فوائد زيت اللوز الحلو الصحية والجمالية للشعر والبشرة والرموش

فوائد زيت اللوز الحلو هائلة، فهو يحتوي على جميع أنواع المغذيات الطبيعية وتشمل فيتامين E وفيتامين A والأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والبوتاسيوم والزنك.

فوائد زيت اللوز الحلو اللانهائية تجعله مثاليًا لتضمينه في نظام العناية اليومي بالشعر والبشرة وهو آمن لجميع أنواع البشرة تقريبًا “الحساسة والجافة والدهنية”، ونظرًا لكونه خفيف جدًا فهو ينظف المسام من العمق دون أن يسدها.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

إذا كنتِ مستعدة لتجربة زيت جديد لتحسين صحة شعرك، فعليك البدء باستخدام زيت اللوز الحلو وهو زيت خفيف له استعمالات متعددة أهمها غلق المسام في فروة الرأس والبقاء عليها رطبة.

يوفر زيت اللوز الحلو العديد من المزايا لجميع أنواع الشعر الطبيعي، وإليك بعض الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها شعرك من خلال استخدام زيت اللوز الحلو

الترطيب

تتمثل إحدى الخطوات الأساسية في ترطيب الشعر الطبيعي في استخدام الزيت أو الكريم بعد استخدام الشامبو أو وضع البلسم على الشعر، فعند القيام بذلك، تعمل طبقة من الزيت على إغلاق المسام و الاحتفاظ بالمرطب داخل الشعر مما يجعل الشعر يجف ببطء مع مرور الوقت.

هذا الأمر مفيد بشكل كبير للشعر الطبيعي الجاف بطبيعته والذي يميل للجفاف بسرعة أكبر، ويعمل زيت اللوز الحلو بمثابة مادة مانعة للتسرب ممتازة للشعر الطبيعي والشعر الأسود بجميع أنواعه.

يتميز زيت اللوز الحلو بأنه خفيف الوزن وبالتالي لن يشكل عبئًا على الشعر الناعم ولن يتسبب في أن يصبح الشعر الناعم دهنيًا.

فوائد زيت اللوز الحلو

لمعان وتألق الشعر

يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين والفيتامين مما يجعل الزيت رائعًا بشكل خاص في زيادة لمعان وبريق الشعر الجاف والباهت، حيث تساعد جميع فيتامينات A  و B  و E  في إضفاء اللمعان على الشعر الباهت وجميعها موجودة بتركيزات عالية في زيت اللوز الحلو.

تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

إن تدليك فروة الرأس باستخدام زيت اللوز الحلو وسيلة ممتاز لتحفيز النمو تقليل تساقط الشعر ذلك أن زيت اللوز الحلو خفيف الوزن مما يجعله قاعدة ممتازة يمكن إضافة الزيوت الأساسية إليها.

إن إضافة الزيوت الأساسية إلى زيت اللوز الحلو عند تدليك فروة الرأس سيزيد بالتأكيد من فوائده لكن هذه العملية ليست ضرورية بأي حال من الأحوال لأن تدليك فروة الرأس بزيت اللوز الحلو سيوفر تغذية لفروة الرأس موضعيًا وداخليًا.

تقوية وتدعيم الشعر

يساعد البروتين والدهون وفيتامين زيت اللوز الحلو على تقوية الشعر والحفاظ عليه قويًا ويجعل الشعر أكثر صحة وأكثر مقاومة للكسر وأقل عرضة لتطوير نهايات الانقسام.

تساعد خصائص إحكام الرطوبة في زيت اللوز الحلو أيضًا على مقاومة الكسر وانقسام الأطراف لأن الشعر الجاف أكثر عرضة لكليهما.

يمكن أن يساعد هذا الزيت أيضًا إذا كنت تعانين من فروة الرأس الجافة والحكة أو قشرة الرأس والتي تزداد في فروة الرأس الجافة حتى أن فروة الرأس الصحية يمكن أن تصبح جافة في فصل الشتاء.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

تنظيف البشرة

هل سمعتِ من قبل عن زيت يُستخدم كغسول للوجه؟، إنه زيت اللوز الحلو الذي أثبت فعاليته في تنظيف البشرة وتطهير الجلد من السموم وفتح المسام والحفاظ على الرطوبة التي تمنع دخول الميكروبات.

يتميز زيت اللوز الحلو بسرعة امتصاصه في البشرة بسرعة فائقة لذلك لن تضطري للانتظار كثيرًا حتى تتخلصي من الملمس الدهني قبل وضع مكياجك الصباحي وهو فعال في إزالة المكياج والماسكرا.

علاج انتفاخات العين

إذا كنت تستخدمين زيت اللوز الحلو كمرطب للوجه، يمكنك وضع بعض من قطرات الزيت حول عينيك قبل النوم ليلًا فهو يزيل آثار الهالات السوداء ويعالج انتفاخ العين وإحساسك بالنعاس.

فوائد زيت اللوز الحلو

الترطيب

نظرًا للتعرض للملوثات الكيميائية والأتربة وفقدان البشرة للكولاجين مع مرور الوقت، تظهر التجاعيد والبقع الداكنة في الوجه وهنا يظهر دور زيت اللوز الحلو الغني بفيتامين E والذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على جمال ونضارة مع تقدم العمر.

يشكل الكولاجين هو البروتين المسؤول عن الحفاظ على شباب البشرة طبقة حشو متساوية تحت الجلد، ومع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد الدقيقة في الظهور بسبب ترقق الجلد وعدم التساوي في حشوة الكولاجين تحته.

يمكن أن يساعد محتوى زيت اللوز الحلو من الزنك على ترطيب البشرة الخشنة لأنه خفيف ولا يترك آثار دهنية لذا تستطعين استخدامه في ترطيب اليدين والقدمين بأمان وكذلك الشفاه المتشققة.

تقليل الندوب

واحدة من أكثر فوائد زيت اللوز الحلو شيوعًا هي سرعة امتصاصه على عكس الزيوت الأخرى التي تميل للبقاء على البشرة لفترة طويلة جدًا.

تحافظ خواص زيت اللوز الحلو على توازن مستويات الرطوبة في الجلد ويمكنها أن تعالج أنسجة الندوب والقضاء على اللون والملمس الخشن بعد تمام الشفاء.

حماية البشرة الدهنية

تنتج أجسامنا بشكل طبيعي مادة دهنية تسمى الزهم وهي مهمة لحماية البشرة إلى حد ما، ومع ذلك إذا كانت بشرتك تنتج الكثير من الزهم فيمكنها بسهولة تجميع الأوساخ والأتربة وسد المسام مما قد يسبب مشاكل مثل البثور وحب الشباب.

زيت اللوز الحلو رائع لتنظيف المسام من الشوائب والأوساخ والزيوت غير الضرورية، ويمكن للبروتينات الموجودة في زيت اللوز الحلو أن تقوي الأظافر الناعمة والهشة.

علاج الجلد الجاف

إذا كنت تتعرضين للخدش والحكة باستمرار، يمكن أن يساعد زيت اللوز الحلو في علاج جفاف بشرتك وذلك بفضل الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت والتي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة كما يساعد فيتامين E في تهدئة البشرة ومحو آثار التهيج والالتهاب.

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

  • يحتوي زيت اللوز الحلو على الدهون الأحادية غير المشبعة والمعادن وفيتامين E والمغنسيوم والكالسيوم مما يساعد في تغذية الرموش بشكل جيد ويضمن نموها.
  • زيت اللوز الحلو يقوي  بصيلات الشعر مما يمنع تساقط الشعر وهو جيد وصحي للشعر مما يجعله ينعم ويرطب الرموش بشكل مثالي ومتألق.
  • زيت اللوز يحسن الدورة الدموية وتوازن درجة الحموضة ويجعل رموشك أطول وأكثر سُمكًا وصحة وهو ليس ثقيلًا مثل الزيوت الأخرى لذلك يتم امتصاصه بسرعة أكبر ومناسب لجميع أنواع الجلد.

كل ما عليك هو وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو بين أطراف أصابعك ودلكي بها رموشك بلطف شديد وعناية ويمكنك استخدام الفرشاة للقيام بذلك واتركيه طوال الليل واشطفيه صباحًا مع توخي الحذر التام من ملامسة الزيت للعين.

هكذا استعرضنا فوائد زيت اللوز الحلو ومحتواه الغني بالفيتامينات والمعادن آملين أن ينال المقال إعجابك وأن تشاركينا بتجاربك ومقترحاتك ويسعدنا أن تكوني من متابعات رقيقة دومًا.

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا يمكن تطبيقها قبل استشارة طبيب الأمراض الجلدية

قد يهمك أيضًا:

زيت اللوز الحلو كنزك الثمين لتعزيز جمالك

loading...

اكتب تعليق