Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أحدث تقنيات علاج البشرة ومميزات كل تقنية

عالم التجميل يأتي بالعديد من التقنيات المتطورة يوميًا خاصة في السنوات القليلة الأخيرة، وبما أننا في مجلة رقيقة نهتم باطلاعك على أحدث تقنيات علاج البشرة وآلية عملها وفوائدها، سوف نقدم لك أحدث خمس تقنيات لتجميل الوجه حتى تنتقي منها ما يناسبك.

أحدث تقنيات علاج البشرة

  • تقنية microbiome support
  • تقنية الخلايا الجذعية
  • تقنية إبر المايكرو
  • تقنية antibody
  • تقنية الأشعة تحت الحمراء

تقنية microbiome support

تعتبر تلك التقنية المتقدمة بمثابة الاستعمار الطبيعي للبكتيريا النافعة الموجودة على البشرة، فهي تعتمد على الفطريات، الميكروبات، البكتيريا، السموم المجهرية والفيروسات التي تعيش على الجلد، حيث يوجد منها بكتريا ضارة وهذه تتعلق بظهور حب الشباب الأكزيما والأخرى بكتريا نافعة.

لذلك تقوم هذه التقنية على مبدأ البكتريا المتنوعة والتوازن الصحي لكافة الميكروبات حتى الضارة منها لحماية الجلد من الإرهاق والعوامل البيئية، وذلك من خلال تحفيز البكتيريا بنوعيها على الجلد، هل أنتِ على استعداد لتجربة هذا العلاج؟؟

تقنية الخلايا الجذعية

تقوم تلك التقنية على سحب كمية من دهون الجسم عبر شفط الدهون وإعادة حقن الخلايا الجذعية المستخلصة من الخلايا الدهنية في الوجه، ويعتمد هذا العلاج على آلية عمل معينة في سحب الدهون من أجل الاحتفاظ بحيوية الخلايا الجذعية لحين حقنها في البشرة.

كما من الممكن حقن الخلايا الجذعية عالية الفاعلية من خلال استخراج الخلايا الجذعية من بين الخلايا الدهنية ودعمها بخلايا دهنية أخرى، والجدير بالذكر أن هذه التقنية تشبه إلى حد كبير تقنية حقن البلازما التي تؤخذ من دم الشخص نفسه، لكن للأمانة العلمية هاتين التقنيتين مازالت الدراسات والأبحاث تجرى حول نتائجهم التي تتأرجح بين ردود الفعل الإيجابية والسلبية.

تقنية إبر المايكرو  microneedling treatment

تعتبر تلك التقنية من أحدث تقنيات علاج البشرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة انتشارًا واسعًا، فهي عبارة عن جلسة طبية تجميلية بسيطة من خلال إحداث ثقوب بسيطة في البشرة عدة مرات عن طريق إبر صغيرة للغاية معقمة، ووضع مستحضر مغذي بعدها مثل سيرومات البشرة ومن الممكن القيام بها في المنزل أو لدى أخصائيات التجميل أو طبيب الجلدية.

مثل الاعتماد على أداة الديرما بن وأداة الديرما رولر التي تحتوي على بكرة صغيرة مغطاة بإبر متناهية الصغر يتم تمريرها على البشرة، ما يساهم في امتصاص كريمات ومستحضرات البشرة بصورة أسرع بالإضافة إلى أنها تحدث جروح طفيفة حتى يتم إرسال تنبيهات إلى الدماغ لإصلاحها، ومن ثم تحفيز الجسم على إفراز الكولاجين وترميم تلك الجروح بشكل ذاتي.

قد يهمك أيضًا: كل ما تودين معرفته عن تقنية الديرما بن

تقنية antibody

أو ما يعرف بتقنية الأجسام المضادة إذ يقوم جهاز المناعة في أجسامنا بإنتاج أجسام مضادة، حينما يكتشف وجود مواد غريبة مثل السموم والفيروسات والبكتريا والبروتينات الغريبة، وبالتالي يقاوم الجسم المضاد هذه المستضدات دون إلحاق الضرر بالخلايا الصحية المحيطة به.

وقد تم الاعتماد على الأجسام المضادة في الدراسات والأبحاث الطبية والتطبيق العملي، حيث بدأ عالم تجميل البشرة بدراسة كيفية استعمال تلك التقنية التكنولوجية في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب الصدفية الأكزيما، كونها تسمح بتسليم المحفزات للبشرة بأساليب لم يتم إجرائها مُسبقًا.

تم الاستعانة بأجسام مضادة مستخلصة من صفار بيض النعام حيث تمتاز بأنها من أقوى أنظمة المناعة، مما تعمل هذه الأجسام على استهداف السيراميدز وهو عبارة عن إنزيم يعرقل إفراز سيراميد الجسم الطبيعي، والذي يسبب انخفاض معدلات قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ولذا يظل الجلد رطبًا وممتلئًا.

تقنية الأشعة تحت الحمراء

تعتمد تلك التقنية على تطبيق أطوال محددة من الأشعة تحت الحمراء، ويتم قياس طولها باستعمال النانومتر أو nm وأهم ما يميز ذلك العلاج هو عدم إخفائه للأعراض فقط مثل العلاج بالأدوية، لكن يحث على علاج الأسباب أيضًا وتستخدم في التخلص من ترهلات البشرة وتحفيز تجديد خلايا الجلد.

وفي الختام نرجو أن تكوني قد بات لديك دراية كبيرة عن أحدث تقنيات علاج البشرة، وحددتِ ما هو المناسب لك.

قد يهمك أيضًا: ما هي تقنية Kleresca الجديدة للتخلص من حب الشباب ومشاكل البشرة؟

أو كل ما تودين معرفته عن ابر نضارة الوجه وأهم فوائدها وأضرارها

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)