ما هو تفسير حلم المطر الخفيف في المنام لابن سيرين؟

ما هو تفسير حلم المطر الخفيف في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم المطر الخفيف في المنام يختلف باختلاف الحاله الاجتماعيه للرائي؛ ولذلك نقدم لك هذا الموضوع الذي نعرض فيه بالتفصيل تفسيرات الخير والشر لرؤية المطر الخفيف في الحلم للعزباء والمتزوجه والرجل برأي ابن سيرين والنابلسي.

ما تفسير رؤية المطر الخفيف في الحلم؟

تفسير حلم المطر الخفيف في المنام

المطر خير في الدنيا ويقوم المسلمين بقضاء صلاة الاستسقاء من أجل نزول المطر وإفشاء الخير في الأرض وإنبات الزرع وبث الحياة في الأرض، كما قال الله – عز وجل – في كتابه العزيز: [ وجعلنا من الماء كل شيء حي ].

وهناك العديد من الآيات القرآنية التي أنزلها الله في قرآنه الكريم وتدل على أهمية المطر منها ما جاء في سورة الأنفال: {وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ}، فالماء تطهير للجسد والنفس.

كما أن المطر يسقي الزرع وشراب للبشر حتى يساعدهم على الاستمرار في الحياة وحتى يبقى كوكب الأرض صالح للحياة البشرية؛ كما جاء في سورة النحل في القرآن الكريم في قوله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لَكُمْ مِنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ}.

والمطر أيضًا له تأثير كبير في الشعور بالأمن والأمان وعدم الشعور بالخوف وذهاب القلق والحيرة وتأكيدًا لذلك ما قاله الله – عز وجل – في كتابه العزيز: {إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ}.

ومع كل هذه التعابير القرآنية جاء تفسير حلم المطر في المنام لعلماء التفسير وعلماء الدين في أن المطر حياة جديدة ونظيفة، وربما يعبر عن انتهاء المشاكل وانفراج الكروب وانفكاك الحبس، وربما يدل على استجابة دعوات وأمنيات؛ لأنه ينزل من السماء.

والمطر استجابة لدعوات وصلوات ونزوله خير ورضا وبركة من الله – عز وجل – ونزول المطر في قرية يدل على العدل والخير الذي يعمها ورضا الله عليها.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الثلج في المنام

وقيل في شر رؤية المطر إن كان كثير وفياض أو إن كان مصاحب لبرق ورعد وعواصف فإنه رؤية شر، كذلك إن كان المطر به ضرر أو أنه يغرقك أنت وبيتك أو أمر من هذا القبيل، ومثال ذلك ما جاء في القرآن الكريم في آيات عذاب الكفار: ” وأمطَرنّا عَلَيهِم مَطَراً ” وقوله أيضًا: ” وأمطَرنّا عَلَيهِم حِجَارَة “.

تأويلات الخير والشر في تفسير حلم المطر في المنام

وعن التفسيرات المذكورة في هذا النطاق بخصوص رؤية المطر سواء خير أو شر فتتلخص في الآتي:

  • الماء الخفيف في المنام رزق وفير وسعادة بالغة إن لم يكن مصحوب بعواصف، فإن كان مصحوب بعواصف أو رعد وبرق فهو دليل على المخاطر التي تحيط بالرائي.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الماء في المنام

  • ونزول المطر المصاحب للعواصف في مكان معين فالرؤية تدل على هموم سوف تصيب أهل هذا المكان.
  • ومن رأى في منامه أن المطر ينزل بكثرة ويجعل المكان عائم ويضر فهذا دليل على المصائب والهموم، وربما دلت على الابتلاءات، وربما دلت على الأمراض والأسقام والأوبئة وانتشار المجاعات.
  • ومن رأى في منامه أنه يطل من الشباك أو الباب ويرى نزول المطر الخفيف فهذا دليل سعادة واسترخاء وأمان من الخوف والقلق وذهاب للحيرة والاستقرار النفسي.
  • ومن رأى في منامه أن المطر الخفيف ينزل في وجود الشمس فهذه رؤية خير ومحمود؛ لتفسيرها أنها انتهاء للمصاعب والمشاكل وذهاب للغم والهم.
  • وربما يدل المطر في المنام على حب الناس لك وأنك شخص يفضله الكثير ويثقون به؛ والمطر خاصةً الخفيف البسيط دليل على المحبة.

تفسير حلم المطر الخفيف للعزباء

المطر في المنام للعزباء رؤية خير وتدل على دخولها في علاقة عاطفية جديدة تجدد حياتها وتبعث فيها التفاؤل والأمل، والمطر الخفيف دليل على الحب والكلام الطيب والحسن الذي تسمعه من حبيبها.

والمطر الخفيف دليل على الشخص الذي سوف يدخل حياتك قريبًا والتي سوف تنتهي علاقتكما بالزواج إن شاء الله، والمطر الخفيف دليل على حسن سلوكه وأدبه وقلبه المخلص لكِ والحلم دليل على ضرورة تمسكك به.

والمطر القوي للعزباء رؤيته أيضًا خير فهو يدل على مشاعرها الجياشة وقوة حبها لهذا الشخص، وأما عن المطر الخفيف أو القوي الذي يصحبه رعد وعواصف فهذا دليل على مشاكل وعراقيل سوف يواجهونها مع عائلاتهم.

وربما دلّ الحلم على الخوف والقلق من فقدان الحبيب، وربما دلّ على الهروب من مشكلة ما من الممكن أن تؤدي إلى فراقهم.

تفسير حلم المطر الخفيف للأعزب

المطر الخفيف في منام الأعزب زوجة صالحة ومتدينة وخلوقة، من كان أعزب ورأى المطر الخفيف في منامه ربما يدل أيضًا على الرزق الحلال والوظيفة الجديدة واستجابة أمنية ودعوة سواء تخص الزواج أو الوظيفة أو حل المشاكل.

فالمطر الخفيف انفراج هم وسد دين وابتعاد عن الصحبة السوء وذهاب المنافقين عنك وربما دلّ على المال الوفير والكسب الكثير.

تفسير حلم المطر الخفيف للمتزوج

من كان متزوج ورأى في منامه المطر فهو دليل خير وحل لجميع مشاكله واستجابة لدعوة ينتظرها، وربما إنجابه لطفل ولد يكون له عون وسند، وربما حمل زوجته التي لم تنجب مسبقًا.

ومن رأى في منامه أن المطر ينزل عليه وبللّ ملابسه فربما يدل على صلاح زوجته وماله الحلال، ورضاه وقناعته وربما تدل على أخلاقه والمواظبة على الصلاة.

تفسير حلم المطر الخفيف للمتزوجة

المطر الخفيف في منام المتزوجة خير وبشرى سارة لحياتها، فإن لم يكن لها أولاد يعد الحلم بشرى لها على الحمل قريبًا بإذن الله، وربما يدل على الرضا والقناعة بالمعيشة، وربما دل على ذهاب الغم وبداية جديدة مع زوجها وأسرتها.

والمطر في منام المتزوجة ربما دل على شفائها أو زوجها من مرض معين أو انفكاك حبسه أو ذهاب المشكلة التي كانوا مهمومين بها والله أعلم.

والمطر في منام المتزوجة أيضًا له دلالة على الاستقرار الروحي والنفسي والتقرب من الله – سبحانه وتعالى – بالصلوات والدعاء، وربما دلّ المطر على استجابة دعوتها سواء في شفاء زوجها أو نجاح ولدها أو زواج ابنتها أو أي أمنية أخرى دعت بها الله.

تفسير حلم المطر الخفيف للحامل

عندما ترى الحامل المطر في المنام فهذا دليل خير وفأل حسن لها ولحملها ولولادتها وأيضًا لجنينها، فمن رأت في منامها المطر الخفيف فهذا يدل على استجابة دعاء الحامل في أي أمر أرادته ودعت به لله – عز وجل -.

والمطر في منام الحامل دليل على ولادة ولد ذكر صالح بإذن الله وربما دلّ على سهولة ولادتها وتجاوزها خطورة الحمل والولادة، وهو دليل على سلامتها وسلامة جنينها.

تفسير حلم المطر الخفيف

المطر الخفيف أفضل في رؤيته من المطر القوي؛ لأن زخات ورذاذ المطر الخفيف دليل على استجابة دعاء وتحقيق أمنية خاصةً إن كان في غير أوانه في فصل الصيف مثلًا.

والمطر الخفيف يدل على الصفات الحسنة التي يتمتع بها صاحب الرؤية وإخلاص قلبه، كما يدل على الأمان والسلام النفسي والداخلي الذي يعيش فيه بالإضافة إلى حب الأسرة والعائلة، وربما يكون قبول توبة ورحمة من الخالق.

والمطر الخفيف خير في كافة أحواله ما دام لا يسبب خطر وضرر، وبالفعل المطر الخفيف لا يُحدث ضرر مثل المطر القوي؛ باستثناء إن كان مصاحب لعواصف ففي هذه الحالة على صاحب الرؤية أن ينتبه ويأخذ احتياطاته والله هو النافع والضار.

قد يهمك أيضا: المطر في المنام

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول سكون:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني كنت جالسة كانه مع اخواتي وكان في عمال. فطلبوا من اختي تعطيهم اجرتهم اختي ماكان عندها. فعطيتهم انا وانا كنت ابحث في المحفظة فتوقعت المبلغ لايكفي. ولكن الحمد لله كفى وكنت اقول انا دفعت من قبل لكن هذا صدقه عني وعن اهلي. وبعدين كان الجو مشمس وكنت جالسين ف الحوش الا وقطرات مطر خفيف تنزل ع وجهي انا بس وانا كنت اقول لهم مطر وهم مستغربين كيف شمش. ومطر. انا حتى لما رفعت راسي كان شمس بس كان قطرات المطر ع وجهي حسيت فيها….وكنت رافعه ايدي ادعوا الله..
    بعدين تغير المكان وصار كانه غرفة نومي وكاني غيرت ترتيبها.. واذكر اني جلست ع النافذه وكانت مطله على منظر البحر. وكانت بنت خالتي تسالني عن احوالي بعد ان تزوج زوجي.. وانا كنت اخبرها ان الحمد لله الامور طيبة.. بنت خالتي هذه وقفت معي كثير. عندما تزوج زوجي..

    وماادري.. بعدين شفت نفسي خارجة من بيت اهل زوجي و زوجي كان ينتظرني ف السيارة . وجاءت سيارة نزل منها شخص وامراة وفي الحلم هم اخو زوجة زوجي 2 وهي وكانها كانت تعبانه وراجعه من المستشفي. حتى انها تقيات امام باب اهل زوجي.._واعتقد انها كانت حامل ف الحلم وهذا من الوحم
    ودخلت انا السيارة ونزل زوجي. كان لايريدني ان ارى انه مهتم. بزوجته 2… يحاول ان يفتح باب البيت لها ثم بعد ذلك رجع معي الى السيارة

    متزوجة من 20سنه ولم انجب. فتزوج زوجي علي من اجل الانجاب

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنك تفعلي الخير الكثير وتتصدقي وسيستاجب لك دعوة من حيث لا تحتسبي وسترزقي بخير وعوض جميل في حياتك،والزوجة هى تشعر أنها تأخذ شيء ليس لها وهى في ضيق وهم من أمرها،وزوجك يحبك كثيرا ولا يستطيع الإستغناء عنك،أكرمك الله تعالى بكل خير وبشرك بما يسعدك ويسرك بإذنه،والله تعالى أعلم

  • يقول 8:

    السلام عليكم
    رأيت في منامي ان المطر ينزل وكان الناس يحمدون الله على نعمة المطر هذه
    وعندما رأيت المطر ركضت الى الخارج وبللت نفسي بالمطر و فعلت هذا لان والدتي اخبرتني انه عندما كان المطر ينزل كان الامام علي عليه السلام يقف تحته ويقول ان هذا المطر طاهر ونازل من الماء الموجود تحت العرش فتذكرت هذا الكلام في منامي فذهبت ووقفت تحته اقتداء بالامام
    عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على رزق واسع وخير قادم لك وإستجابة دعوات وتقرب لله تعالى والإقتداء بالرسل والصحابة،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول ه:

    السلام عليكم اختي مها ❤
    رأيت في منامي ان هناك غرفة فيها ماء يصل الى سقفها وفيها اسماك صغيرة جميلة جدا حتى هناك تراب على الارض مثل تراب البحر يعني انها كانت قاع بحر مصغر وانا كنت اسبح في الماء واتنفس بدون اي معدات للتنفس وكنت العب مع الاسماك الصغيرة كانت جميلة جدا وكانت الونها برتقاليه وزرقاء وانا امسكت الزرقاء واقول ياالله ما هذا الجمال وكنت سعيدة جدا هناك ما معنى ذلك
    عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على مخالطتك كبار العائلات أي لديهم مكانة في المجتمع، وستتزوجي وتصبحي منهم بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول لارا:

    من فضلكم اريد تفسير حلم المطر في المنام للعزباء تكرر معي مرتين

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الفرج والخصوبة في حياتك من رزق واسع وخير ينموا وخطبة وزواج قريب لك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول سنا:

    جزاكم الله خير

  • يقول الالالا:

    السلام عليكم انا فتاة 14 سنة رايت ان ابنة عمي تريد اخذي لمكان ما مثل المدرسة في الليل وعندما ذهبنا تساقط المطر ومشينا تحته وعندما رايت ابي هربت مسرعة الى البيت تفسير حلمي رجاءا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على قلقك وخوفك الكبير من والدك أن يعلم عن أمورك الخاصة وعليك بالإستعانة بالله تعالى وفعل الطاعات والإلتزام بالصلاة،حفظك الله تعالى ورعاك، والله تعالى أعلم

  • يقول غير معروف:

    رايت اني في الدرس اكتب بسيالة زرقاء على ورقة الكراس مادة الانجليزية وانظر الى الشخص الذي احبه وقبل دخول الحصة الثانية للرياضيات قالت الاستاذة ان بنتين جميلتين في قسمنا الاولى سيرين والثانية التي تلبس الرمادي وتشير علي لاني كنت البس الرمادي ودخلنا واعطتنا اوراق للرسموانا رسمت خطوط ملونة وجميلة وبقي القليل لاكملها فاخذت الاستاذة الورقة انا فتاة 14 سنة

  • يقول ايوب:

    السلام عليكم رايت اني اريد شرب ماء اعجبني وكنت مع بنات لااعرفهم وشربت اخت صديقتي الماء الذي اعجبني وقالت صديقتي لاختها ان تجلب من الماء الذي اعجبني فجلبته وانا شربت منه واعجبني وثم جاءت عجوز جميلة ونظيفة ولا اعرفها ولكن في المنام كانني اعرفها واحتضنتها وقبلتها انا فتاة 14 سنة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على إقبال الدنيا عليك ورزقك وأخت صديقتك المال والخير الكثير وسلكك الطريق الصحيح والحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول غير معروف:

    السلام عليكم رايت كان ابي يعرف اني لا استطيع ان اصلي لاني بلغت اليوم انا فتاة 14سنة

  • يقول زيز:

    السلام عليكم
    حلمت بالمطر ينزل علي كأنه مطرر هتان

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على رزقك السنوات الخصبة والخير الوفير والزواج والذرية وزوال الهم وغفران الذنب بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

المزيد