اللون الروز ملك الألوان وأهم التنسيقات التي تناسبه في الألوان

تعد الألوان من الأشياء التي يعبر بها الإنسان عن شخصيته وعن ذوقه العام، فإختيار الشخص للألوان المتناسقة في ملابسه، وفي ديكورات منزله يعكس بشكل مباشر مدي ذوقه وحسه تجاه الأشياء، حيث أن تناسق الألوان وظهورها بشكل جيد يريح العين ويعطي إنطباع بالجمال والهدوء والرقي، وهنا في هذا المقال سوف نتعرف على اللون الروز وإستخداماته في الملابس والديكورات، وعن طرق تداخله أيضا مع الألوان الأخري.

ما هو اللون الروز

يعرف اللون الروز باسم اللون الزهري في اللغة العربية بينما يطلق عليه ( بالإنجليزية pink  ) و ( بالفرنسية rose  ).

واللون الروز عبارة عن الألوان المنحصرة بين الأحمر المائل للزرقة وبين الأحمر ذو السطوع العالي، ويعرف اللون الروز أحيانا بأنه درجات اللون الخفيف من اللون الأحمر، وتفضل البنات والسيدات هذا اللون لكونه رقيق ويتناسب مع العديد من الألوان، ويناسب كل أنواع البشرة، وهو أيضا من الألوان الهادئة والجذابة والمريحة للعين في حين يمكن إستخدامه في أعمال الطلاء ودهانات المنازل أو إستخدامه في قطع الأثاث والديكور.

ورجوعا إلي إستخدام اللون الروز وبكثرة في عيد الحب فإنه يشار إلي اللون الروز بتسمية لون الحب.

اللون الروز

درجات اللون الروز

يعد اهذا اللون هو لون الحب والرومانسية وهو أيضا لون البراءة حيث يعشقه الأطفال، وهو من الألوان الفريدة حيث يساعد علي القضاء علي التوتر والقلق النفسي ويعطي إحساس رائع بهدوء الأعصاب، ويتميز أيضا بأنه يضيف طاقة إيجابية في المكان، ويطلق عليه أيضا اللون الأحمر الفاتح، وينتج من خلط اللون الأحمر مع اللون الأبيض بدرجات معينة، ويوجد الكثير من درجات اللون الروز ومن أهمها:

تطبيق مجلة رقيقة اللون الروز ملك الألوان وأهم التنسيقات التي تناسبه في الألوان - مجلة رقيقة

اللون البينك:

وهو من الألوان الهادئة وله طلة وإشراقة مميزة وخصوصا في دهانات غرف الأطفال وغرف المعيشة ، وإستخدامه في الملابس وخصوصا للبنات.

اللون الفوشيا:

وهو أغمق درجاته ويطلق عليه أيضا الهوت بينك، وهو لون قوي وصارخ ويمكن أن يتداخل معه في دهان الغرفة أو نستطيع إضافة قطعة من الأثاث أو الإكسسوار في ديكورات المنزل.

اللون البطيخي:

وهو لون يقرب إلي اللون الأحمر الموجود في ماء البطيخ وهو من درجات اللون الروز الزاهية والتي تعطي مظهر جذاب في تنسيق المنزل وديكوراته، وتعطي طلة رائعة عند إستخدامه في قطع الملابس.

اللون الارجواني:

ويعد اللون الأرجواني من أهد درجاته لأنه يعطي مزيج من الرقة والإطلالة الحديثة العصرية.

اللون الوردي الفاتح:

وهذا اللون يشبه كثيرا لون الزهور الناعمة ويمكن إستخدامه أيضا في مزجه لدهانات الغرف.

لون الروز جولد

ظهر في الأونة الأخيرة لون جديد يسمي الروز جولد أو كما يطلق عليه البعض اللون الوردي الذهبي، وهو كما هو موضح من إسمه تداخل الروز مع اللون الذهبي بنسب محددة، وأصبح موضة اتبعها الكثير من السيدات في صبغ الشعر وذلك لكونه لون جديد ويناسب جميع ألوان البشرة وحتي البشرة السمراء، ومنتشر في صبغات الشعر، كما ظهر أيضا في ألوان الموبايلات الحديثة وأصبح لون مميز يطلب بالإسم.

وتنوع ظهوره أيضا في الملابس والساعات والإكسسوارات والأحذية وحتي المكياج وطلاء الأظافر، وذلك لأن الجولد روز من الألوان المشرقة التي تلائم السهرات والحفلاتن وهو لون هادئ وناعم ويعطي طلة رائعة.

تركيب اللون الروز

  • يمكن الحصول عليه عن طريق مزج اللون الأحمر مع اللون الأبيض، ويتم مزجهم بالطريقة التالية:
  • إحضار لون أحمر نقي ولا يوجد عليه أي إضافات وإحضار لون أبيض.
  • وضع اللون الأحمر علي سطح أملس وإضافة اللون الأبيض تدريجيا للحصول علي درجة الروز المطلوبة ومزجهم بأداة المزج الخاصة.
  • ويمكنك إضافة اللون البنفسجي أو الأزرق إلي المزيج السابق للحصول علي لون فوشيا.

اللون الروز مع الرمادي

اللون الرمادي هو من الألوان المحايدة والأنيقة، وعند إضافته للروز فإنه يعطي مظهر رائع وأنيق في الملابس، ويعطي طلة أنثوية رقيقة وناعمة وأنيقة في نفس الوقت.

أما عن ديكورات المنزل فإن اللون الوردي مع الرمادي يعطي إحساس بالرقي والهدوء والنعومة، ومن الممكن تداخل اللونين معا لدهان الحوائط أو دهان الحائط باللون الرمادي ووضع قطع من الأثاث بهذه الدرجة.

اللون الروز

اللون الروز مع الموف

عندما يتداخل اللون الموف معه  فإنهم يعطوا مظهر جمالي وطلة رائعة، فالموف من الألوان التي يدخل في تركيبها أيضا اللون الأحمر مع الأزرق، وعلي هذا فإنه عند تداخله مع الوردي يكونا مناسبين ومتلائمان مع بعضهما البعض.

تناغم اللون الموف معه بشكل كبير وخصوصا في غرف المعيشة يعطي إحساس بالرقة والجمال وهدوء الأعصاب، ويفض أيضا دهان الحائط في غرف النوم بالوردي ووضع بعض قطع الأثاث أو الوسائد باللون الموف فيعطي مظهر رائع وإحساس بالنعومة والجمال.

ويمكن أيضا تداخل اللونين معا في الملابس والأزياء مما يعطي إحساس بالشياكة والأناقة ويعطي طلة رائعة تتسم بالذوق العالي والرقي.

اللون الروز يليق عليه ايه

تناسق الألوان شئ مهم جدا في حياة الأشخاص وخصوصا السيدات، وتقابلهم كل يوم حيرة إختيار الألوان في الملابس اليومية وكيفية تناسقها مع بعضها البعض، وعند إقبال أحدهما علي تجهيز منزل وإختيار ديكوراته وألوان الحوائط والأثاث فإنها تقابلها نفس المشكلة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتميز بأنه لون أنيق وناعم ويتماشي مع العديد من الألوان، فمثلا ادخاله مع اللون الأبيض يعطي طلة رائعة وكذلك اللون الرمادي والأزرق والموف في الملابس مع الروز يعطوا طلة رائعة ويمكن أيضا إدخال اللون الأسود مما يعطي مظهر أنيق ورقيق في نافس الوقت.

اللون الروز في الأثاث

هو أهم الألوان الناعمة والرائعة التي يمكنك أن تزين بها غرف منزلك، ويمكن إدخاله بكل سهولة مع ألوان أخري ويتناغم كلهم مع بعضهم ليعطوا طلة رائعة، حيث أن استخدامه في المنزل له العديد من المزايا ومن أهمها أنه يعطي إحساس بالهدوء والسكينة، وأيضا يشعرك بالطاقة والحيوية والتجدد.

أثبت العلماء أن الوردي يقلل من إفراز هرمون الأدرينالين مما يزيد من راحة عضلة القلب وتهدئة المخ، ويعمل عمل المهدئات للأعصاب.

عند إستخدامه في ديكور منزلك فإنه يعطيك إحساس بالسعادة والبهجة.

فمثلا في غرفة المعيشة يمكنك وضع أريكة به أو يمكنك عمل الوسائد بالروز أيضا أو إستخدام سجاجيد بذلك اللون مما يعطي إحساس بالجمال والرقي، وهناك أيضا المطبخ والذي تقضي فيه معظم الوقت إضافة طلة في المطبخ به فيعطي حيوية وإشراقة، وتزيين غرف الأطفال بإكسسوارات منه يعطيها إحساس بالبراءة والجمال.

اللون الروز ملك الألوان وأهم التنسيقات التي تناسبه في الألوان - مجلة رقيقة

اللون الروز في الملابس

يعد هذا اللون من الألوان المبهجة والمفضلة عند الكثير من الفتيات والسيدات، لكون لون مناسب في الليل والنهار ، ومناسب أيضا للحياة العملية وللسهرات، ويتميز بمرونته في كل الأقمشة والتفصيلات، ويناسب جميع ألوان البشرة،ولهذا فإنه يكون الإختيار الأنسب للسيدات في عالم الموضة والجمال.

فمثلا إرتداء اللون الروز مع الموف الداكن يعطي طلة رائعة، أو إرتدائه مع الأبيض، فعند خروجك صباحا للعمل إرتداء اللونين الروز والأبيض تكون الطلة مشرقة وزاهية وبسيطة، وفي السهرات يمكنك إرتدائه مع ألوان قوية مثل الأحمر.

قد يهمك أيضا: كيفية اختيار الوان الحجاب المناسبة مع ملابسك

اللون الروز ملك الألوان وأهم التنسيقات التي تناسبه في الألوان - مجلة رقيقة

اللون الروز في الميك اب

يعد الميك اب شئ مهم في حياة الفتيات ، ويتميز الوردي في الميك اب بأن لديه إطلالة رقيقة وناعمة وساحرة تعطي إنطباع رائع بدون تكلف، ويتميز بأنه يتناسب مع أصحاب البشرة السمراء، وإستخدام لون الروج الهادئ يعطي إحساس بالتميز والجمال والنعومة.

قد يهمك أيضا:  ألوان غرف نوم إيجابية لديكور أكثر جمالًا

كل لون يدل على شخصية من يحبه ومن يرتديه، تعرفي معنا على اللون الهافان وما هي الدلائل التي تدل عليه، وما هي الألوان التي تتناسق معه

المصادر: مصدر 

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4
كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى