Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر وما هي أفضل منتجاته وأسعاره المتوفر بها؟

هل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت بذور الأرغان للشعر؟ وهل تعلمين كيفية استخلاصه والحصول عليه؟ وكيفية ضمه إلى روتين العناية بالشعر؟ اليوم سوف تتعرفين على جميع تلك التفاصيل من خلال تجربتي مع زيت الأرغان للشعر ، كونه مادة طبيعية غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا3 وفيتامين E اللذان يعملان على مد شعرك بالحيوية، والبريق الذي ترغبين في الاستمتاع به.

تتساءلين الآن عن كيفية استخراج زيت الأرغان الشهير بالسائل الذهبي الإجابة ببساطة تكمن في شجرة الأرغان التي ينتشر وجودها في المغرب العربي، ويتم استخلاصه بنوعين أحدهم للطهي والأخر للأغراض التجميلية.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

تعرض شعري للتلف بشكل كبير بسبب الصبغة وحرارة السيشوار والبيبي ليس وما كان علي إلا أن أفكر في كيفية إعادة شعري إلى عهده السابق من نعومة ولمعان، وكان زيت الأرغان الطبيعي هو الحل الأمثل بالنسبة لي بعيدًا عن المنتجات الكيميائية التي قد تلحق بشعري المزيد من الضرر، لذا وددت أن أقدم لك تجربتي مع زيت الأرغان للشعر وكيفية استخدامي له في روتيني للعناية بشعري من خلال الوصفات الطبيعية.

ترطيب وتغذية فروة الرأس

زيت الأرغان من شأنه اختراق بصيلات فروة الشعر ومدها بالتغذية والفيتامينات، بالإضافة إلى ترطيبها بعمق ما يساهم في التخلص من الجفاف والحد من التساقط.

طريقة الاستخدام

قومي بتدفئة كمية كافية من زيت الأرغان على حمام مائي، ثم وزعيه على فروة رأسك مع التدليك بأطراف أصابعك وبلطف لمدة خمس دقائق اتركيه على فروة رأسك وشعرك بعد تغطيتها بمنشفة ساخنة، حتى يتم امتصاص الزيت جيدًا وبعد ذلك اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو، كرري ذلك مرتين أسبوعيا للاستمتاع بشعر منسدل وطويل.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

تقوية جذور الشعر

بفضل الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي يحويها هذا الزيت الرائع أصبح قادرُا على تقوية جذور الشعر، ووقايتها من التكسر والضعف.

طريقة الاستخدام

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل، طبقي الخليط على فروة رأسك مع التدليك نحو دقيقتين على الأقل، انتظري لمدة ساعتين قبل غسل شعرك بالطريقة المعتادة.

تنقية فروة الرأس من الفطريات

يحتوي زيت الأرغان على التربينويدات الثلاثية وهي مركبات نشطة تساهم في الحد من البكتيريا والفطريات، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر ومن ثم الحصول على فروة رأس صحية وشعر حيوي.

طريقة الاستخدام

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو أحد الزيوت النقالة، وزعي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين مع تغطية شعرك بقبعة الاستحمام، واظبي على تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

تحسين مظهر الشعر التالف والمجعد

نظرًا لكونه غني بالعناصر الغذائية الرئيسية التي تصلح الشعر التالف يتم الاستعانة به في منتجات علاج مشاكل الشعر الجاف والباهت وتعزيز مرونته، هذا بالإضافة إلى قدرته إلى زيادة سمك الخصلات الرقيقة.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام

اخفقي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ثلاث ملاعق كبيرة من هذا الزيت حتى يختلط تمامًا، ثم طبقي المزيج على شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف ودعيه لمدة ساعة ونصف قبل أن تغسلي شعرك بالخطوات المعروفة.

تنشيط نمو الشعر

إلى جانب قدرة زيت الأرغان على ترطيب الشعر فهو فعال في تعزيز نمو البصيلات، لأن خطوة تدليك فروة الرأس بهذا الزيت تساهم تحفيز وصول الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جريب الشعر والبصيلات، ومن ثم إطالته بشكل سريع.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ثم دلكي الخليط في فروة رأسك برفق واتركيه لمدة ساعة كاملة وبعد انتهاء المدة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك جيدًا.

منع احتكاك وتقصف الشعر

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر كانت رائعة في كافة الاستخدامات خاصة استخدامه كواقي من حرارة السيشوار، ما عليكِ سوى دهن خصلات شعرك بقطرات بسيطة من زيت الأرغان وتركه لمدة عشر دقائق قبل استخدام حرارة السيشوار أو مكواة الشعر، كونه يترك طبقة عازلة على الشعر تحميه من الحرارة والعوامل البيئية المختلفة.

قد يهمك أيضًا: تعرفي علي أنواع مكواة الشعر بيبي ليس وأيضا مميزتها وعيوبها وأفضل الأسعار

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر من أفضل الماركات

قمت بتجربة منتجين لزيت الأرغان من أجود الشركات التي شاهدت الكثير من التقييمات الإيجابية عنهما، ويتمثلان فيما يلي: –

  • زيت الأرغان العضوي النقي ليفن روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil
  • زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

زيت الأرغان العضوي النقي ليفين روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil

  • زيت نقي طبيعي 100%، ومستخرج على البارد ضغط أرغانيا سبينوسا.
  • غير مكرر.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • تمتصه مسام البشرة بشكل سريع.
  • فعال في القضاء على بعض مشاكل الشعر الهش.
  • يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الأمينية.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام للشعر

ضعي نقاط معدودة من هذا المنتج على راحة يديك، ثم دلكيه قليلًا وافركيه على خصلات شعرك، واتركيه ليمنح شعرك النعومة واللمعان عند التصفيف.

ملحوظة: هذا المنتج للاستخدام الخارجي فحسب كما يجب حفظه بعيدًا عن أشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة واللهب بوجهٍ عام، وبعيدًا أيضًا عن متناول الصغار.

سعر زيت الأرغان العضوي النقي ليفين روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 74.73 ريال سعودي للعبوة حجم 118 مل، ولشراء Leven Rose Pure Organic Argan Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

  • هذا المنتج من أكثر المنتجات مبيعًا والتي جاء عنها الكثير من التقييمات الجيدة، وهذا ما استنتجته من خلال تجربتي مع زيت الأرغان للشعر كونه منتج عضوي ونباتي 100%.
  • مصرح باستخدامه ومعتمد من QAI.
  • يعمل غلى ترطيب الشعر بفعالية فائقة.
  • خال من البارابين والكبريتات والفثالات، والزيوت المعدنية والفازلين، والسليكون.
  • غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات المغذية للشعر.
  • زيت خفيف وسهل الامتصاص.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

 

طريقة الاستخدام

ضعي بضع قطرات على باطن كف يديك، ثم دلكي يديك ومرريه على خصلات شعرك برفق من الأعلى حتى النهايات.

ملحوظة: هذا المنتج للاستخدام الظاهري فحسب، كما إذا تم ملاحظة حدوث أي أثار سلبية يرجى الامتناع عن الاستعمال واستشارة الطبيب.

سعر زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 36.79 ريال سعودي للعبوة حجم 30 مل ولشراء Acure The Essentials Moroccan Argan Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

كانت هذه هي تجربتي مع زيت الأرغان للشعر، فهو بمثابة كنز حقيقي للعناية بجمال شعرك فلا تترددي في اقتنائه.

قد يهمك أيضًا: زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

أو تجربتي مع زيت شجرة الشاي للشعر وسعر أجود الأنواع في السعودية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق