Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حليب جوز الهند للشعر وفوائده السحرية لنمو وفرد وتكثيف الشعر

الشعر تاج النساء وبناءً على ذلك فنحن في مجلة رقيقة نهتم بصحة شعرك ونذكر لكم اليوم أهمية و فوائد حليب جوز الهند للشعر وطرق استخداماته المختلفة من أجل حماية الشعر وتكثيفه ولمعانه والحماية من الصلع وظهور الشعر الأبيض عند تقدم العمر، تابعي المقالة؛ تتعرفي على فوائد حليب جوز الهند السحرية.

حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند هو خلاصة حبة جوز الهند الطازجة ولونه أبيض، ويمكن استبداله بالحليب الحيواني لمن يعاني من حساسية منه، وباعتبار أن فوائد حليب جوز الهند عديدة ويحتوي على عناصر مهمة جدًا من الفيتامينات والمعادن فكان ولا بد وأن يتم إدخاله في مستحضرات التجميل سواء للبشرة أو للشعر والجسم بأكمله.

وبقي جوز الهند معروف بفوائده التي لا حصر لها لكامل أعضاء الجسم، واليوم سوف نذكر لكم فوائده العديدة للشعر، فهو يعمل على إعادة الشعر لحالته الطبيعية ويساعد على نمو الشعر وتكثيفه، بجانب فرده ومنعه من التقصف.

فإن كنتِ تعانينَ من مشكلة معينة في شعرك فإليكِ الحل الأمثل وهو حليب جوز الهند الذي يحل كافة مشاكل الشعر، ليس هذا فقط بل يحافظ على المكونات الطبيعية بداخله، بالإضافة إلى ذلك فهو يعالج ويقي من القشرة والشيب المبكر والصلع.

قد يهمك الأمر:

علاج الصلع عند النساء بوصفة طبيعية

بعد ظهور مستحضرات تجميلية تحتوي على منتجات كيميائية بشكل واسع على مستوى العالم وتطبيقها على الشعر؛ لتعطي نتيجة مؤقتة ولكن في مقابل ذلك وعلى المدى البعيد يفقد شعرك كل مكوناته الطبيعية والأساسية.

بدأ الجميع يعود للطبيعة لعلاج شعرهم؛ خاصةً وأن أغلب الدول التي يتمتع ساكنيها بشعر كثيف وناعم ورطب صرحوا بأنهم يستخدمون منتجات طبيعية مائة في المائة.

وأنتِ أيضًا حان الوقت لتعودي للطبيعة من أجل الحفاظ على شعرك مدى الحياة، فلا يقتصر الأمر على فترة شبابك فقط وبعدها تهلكه المواد الكيميائية وتلجأينَ إلى البروتين والكرياتين تارةً وتارةً أخرى تتركيه فتفقدينَ شيء مهم يُشعرك بأنوثتك وتلجأينَ للمنتجات الطبيعية ولكن بعد فوات الآوان.

فوائد حليب جوز الهند للشعر وقيمته الغذائية

نأتي الآن للقيمة الغذائية لـحليب جوز الهند فهو يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل:

  • حمض الفوليك الذي ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • فيتامين النياسين.
  • دهون مغذية.
  • فيتامين E والذي يعمل كملطف لفروة الرأس.
  • غني بالبروتينات المغذية للشعر والتي يحتاجها باستمرار؛ لأن فروة الرأس تفقد البروتين بشكل دوري تأثرًا بملوثات البيئة والعادات الخاطئة التي يستخدمها الكثير مع شعره.
  • حمض اللوريك المقوي لبصيلات الشعر.
  • يحتوي على المغنسيوم الذي يساعد على نمو الشعر وكثافته.
  • يحتوي على معدن الحديد والبوتاسيوم.

وتتلخص فوائد حليب جوز الهند في حل أغلب مشاكل الشعر بل جميعها، ويضمن لكِ أن تتألقينَ بشعرك لامع وكثيف ورطب مهما كان عمرك، تابعي الفقرات أدناه.

تكثيف الشعر

حليب جوز الهند وتكثيف الشعر وتحفيز بذور الشعر على الإنبات، بسبب الفيتامينات والمعادن والدهون والعناصر الغذائية لللشعر الموجودة في حليب جوز الهند مثل: البوتاسيوم والحديد وغيرهم فهو يعتبر محفز طبيعي لنمو الشعر وتكثيفه من الجذور للأطراف، مع العلم أن الشعر النامي حديثًا سوف يكون ناعم وقوي ولامع لحصوله على كافة العناصر الغذائية اللازمة له.

لاستخدام حليب جوز الهند لتكثيف الشعر يمكنك تحضير هذا الخليط: ( نصف كوب من حليب جوز الهند – لمونة – خمسة قطرات من زيت اللافندر )، يمكنك وضع الخليط فورًا .على الرأس بالبخاخ لضمان وصوله إلى جميع الأماكن، اتركيه على الشعر لمدة أربعة ساعات ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

اصلاح الشعر التالف

حليب جوز الهند يعيد للشعر حيويته من جديد فهو بمثابة المعالج والمغذي للشعر،؛ لأنه يصلح الشعر التالف فيعيد للشعر الجاف رطوبته ويوقف تساقط الشعر ويغذي الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة، يمنع تكوّن الفطريات وقشرة الشعر والأمراض الجلدية في الرأس.

يعيد لمعان الشعيرات من جديد بعدما انطفأت بتأثير المؤثرات الخارجية مثل: الأتربة والغبار والشمس وأشعتها والهواء الملوث وغيرها من المؤثرات التجميلية مثل: الصبغات وتصفيف الشعر والاستشوار والفرد والمكواة وغيره.

قد يهمك الأمر:

علاج تساقط الشعر بعد البروتين بالتفصيل

وباعتبار أن حليب جوز الهند يحتوي على فيتامينH  فهو يعيد لمعان واشراقة الشعر له من جديد ويمنع تساقط الشعر ويزيد من قوة الشعيرة ويحمي فروة الرأس من الالتهابات، ويجعل الشعر سهل التسريح والتمشيط، علمًا بأن كل هذه الفوائد سوف تحصلينَ عليها في وقت قصير وليس على المدى البعيد.

محاربة القشرة

ما لا تعرفيه عن ماسك حليب جوز الهند هو أنه يقتل الفطريات والبكتيريا التي تسكن في فروة الرأس وتتسبب في ظهور القشرة ونموها في الشعر، فبفضل المضادات الموجودة بالحليب فهو يقاوم نمو أي ميكروب في فروة الرأس، وبالتالي سوف تنحل كافة المشاكل من ظهور القشرة أو البهتان أو سقوط الشعر أو تلفه وجفافه، وهذه المشاكل كلها تنتج عن ظهور القشرة من الأساس ونمو البكتيريا بفروة الرأس التي تسبب الحكة وبالتالي الاحراج بين الناس.

الحماية من الصلع والشيب المبكر

بفضل مكونات حليب جوز الهند الطبيعية والغنية بالعناصر الغذائية الهامة للشعر، فإن ماسك الحليب يقف سد منيع ضد الصلع؛ لأنه يحل مشاكل تساقط الشعر ويعمل على تكثيف الشعر ونموه بشكل سريع فلا يوجد مجال للإصابة بالصلع الجزئي أو الكلي.

وأما عن من تعاني من الشيب المبكر وظهرو شعيرات بيضاء اللون في رأسها، نبشرك بأن ماسك حليب جوز الهند يعمل على تقليل ظهور الشعر الأبيض؛ لأن الشعر الأبيض يظهر عند عدم تغذية الشعر بالشكل المناسب وعند نقص امداده بالعناصر الغذائية التي تحافظ على لونه الطبيعي وملمسه الناعم، وهنا حليب جوز الهند يضمن لكِ التخلص من هذا الهاجس.

الحفاظ على مادة البروتين بداخل فروة الرأس

الكثير منّا لجأ حاليًا إلى تطبيق مادة البروتين على الشعر كمستحضر تجميلي جديد في الأسواق منهم من يدعي أنه طبيعي ومنهم متأكد أنه صناعي وبه مواد كيميائية تفقد الشعر البروتين الأساسي به ومع الوقت يختفي البروتين الصناعي أيضًا.

ولذلك حرصنّا على ذكر هذه الميزة في ماسك حليب جوز الهند وهي الحفاظ على مادة البروتين الطبيعية في الشعر ومع الاستمرار في تطبيق الماسك سوف تجدينَ نتيجة مبهرة في فرد الشعر طبيعيًا وتغذيته والحفاظ على مكوناته الأساسية ومنها البروتين والكرياتين الطبيعيين.

فرد الشعر ونعومته

حليب جوز الهند مهم جدًا في فرد الشعر المجعد أو الملتوي، فإن كنتِ تعانينَ من شعر مجعد وغير مفرود وغير مستقيم فحليب جوز الهند من شأنه أن يقوي بصيلات الشعر ويفردها لتنسدل بنعومة واستقامة لا ترينها من قبل.

فقط يمكنك عمل خليط من الليمون وحليب جوز الهند ( نصف ليمون – ثلث كوب من حليب جوز الهند ) ووضعه لمدة لا تقل عن ساعة حتى تتكون طبقة من القشدة على سطح الخليط، يتم وضع الخليط في بخاخ مخصص للشعر.

قومي برش كافة أجزاء الشعر بالبخاخ وتأكدي من وصول الخليط إلى فروة الرأس والجذور، بعد الانتهاء من الرش قومي بتمشيط الشعر جيدًا للتأكد من وصول الخليط للشعر بأكمله، انتظري نص ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

ترطيب الشعر الجاف

من تعاني من جفاف شعرها فهنا نقول لكِ أن مشكلتك شارفت على الانتهاء ولا يتبقى بعد معرفة حليب جوز الهند السحري إلا أن تُطبقيه على رأسك وتستمري في عمل ماسك حليب جوز الهند على الرأس مرتين في الأسبوع على الأقل.

يمكنك استخدام هذا الخليط الذي سوف يمنحك ترطيب لا مثيل له في شعرك، وتجدينَ أن الشعر بدأ في الانسدال بطريقة صحية وطبيعية، مع العلم أن النتيجة سوف تظهر في غضون أسابيع من استعماله، ولكن احرصي على المتابعة ووضعه بدقة على كافة أجزاء الشعر بالطريقة المذكورة سابقًا بالبخاخ والتمشيط.

وبفضل احتواء حليب جوز الهند على فيتامين E والدهون المفيدة للشعر فإن قدرته على ترطيب الشعر الجاف فائقة جدًا فهو يقتل الخلايا الميتة ويزيل الشوائب العالقة بالشعر، كما أنه يجدد الطبقة الداخلية للشعيرة فتجديها طبيعية رطبة لامعة.

كما أن حليب جوز الهند يعمل بطبيعة مكوناته الغذائية لفروة الرأس والجذور على إزالة الخلايا الميتة وعمل تقشير طبيعي لفروة الرأس بفلض هذا الماسك السحري فيزيل الأتربة والتراكمان المتسخة ويقوي جذور الشعر.

طريقة استخدام حليب جوز الهند للشعر

هناك عدد من الخلطات الطبيعية التي يعتبر مكونها الرئيسي هو حليب جوز الهند الطازج المستخلص من قلب حبة جوز الهند.

ماسك حليب جوز الهند والعسل

هذا الماسك رائع جدًا ونتائجه مبهرة أيضًا ومكوناته هي: ( أربعة ملاعق من العسل – كوب من حليب جوز الهند ).

طريقة التحضير والتطبيق

أما عن طريقة التحضير العسل سهل الحصول عليه، أما الحصول على حليب جوز الهند فيمكنك اختيار إحدى هذه الطرق: ( شراء علب حليب جوز الهند جاهز – استخراج الحليب من حبة جوز الهند بنفسك – استخدام جوز الهند المبشور وضربه في الخلاط مع ماء ساخن واستخدامه ).

اختاري الطريقة الأسهل والمناسبة لكِ ثم اخلطي كوب من الحليب مع ملاعق العسل جيدًا، قومي بغسل الشعر جيدًا من الزيوت باستخدام الشامبو، ابدأي بوضع الخليط على الأطراف ومن ثم وسط الشعر وصولًا إلى الجذور واحرصي على توزيعه جيدًا.

اتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يستطيع الشعر استخلاص الفوائد المتعددة الموجودة في العسل والحليب ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر ولا تستخدمي الشامبو حتى لا تزيلي بقايا الخليط الصحية لفروة الرأس، وتصلح هذه الوصفة لكافة أنواع الشعر.

ماسك حليب جوز الهند فقط

يمكنكِ استخدام حليب جوز الهند فقط في تطبيقه على الشعر وسوف تستفادينَ من كافة العناصر الغذائية الموجودة به، فقط قومي بوضع كمية مناسبة على شعرك حسب كثافته وطوله، قومي بالتدليك برفق به فروة الرأس وأطراف الشعر.

دلكي عشرة دقائق ثم اتركي الخليط عشرون دقيقة أخرى، بعد انتهاء المدة اغسلي الشعر بالماء الفاتر فقط وهذه الطريقة تصلح لكافة أنواع الشعر أيضًا ويمكنك استخدامها مرتين في الأسبوع لنتيجة أسرع.

ماسك حليب جوز الهند وزيت الزيتون والعسل

يمكنك تحضير هذا الماسك بخلط كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتان من زيت الزيتون وملعقتان من العسل، اخلطيهم جيدًا ومن ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر يالبخاخ والتمشيط، اتركي الخليط لمدة لا تقل عن ساعة على الشعر.

قد يهمك الأمر:

حمام الزيت للشعر الخفيف والمتساقط

بعد انتهاء المدة يمكنك شطفه وغسله جيدًا بالماء وملاحظة نتيجة هذا الخليط السحري الذي يعتبر بمثابة حمام كريم للشعر التالف والمجهد؛ لإعادة الحيوية له.

ماسك حليب جوز الهند واللبن الرائب

هذا الماسك مهم جدًا لمن تعاني من الصلع الجزئي أو تساقط الشعر بكثرة في منطقة بعينها، يمكنك خلط ربع كوب من الحليب مع ملعقتان من اللبن الرائب، طبقي الخليط على الشعر بعد خلطه جيدًا على كافة مناطق الشعر وركزي على مناطق الصلع، اتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل على الشعر ومن ثم اغسلي الشعر جيدً، كرري الماسك مرة أسبوعيًا وانظري للنتيجة بعد شهر واشعري بالفرق.

ماسك حليب جوز الهند والليمون

لمن ترغب في تنعيم شعرها ولمعانه هذه الماسك مهم جدًا للحصول على أفضل نتيجة لمعان وتنعيم للشعر، فقط قومي بخلط كوب من عصير الليمون مع كوبين من حليب جوز الهند جيدًا، ضعيه في بخاخة نظيفة، اتركيه في الثلاجة لمدة ثلاثة ساعات قبل تطبيقه على الشعر.

قومي بإخراج الخليط من الثلاجة رجيه جيدًا، قومي بتطبيقه على الشعر بالتمشيط والبخاخ، احرصي على تركه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع تغطيته بكيس نايلون، قومي بشطفه جيدًا بالماء وكرريه مرة أسبوعيًا وانتظري النتيجة السحرية.

الجأي إلى المنتجات الطبيعية في العناية بشعرك أو بشرتك؛ لأن النتيجة السريعة لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية سوف تزول ويتبقى لكِ تأثيرات سلبية على المدى البعيد، مع العلم أن ميزة ماسك حليب جوز الهند هو سرعة رؤية النتيجة السحرية له، جربي وشاركينا تجربتك أنتِ الأخرى.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق