فوائد القرنفل للشعر الابيض ووصفات طبيعية للقضاء عليه

مشكلة الشعر الأبيض من المشكلات المزعجة لدي السيدات خاصة الصغيرات بالسن، مما يدفعهن للجوء للصبغات وهذا في حد ذاته ضرر أكبر بكثير لأنها ستكون مؤقتة كما تتسبب في جفاف الشعر وتلفه، واللجوء للطبيعة هو الحل الأمثل حيث أن فوائد القرنفل للشعر الابيض كثيرة وسأعرضها لكِ بالتفصيل.

فوائد القرنفل للشعر الابيض

فوائد القرنفل للشعر الابيض

يمتاز القرنفل بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، وفوائده لصحة الشعر وجماله كثيرة بداية من الجذور حتى الأطراف لأنه غني بالفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، مما يجعله هاماً وضرورياً في علاج معظم مشكلات الشعر.

وتُعد مشكلة الشيب المبكر من المشكلات المزعجة للسيدات خاصة وإن ظهر هذا الشيب في مقدمة الشعر، ويُساهم زيت القرنفل في منع ظهور شعر أبيض من خلال تحفيز إنتاج المادة المسئولة عن تلوين الشعر بلونه الطبيعي.

وصفات القرنفل للشعر الابيض

1. القرنفل وزيت السمسم للشعر الابيض

قومي بمزج 1/2 كوب من زيت السمسم مع 1/4 كوب من زيت القرنفل، و1/2 كوب من زيت الخردل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكوب من كريم الشعر، طبقي هذا الخليط على شعرك من الجذور للأطراف و وزعيه جيداً على خصلات شعرك، واتركيه 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء، مع مراعاة تكرار الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

2. زيت القرنفل لاستعادة لون الشعر الطبيعي

يمتاز القرنفل بقدرته على استعادة لون شعرك الطبيعي، من خلال تدليك خصلات شعرك بكمية مناسبة من زيت القرنفل لمدة 5 دقائق، وتركه 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء البارد، وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

أسباب ظهور الشعر الابيض

  • نقص الحديد والنحاس بالجسم بالإضافة لفيتامين B12.
  • كثرة تناول الكحوليات.
  • كثرة تناول الشاي والقهوة والوجبات السريعة.
  • كثرة استعمال الصبغات وبودرة تفتيح الشعر.
  • استعمال مكواة الشعر بإفراط.
  • كثرة التعرض للضغوط النفسية.
  • التدخين.
  • التعرض بكثرة لأشعة الليزر أثناء إزالة شعر الوجه.

إذا سبق لكِ تجربة القرنفل في التخلص من الشعر الأبيض أو الشيب المبكر، يُمكنك مشاركة هذه التجربة معنا كي تستفاد كل الرقيقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *