فوائد بخاخ البابونج للشعر للشعر والوجه وتجربتي معه

يُعتبر البابونج من الأعشاب العلاجية التي تدخل في كثير من وصفات الطب البديل، لضبط مستوى السكر في الدم وعلاج مشكلات البشرة، فهل سمعتِ من قبل عن فوائد بخاخ البابونج للشعر؟، إذا كانت إجابتك بـ “لا” فتابعي معي السطور القليلة القادمة.

فوائد بخاخ البابونج للشعر

فوائد بخاخ البابونج للشعر

فوائد بخاخ البابونج للشعر كثيرة ومتنوعة من ضمنها ما يلي:

1.التخلص من قشرة الشعر

تعاني الكثير من السيدات من قشرة الشعر، فقد يعتقد البعض أنها ناتجة عن عدم العناية بغسل الشعر ولكنها ناتجة عن جفاف فروة الرأس واصابتها بفطريات وبكتيريا، وهنا يأتي دور بخاخ البابونج الذي يلعب دوراً بارزاً في ترطيب الفروة وحمايتها من أي التهاب، بالإضافة لمكافحة ظهور الفطريات المسببة لها.

2.علاج تساقط الشعر

يتساقط الشعر بسبب عوامل كثيرة منها عوامل وراثية أو بسبب الحمل والرضاعة، أو بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، مما يُسبب حالة من القلق والتوتر، ويمتاز البابونج بقدرته على تقوية بُصيلة شعر الشعر بفضل المركبات المسؤولة عن إصلاحه من الجذور للأطراف مما يُعزز من نمو وكثافة الشعر.

3.تفتيح لون الشعر

إن تفتيح درجة لون الشعر بالمواد الكيميائية كبودرة التفتيح يتسبب في تلف وتدمير الشعر، ويُعد البابونج من أشهر الأعشاب الطبيعية الفعالة في تفتيح الشعر دون إلحاق أي ضرر به، لذلك يُمكنك استعماله قبل تطبيق الصبغات الخالية من الأمونيا للحصول على درجة الشعر المطلوبة.

4.تعزيز إنبات الشعر

صحة الشعر تبدأ من فروة الرأس فكلما كانت الفروة قوية وخالية من الفطريات والبكتيريا، كلما عزز ذلك من صحة الشعر وقلل تساقطه، ويمتاز البابونج بقدرته الفعالة على علاج الفروة وتخليصها من أي شوائب وبالتالي تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يسمح للشعر بالنمو بشكل صحي.

5.علاج تقصف الشعر

يتلف الشعر ويتعرض للتقصف بسبب العوامل الخارجية كالرطوبة الزائدة وأشعة الشمس وأمور أخرى متنوعة، مما يجعله في حاجة لمكون طبيعي يحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة قادرة على مكافحة الأضرار والشقوق الحرة التي تتسبب في تلفه، ويمتاز البابونج باحتوائه على فيتاميني C,E اللازمين لصحة الشعر.

6.تنعيم وترطيب الشعر

تُعاني الكثير من الفتيات من تجعد وتشابك الشعر، مما يدفعهن لاستعمال كريمات الفرد أو الإفراط في استعمال السيشوار والمكواة، كل هذه الأشياء تضر الشعر وتتلفه ولتنعيم الشعر طبيعياً دون إلحاق الضرر به، يُمكنك استعمال البابونج لاستعادة الزيوت الطبيعية بالشعر وترطيبه وفك أي تشابك وزيادة نعومته.

بخاخ البابونج للشعر مع الحناء

تلجأ الكثير من السيدات لاستعمال الحناء بدلاً من الصبغة لتغيير لون الشعر، على اعتبار أنها أقل ضرراً من الصبغات بفضل خلوها من أي مواد كيميائية، ولكن يعيبها عدم قدرتها على تفتيح لون الشعر للدرجة المطلوبة كاللون الأشقر، وفي هذه الحالة يتم استعمال بخاخ البابونج مع الحناء لضمان تحويل الشعر للأشقر دون الإضرار بالشعر.

كل ما عليكِ هو تحضير كوبان من شاي البابونج وإضافة نصف فنجان من عصير الليمون له، ووضع المزيج في زجاجة ببخاخ ووضعه على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف وانتظري حتى يجف، بعد ذلك اشطفي شعرك بالبلسم وجففيه بلطف.

بخاخ البابونج للوجه

  • يعمل على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها.
  • مناسب جداً لتهدئة أي تهيج بالبشرة الحساسة وزيادة صفاؤها.
  • ترطيب وتنعيم بشرة الأطفال.

ويُمكنك تحضير بخاخ البابونج للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من ماء الزهر وملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة صغيرة من الحليب، وبعد ذلك وضع تلك المكونات في بخاخ ورش البشرة به بشرط أن تكون نظيفة، وذلك بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع مسح البشرة بقطنة وتركها تجف، ثم تُشطف بالماء الفاتر.

بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا

  • يمتاز بقدرته على تفتيح درجة لون الشعر دون إلحاق أي ضرر به.
  • إعطاء تدرج في لون الشعر من الأسود الغامق للأشقر.
  • البخاخ خالي تماماً من الأمونيا والبروكسي.
  • اللون ثابت ويدوم معك فترة أطول.
  • مناسب جداً للشعر المعالج بالبروتين.
  • خالي من البارابين.
  • آمن على الأطفال والحوامل.
  • مُصرح به من من هيئة الدواء والغذاء.

مكونات بخاخ البابونج مانزانيلا

فوائد بخاخ البابونج للشعر

بخاخ الشعر مانزانيلا بماء البابونج منتج طبيعي، خالي تماماً من البروكسي والأمونيا، وتتمثل مكوناته فيما يلي:

  •  ماء البابونج.
  • حمض اتيدرونيك .
  • أكسيد الهيدروجين 3%.

أما عن طريقة استعماله فهي كالآتي:

  • اغسلي شعرك جيداً واتركيه مبللاً.
  • رشي البخاخ على شعرك مع التأكد من توزيعه على كل الشعر باستخدام المشط.
  • لا تفسلي شعرك بعدها مباشرة وانتظري تماماً حتي يجف شعرك لأن البخاخ يبدأ في التفتيح بمجرد جفافه.
  • انتظري لمدة 3 أيام لحين الحصول على درجة التفتيح المطلوبة.
  • بإمكانك استعمال البخاخ كل 3 أيام لضمان الحصول على اللون المطلوب.
  • يُمكنك استعمال المجفف على شعرك بعد استعمال البخاخ لزيادة تأثير المستحضر.
  • بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر

لم يسبق لي تجربة البخاخ ولكن وفقاً لتجارب بعض السيدات جاءت الآراء كالتالي:

تجربتي معه حلوه مره اللون طبيعي وفيه خصل افتح بدرجة من الشعر طالع كأني مسويه هايلايت بس لازم ترطبين شعرك بزيت او كونديشنر حتى لو ماكنتي تستخدمين هالبخاخ لازم ترطيب الشعر واذا شعرك تعبان لا تستخدمينه ابدًا لين يصير صحي وقوي

 

انصحكم لوجه الله لحد يستخدمه سواء شعرك مرطب او غير مرطب، راح يدمّر شعرك زي ما دمّر شعري، انا كان شعري كثيف والان تساقط بشكل مفزع بسببه لحد يتحمس ويجربه .

 

شي طبيعي يعني يفتح الشعر بابونح بس انا استخدمته مره حلو ولا سبب ضرر لشعري مررره عادي وحلو يفتح لون الشعر ونتيجه حلوه

 

البخاخ ما يخفي الشيب واللون تنبسطين فيه اول شهر بعدها تستوعبين انه صار شعرك فيه خشونة و جفاف و تعقيد هل انصح بالشراء ؟ عن نفسي لا صراحة ما انصح فيه لان شعري بعدها تغير مره وصار ناشف و خشن و صار فيه نفشه اكثر من اول.

 

نصيحة انتبهوا منه دمر شعر بنتي وصار تالف ويتساقط ولا ينمشط بعد ما كان للظهر قصيناه بوي وللاسف طلعت فراغات، مع ان في البداية كان يجنن

في النهاية أتمنى أن ينال مقال فوائد البابونج للشعر إعجاب كل الرقيقات، إذا كان لديكِ تجربة سابقة مع البخاخ يُمكنك مشاركتها معنا عبر التعليقات سواء كانت إيجابية أو سلبية.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى