Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أملاح الاستحمام وما يجب أن تعرفيه عنها بالتفصيل

أملاح الاستحمام
X

تستخدم أملاح الاستحمام منذ القدم في العلاجات المنزلية فيما يتعلق بالعناية بالجمال والبشرة فهي عبارة عن منتجات غير عضوية قابلة للذوبان في الماء الدافئ ومصنوع من مركب سلفات المغنيسيوم الشهير بالملح الإنجليزي، البوراكس، كلوريد الصوديوم أو ملح الطعام فوسفات الصوديوم هيكساميتا كما يتم إضافة بعض الألوان الطبيعية والروائح العطرة

وفي هذا السياق سنقدم لك كيفية اختيار منتج أملاح الاستحمام المناسب لك وطريقة استخدامها الصحيحة.

كيفية اختيار المنتج المناسب من أملاح الاستحمام

عند الإقبال على شراء أملاح الاستخدام عليك الأخذ في الاعتبار أن يكون ملبيا لاحتياجات بشرتك فهناك الكثير من أنواع والمنتجات مما من الهام قراءة المكونات والتعرف عليها بالإضافة إلى الألوان والروائح المضافة عند تصنيع تلك الأملاح حتى تقرري بعدها النوع المناسب لبشرتك ولا يؤدي إلى تلفها.

عادة ما تكون تلك الأملاح المخصصة للاستحمام مصنوعة من مكونات معينة خاصة بطبيعة كل بشرة لذا احرصي على انتقاء النوع المناسب لنوعية بشرتك حتى الألوان والروائح المستعملة لإعداد هذه المنتجات تتنوع أيضا فحاولي اختيار الأفضل بالنسبة لك.

كيفية استخدام أملاح الاستحمام

إن كنت تودين إضافة حبيبات تلك الأملاح إلى ماء الاستحمام الدافئ فعليك بإضافتها قبل الاستحمام مع الماء الجاري من خلال أخذ كمية من حبيبات الأملاح وتركها تنزل مع المياه تحت الصنبور ومن المستحسن استخدام الماء الدافئ وليس الماء الفاتر حتى تذوب بصورة سريعة في رجة حرارة عالية.

تختلف سرعة ذوبان هذه الأملاح في المياه حسب حجم الحبيبات وبالرغم من ذلك ينصح بتقليب المياه قليلا بيديك ما يساعد في ذوبانها وحينما تفوح الروائح مع تصاعد بخار الماء قومي بالاسترخاء في تلك الماء واستمتعي بحمام دافئ وينصح كذلك بالانتهاء من الاستحمام قبل أن تبرد هذه الماء.

أملاح الاستحمام لصنفرة البشرة

إن كنت تريدين استخدام هذه الأملاح من اجل تقشير خلايا الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة بمنتهى السهولة أضيفي كمنية قليلة من الماء إلى حبيبات الأملاح ثم استعمليها في تدليك بشرة جسمك لكن عليك مراعاة اختيار الأملاح المخصصة لصنفرة البشرة عن شراء هذه الأملاح على سبيل المثال انتقي المنتجات التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية حتى تحصلي على أعلى استفادة.

نصيحة مجلة رقيقة

  • ننصحك بعدم استخدام أملاح الاستحمام بشكل مفرط في تقشير البشرة فقظ تتسبب في تلفها بسبب تأكل بعض طبقات البشرة ما يتسبب في التهابها وتهيجها.
  • نكرر أيضا ضرورة اختيار المنتج المناسب لطبيعة بشرتك لتجنب جفافها وغيره من مشاكل الجلد.
  • يجب فحص المكونات والتعرف عليها جيدا قبل شراء تلك الأملاح لضمان عدم وجود أي مكونات تسبب الحساسية.

قد يهمك أيضًا: فوائد ملح الهمالايا الوردي الصحية والتجميلية وأفضل منتجاته بالأسعار

أو تعرفي على فوائد واستخدمات ملح البحر الميت الجمالية المدهشة وأفضل منتجاته بالأسعار

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق