Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو تونر الشعر وما هي فوائده وأنواعه وأفضل منتجاته؟

تونر الشعر
X

قد تكون هذه المرة الأولى لك التي تسمعين بها عن تونر الشعر فالأكثر رواجًا هو تونر البشرة، لكن شتان الفرق بينهما فهو منتج يستخدم للعناية بالشعر المصبوغ وخاصة الألوان الفاتحة، حيث يقوم بعدة وظائف سنتحدث عنها اليوم في هذا المقال.

ما هو تونر الشعر؟

هو منتج هام لكل فتاه تحلم بشعر مصبوغ ثابت اللون، حيث يعمل على معادلة الأطياف الحمراء والصفراء والنحاسية، وبالتالي الحصول على شعر لامع وحيوي وغني باللون الذي اخترته للتلوين أو الصبغة.

وعادة ما يتم استخدامه بعد عملية سحب اللون من أجل التخلص من مشكلة تغير اللون الذي تشكو منها الكثيرات بعد الصبغة أو قبل اعتماد تدرج جديد، فالعديد من النساء يقبلن على الصبغة الشقراء، ولكن يفسد الأمر في الكثير من الأحيان بسبب تغير اللون الأشقر إلى النحاسي أو الأصفر الباهت، وفي تلك الحالة ينصح خبراء الشعر باستعمال التوتر قبل الصبغة وعقب عملية سحب اللون.

ما هي فوائد تونر الشعر؟

  • يعمل على إبراز لون الشعر المصبوغ باللون الذي ترغبين به، وبالأخص مع تفتيح لون الشعر.
  • يعمل على سحب الألوان غير المفضلة من الشعر بعد صبغه.
  • يعطي الشعر لونًا متناغمًا وحيويًا.
  • يعمل على تغليف خصلات الشعر بتغليفة طفيفة، ليمنحها اللمعان إلى جانب الحفاظ على بقاء الدرجة الجديدة لفترة أطول.

معلومات هامة عن تونر الشعر

  • يعمل التونر على تغيير درجة الشعر، لكن دون وجود ظلال ما يعني أنه يستخدم في حالة الألوان الفاتحة مثل الأشقر ولا يستخدم مع الدرجات الداكنة مثل الأسود على سبيل المثال.
  • يتم استخدام التونر ليساهم في التحكم بلون ظلال الشعر، على سبيل المثال الأشقر ليصبح رماديًا وعميقًا أو ليصبح بلون آخر مثل اللون البنفسجي أو الروز.
  • من الممكن استعمال التونر على أجزاء معينة من الشعر، على سبيل المثال عمل هايلايت لبعض خصلات الشعر كما يمكن استخدامه على جذور الشعر بالكامل.
  • تحتاج كل فتاة أو سيدة قامت بصبغ شعرها بألوان فاتحة إلى استخدام تونر الشعر بمرات أكثر، كلما ازدادت عدد مرات غسل الشعر، ومن الممكن استعماله في المنزل أو في صالونات العناية بالشعر.

أنواع تونر الشعر

يحضر التونر المخصص للشعر المصبوغ في عدة أشكال وألوان متنوعة، حيث يتوفر النوع الكريمي والسائلة والأنواع التي تحتوي على الأمونيا وأخرى تحتوي على أمونيا، ويتحدد النوع المستخدم بناء على اللون الذي يرغب الفتاة في الاعتماد عليه لصبغ شعرها، كما يتحدد أيضًا وفق الميزانية المحددة.

فيما يلي أشهر أنواع تونر الشعر الرائجة:

1-تونر الشعر بالأمونيا:

يستخدم هذا النوع في حالة الشعر المصبوغ باللون الأشقر، ولكن ينبغي أن يكون هناك فترة من الوقت تصل إلى خمسة أيام بين آخر صبغة قمت بها لتفادي تلف شعرك.

2-الشامبو البنفسجي:

يستعمل هذا الشامبو بعد عملية تفتيح لون الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع، ويعتبر ألطف على الشعر مقارنة بالنوع الذي يحتوي على الأمونيا، ويتوفر في الأسواق بالعديد من الماركات.

3-صبغة الشعر البنفسجية:

يطبق هذا النوع على الشعر بعد تفتيح لون الشعر، وذلك عبر خلط كمية بسيطة مع بلسم الشعر الأبيض ويترك لحوالي خمسة عشر دقيقة إلى نصف ساعة.

الوقت الصحيح لاستخدام تونر الشعر

يتم تطبيق التونر على الشعر عقب تفتيحه أو تشقيره والحصول على الدرجة الفاتحة من اللون الأشقر أو الأصفر، في تلك الحالة من الممكن توزيع على الشعر من أجل الوصول إلى على اللون الرمادي، ولا ينصح بتطبيق التونر على الشعر قبل عملية تفتيحه.

ولتحقيق نتائج أفضل ينصح خبراء الشعر بغسل الشعر، لكن على فترات متباعدة من أجل الاحتفاظ بلون الشعر لفترة أطول وعادة ما يحافظ التونر على لون الشعر لمدة تتراوح بين خمسة عشر يومًا، وحتى شهرين وفقًا لروتين الذي تتبعه كل فتاة في غسل شعرها كما يفضل عدم غسل الشعر بعد تطبيق التونر بشكل مباشر كي لا يذوب اللون مع الماء ويتلاشى.

كيفية استخدام تونر الشعر

يُستخدم التونر على الشعر المصبوغ بتطبيق الخطوات الآتية:

يتم تقسيم الشعر إلى عدة أقسام ويوضع التونر على كل قسم، من الممكن تحديد أقسام معينة من الشعر دون الأقسام الأخرى، كما يجدر بالذكر أنه إذا تم وصول التونر إلى أقسام الشعر الداكن او غير المصبوغ فلا داع للقلق لأنه لن يغير اللون الطبيعي.

وللعلم تصبح منطقة جذور الشعر عقب الصبغة أكثر إضاءة مقارنة بباقي الشعر، لذا من الممكن وضع التونر على الجذور لإطفاء الإضاءة، وجعل الشعر بالكامل أكثر تناغمًا.

ينصح باستخدام التونر الذي يحتوي على الأمونيا للعناية بالشعر المصبوغ بدرجات اللون الأشقر الفاتح للغاية، نظراً لأنه يقوم بتحويل لون الشعر للون المرغوب كما أنه يضفي على الشعر لوناً جديدًا، لكن بصورة مؤقتة وسيقل اللون بمرور الوقت.

يطبق التونر على الشعر الذي سبق وتم سحب لونه بعد عدة أيام من سحب اللون، ثم يلي ذلك استعمال التونر الذي يحتوي على الأمونيا لإضفاء اللون المرغوب على الشعر تجنبًا لتلف أو حرق الشعر

الالتزام بالإرشادات المسجلة على التونر وفي الغالب يتم مزج كمية واحدة من التونر مع كمية مضاعفة من المكوّن الآخر ويُقدر بعشرين وحدة.

استعمال الشامبو البنفسجي مفيد للشعر الذي تعرض لسحب اللون، لأنه ألطف على الشعر ويعمل على سحب اللون غير المستحبة وإكساب الشعر اللون الأشقر المطلوب، بالإضافة إلى إطفاء الألوان الدافئة الموجودة في الشعر، علاوة على إمكانية استخدامه على الشعر عقب سحب لون الشعر على الفور.

تونر الشعر

يستخدم الشامبو البنفسجي مرتين أو ثلاث كل أسبوع كتونر للشعر مع تركه لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق، ومع الاستعمال المتكرر سيتغير اللون الأشقر إلى الرمادي مستندًا على لون الشعر الأشقر ودرجة التفتيح، ويفضل استخدام نوع ماركة تجارية عالية الجودة ومعروفة لتحقيق النتيجة المرغوبة.

تطبق بضع قطرات من الشامبو البنفسجي وتخلط مع بلسم الشعر باللون الأبيض، ويترك من ربع إلى نصف ساعة مع الحرص على تجنب إضافة مقدار كبير من الشامبو البنفسجي، تجنبا لصبغ الشعر باللون البنفسجي.

من الأفضل التوجه إلى إحدى صالونات التجميل، لتطبيق تونر الشعر بطريقة احترافية إن لم يوجد لديك الخبرة الكافية، حتى لا تخاطرين بجمال شعرك.

أفضل منتجات تونر الشعر:

إليكِ في الصور المقبلة أفضل ماركات تونر الشعر، لتنتقي من بينها المتاح لديك:

WELLA Color Charm White Lady

WELLA Color Charm White Lady

BED HEAD Tigi Dumb Blonde Toning Shampoo

BED HEAD Tigi Dumb Blonde Toning

L’ORÉAL PARIS Age Beautifying Silver Care

L'ORÉAL PARIS Age Beautifying Silver Care

BALMAIN PARIS Hair Couture Ash Toner

BALMAIN PARIS Hair Couture Ash Toner

GARNIER Nutrisse Ultra Color

GARNIER Nutrisse Ultra Color

IGK Mixed Feelings Leave-In Blonde Drops

IGK Mixed Feelings Leave-In Blonde Drops

KÉRASTASE Blond Absolu Anti-Brass Purple Shampoo

KÉRASTASE Blond Absolu Anti-Brass Purple Shampoo

وأخيرًا في كافة الأحوال إذا رغبت في تلوين شعرك بالصبغة الشقراء في المنزل أو مراكز والتجميل، عليك الاعتناء بخصلات شعرك المصبوغ بشكل جيد، لتضمني عدم تلفها وبهتانها بل لتظهر باللمعان والحيوية المطلوبة، من هنا لابد من استخدام أي من أنواع التونر التي وضعناها أمامك.

قد يهمك أيضًا:اكتشفي بنفسك أفضل بلسم للشعر المصبوغ والتالف

أو صبغة لوريال بدون أمونيا لشعر صحي ولامع بدون أية أضرار

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق