخص عند وصول الفتاة إلى مرحلة البلوغ، ويوصف بأنه نوع كثيف يظهر مخل شعر الزغب ويمون واضحًا عند التقدم في السن.

طرق التخلص من شعر الجسم حسب طبيعة البشرة

تنوع وسائل إزالة الشعر فهناك الكثير من الخيارات المتوفرة، فبعض النساء يفضلن الطرق التقليدية التي تسبب الكثير من الألم وتبين تسببها كذلك في اسمرار بعض المناطق مثل الشيرة، وبعض النساء يفضلن استعمال كريمات إزالة الشعر التي لها ما لها وعليها ما عليها.

جهاز ملاقيط إزالة الشعر

وهو عبارة عن جهاز مزود برأس مدعم بملاقيط دوارة يعمل على التقاط الشعر الزائد من جميع مناطق الجسم، وتمنح تلك الطريقة الكثير من النعومة كما إنها تنتزع الشعيرات من جذورها وبالتالي تدوم النتيجة لحوالي أربع أسابيع، لكن ما يعيبه أن في بعض أنواع البشرة خاصة الحساسة يتسبب في مشكلة جلد الوز بسبب عدم قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة، لذا ينصح بتقشير البشرة وترطيبها جيدا قبل استخدام تلك الطريقة.

قد يهمك أيضًا: منتجات براون لإزالة الشعر و عرض أهم المميزات و المرفقات لكل منتج

التخلص من الشعر الزائد بالشمع

وهناك طريقتين للشمع الأولى هي مد الشمع الساخن او البارد على البشرة في اتجاه نمو الشعر، ووضع الشرائح المرفقة مع الانتظار لثواني قليلة كي تصبح الشرائح صلبة ثم يتم نزعها بعكس اتجاه نمو الشعر، أمّا الطريقة الثانية وهي شرائح الشمع الجاهزة ويتم وضعها بنفس الطريقة وسحبها بسرعة وتعتبر تلك الطريقة من الطرق التي تمنع نمو الشعر لعدة أسابيع، لكنها تحتاج في بعض الحذر فيما يخص درجة حرارة الشمع لذا يرجى اتباع التعليمات المسجلة على عبوة الشمع.

قد يهمك أيضًا: جهاز الشمع لإزالة الشعر وتقييم كامل للجهاز وفوائده وكيفية استخدامه – فيديو

التخلص من الشعر باستخدام الخيط

تلك الوصفة تناسب منطقة الشفاه العليا والحاجبين ما عليك إلا لف الخيط على إصبعيك بطريقة معينة، ثم ابدئي في تمريرة على المناطق المراد انتزاع الشعر الزائد منها وجذب الخيط وإزالة الشعيرات بسرعة، والجدير بالذكر أن هناك بعض ماكينات الخيط الحديثة وتسمى بالمقص الكهربائي التي يمكن استخدامها بسهولة، تلك الطريقة لا تناسب صاحبات البشرة الدهنية المعرضة للحبوب او البشرة الرقيقة، لأنها تتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب وخدش البشرة الرقيقة.

إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية

تعتبر من أسرع الطرق وأسهلها كما أنها لا تسبب آلم كونها تعمل بالشفرات التي تقوم بقص الشعر، لكن بعد استعمالها ينمو الشعر بشكل سريع في غضون أيام قليلة. لذا يمكنك استخدامها إذا كنتِ في عجلة من أمرك.

كريم إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر عبارة عن مادة كيميائية تعمل على تحليل الشعيرات ولا تؤدي إلى الشعور بالألم، لكنه من الطرق التي يجب التعامل معها بحذر لأنها تسبب التهابات وتهيج البشرة.

والآن ما هي الطريقة المفضلة لديكِ في التخلص من شعر الجسم الزائد؟ لا تبخلي علينا برأيك.

قد يهمك أيضًا: إرشادات استعمال كريم فيت لإزالة الشعر وموانع الاستخدام

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)