Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بلازما الشعر الحل النهائي للتخلص من الشعر الخفيف ومشكلة التساقط والصلع

إن كنتِ تعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر ولا يجدي معكِ العلاج أو كان لديكِ بؤر صلع أو شعرك خفيف فنحن جئنا لكِ بالحل الأمثل والنهائي لهذه المشكلة، وسوف تحصلينَ على نتيجة مرضية جدًا، بلازما الشعر بالحقن وليست عملية جراحية كما يشيع البعض، اقرأي المقالة لتعرفي كل شيء عن بلازما الشعر بالتفصيل.

ما هي حقن بلازما الشعر

حقن البلازما في العموم يتم للشعر والوجه والبشرة بشكل عام، وهو يتم من خلال سحب دم من الشخص وتنقيه عينة الدم واستخلاص البلازما الموجودة في الدم عن طريق الطرد المركزي، وعند الحصول على البلازما الغنية بالخلايا الجذعية تكون نصف العملية قد انتهي.

جدير بالذكر أنه لا بد وألا يكون الشخص لديه مرض فيروسي أو جرثومي أو يعاني من التهابات أو نقص الصفائح الدموية أو الأنيميا الحادة أو الالتهابات أو غيرهم؛ لأن الحقن هنا لن ينفع ولا يجدي بشيء لأن الدم بالأساس غير صالح.

لذلك يتم فحص الشخص أولًا وإن كان سليم ونسبة الأنيميا لديه طبيعية وأكثر من 10 هنا تبدأ عملية سحب الدم من الوريد، وفصل البلازما منه، وبعد ذلك يتم حقن المنطقة المراد حقنها في الشخص نفسه بالبلازما مما يجعل معدل النمو يرتفع في هذه المنطقة وتتجدد الخلايا وتنضر البشرة وتنتهي مشكلة الصلع وغيره.

قد يهمك الأمر:

علاج الشعر الخفيف وطرق التخلص منه في المنزل والعلاجات الطبية المتاحة

البلازما كانت مستخدمة من قبل في أمراض العظام والقلب وغيرها ولكن بدأ استخدامها حديثًا في الشعر والبشرة لعلاج مشاكلهما والتجميل أيضًا لمن يرغب، وبلازما الشعر تقوم بضخ العناصر الغذائية والمكونات الضرورية للشعر بالبلازما والبروتين والكولاجين والكيراتين فيعود الشعر مثل قبل وأفضل.

طريقة حقن بلازما الشعر

البلازما توجد في الدم، وعند سحب عينة دم من الوريد للشخص، يتم فصل البلازما عن الدم وهي عبارة عن سائل أصفر مهمته الأساسية نقل الغذاء إلى الخلايا وبالتالي فعند فصله وحقن الشخص نفسه بالبلازما المستخلصة من دمه؛ فإن الخلايا الضعيفة تقوي والخلايا الميتة تتبدل وتتجدد وتقوم بوظيفتها في عدم السماح بسقوط الشعر وخمد العنصر الأساسي لهذه المشكلة.

كما أن حقن بلازما الشعر فائدته الكبرى هي إصلاح الخلايا الجذعية وحل المشكلة بشكل نهائي ومنع تساقط الشعر، كما أن بصيلات الشعر التي سوف تنمو سوف تكون صحية ولامعة وكثيفة؛ لأنها تم حقنها بالمواد الغذائية الهامة للنمو السليم للشعيرات مثل: ماء وبروتينات، كما أنها تعمل على تحفيز فروة الرأس على إنتاج الكولاجين والبروتين والمواد اللازمة لنمو الشعر.

أي أن حقن البلازما هو علاج لمشكلة تساقط الشعر وليس حل مؤقت وإنما هو حل نهائي وفقًا لعدد الجلسات التي تخضعينَ لها وحسب نوع الشعر وهل استخدمتِ مستحصرات تجميل أضرت به كثيرًا أم لا.

حيث يوجد بعض التأثيرات الخارجية والطبيعية للشعر، هذه التأثيرات تترتب عليها النتيجة النهائية وهل تحتاجينَ حقن مرة أخرى أم تحتاجينَ زيادة عدد الجلسات أم لا حتى تصلينَ لنتيجة مرضية.

الفرق بين زراعة الشعر وحقن البلازما للشعر وأيهما أفضل

هناك فرق بين زراعة الشعر وحقن البلازما بالتأكيد وتتمثل في هذه النقاط:

  • زرع الشعر هو عملية جراحية كاملة يخضع فيها الشخص لتخدير كلي وتستمر العملية من ستة ساعات وحتى ثمانية ساعات تقريبًا، أما حقن البلازما فلا يحدث فيه إلا تخدير موضعي في مكان الحقن وهنا سوف يكون مكان التخدير في فروة الرأس ولن يستمر طويلًا فقط دقائق معدودة يتم فيه الحقن بإبر رفيعة فقط في أماكن الصلع أو الشعر الخفيف والبؤر.
  • زراعة عملية الشعر مكلفة جدًا خاصةً في الوطن العربي حيث تصل إلى 4000 ألاف دولار لندرة الأجهزة المستعملة والأطباء في هذا المجال، أما حقن البلازما فالسعر فيها في متناول الجميع ويمكن القيام بها في المراكز الطبية للتجميل المنتشرة حاليًا بكثرة بأسعار تتراوح ما بين 40 إلى 200 دولار حسب المركز والدكتور المتخصص.
  • عملية زراعة الشعر غير الحقن؛ لأن زراعة الشعر يتم فيها استخلاص بصيلات الشعر وزرعها في الرأس ولا تتجدد تبقي كما هي ولا تسقط مع تقدم العمر ولا يتغير لونها، وعند تساقط الشعر من الخلف سوف تجد الشعر كثيف ولونه طبيعي من الأمام والصلع يسيطر على منطقة خلف الرأس وهو أمر غير محبوب وغير مألوف.
  • حقن البلازما يصلح الشعر ويجدد خلاياه ويحل المشكلة أما زراعة الشعر ينهي المشكلة بطريقة الزرع النهائي فلا يوجد تجدد ولا نمو ولا حدوث تغييرات في فروة الرأس.
  • ولكن زرع الشعر يتم عمله مرة واحدة فقط في العمر ويستمر معك، أما حقن البلازما من الممكن أن تخضع له مرات أخرى حسب النتيجة التي ترغب الوصول لها على أن يفصل الحقن الأول عن الآخر مدة عامين تقريبًا.

قد يهمك الأمر:

حقن البلازما ..كل ما تريدينَ معرفته عن طريقة الحقن والاحتياطات والآثار الجانبية بالتفصيل

  • زراعة الشعر أكثر من يقوم بها الرجال وهي مهمة جدًا في حالات الصلع خاصةً الوراثي؛ لأن حقن البلازما لا يفيد في هذه الأمور على الأغلب.
  • لا يُفضل للنساء الخضوع لزراعة الشعر إلا في الحالات التي لا تستجيب للعلاجات الطبية الغير جراحية.
  • زراعة الشعر مختلفة عن حقن البلازما في ضرورة عدم إصابة الشخص بفيروسات والتهابات في الدم؛ لأن هؤلاء لا تنجح لديهم حقن البلازما ومن الممكن أن تنتشر الفيروسات في الجسم وتتدهور حالة المريض أكثر دون وجود أي تغيير واضح على الأقل.
  • حقن البلازما يخضع له أي شخص لديه مرض جلدي أو بؤر صلع أو معرض للصلع أو لديه ندبات تمنع نمو الشعر، ولكن لا يخضع له من يعاني من نقص في الصفائح الدموية أو لديه أنيميا حادة أو التهابات وهنا يجب أن يتم الشفاء من المرض أو زراعة الشعر تكون أفضل لهم.

ما هي الآثار الجانبية لحقن بلازما الشعر

هذه العملية رغم بساطتها فهي تتوقف على أمان المركز الطبي والطبيب المتخصص فإن استعطتِ أن تقومي بها في وسط آمن ونظيف فلن يكون هناك آثار جانبية تذكر، كما أن الآثار الجانبية المتوقعة بسيطة ولا يوجد منها خوف مثل: احمرار مكان الحقن أو انتفاخ أو الشعور بحكة أو ألم بعد الحقن وهذه أشياء عابرة تنتهي مفعولها بعد يوم أو يومين من الحقن.

متى تظهر نتيجة حقن البلازما للشعر؟

حقن البلازما للشعر نتيجته تتراوح ما بين شهر إلى شهرين وتستمر في الظهور الواضح حتى ستة أشهر من تاريخ الجلسة الأولى للحقن؛ لأن إنبات الشعر يأخذ فترة وبلازما الشعر علاج للشعر، سوف تجدينَ إنبات واضح في المكان المحقون على مدار الأسابيع الأولى وتستمر النتائج في التقدم حتى يعود لشعرك كثافته مثل قبل، مع العلم أن الشعر الذي ينبت يكون أفضل وألمع وأنعم من قبل، وهنا يمكنك ملاحظة فوائد البلازما وتغذيتها السليمة لفروة الرأس.

نصائح مهمة قبل حقن بلازما الشعر

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها قبل الحقن من قبل الشخص الذي يرغب في الخضوع لحقن البلازما تتمثل في الآتي:

  • يجب اختيار عيادة أو مستشفى نظيفة وموثق منها وأيضًا اختيار طبيب كفؤ وماهر للتأكد من عدم وجود إهمال أو أخطاء قد تؤدي على مشكلة أو مرض لا قدر الله.
  • يجب التأكد من تعقيم كل شيء قبل البدء في عملية السحب أو الحقن.
  • التأكد من استخدام أدوات نظيفة لك ( أي لم يتم الحقن بها سابقًا لشخص آخر ) وتتأكد من عدم استخدامها لك مرة أخرى في جلسات قادمة.
  • يجب تنظيف وغسل الشعر جيدًا وتجفيفه قبل الحقن.

قد يهمك الأمر:

دللي شعرك مع افضل شامبو لتطويل الشعر طبي وطبيعي

  • يجب التأكد من وجود أي ملاحظات مهمة يجب عليك القيام بها بعد الحقن وإذا كان هناك مراهم يجب دهنها على فروة الرأس لضمان عدم إصابتك بميكروب أو غيره.
  • يجب مناقشة طبيبك حول العملية ونتائجها المتوقعة وفقًا لحالتك والتأكد من إجراءات السلامة.
  • عمل كافة التحاليل اللازمة وفقًا لما يطلبه الطبيب منك قبل الحقن.
  • يجب أن تخبر طبيبك عن أي أدوية تقومين بتناولها مثل الإسبرين أو المضادات الحيوية أو مضادات الالتهاب وأدوية تخثر الدم والأنيميا وغيرها؛ لأنه يجب التوقف عنها قبل إجراء العملية.
  • يجب إخبار الطبيب عن أي مرض تعاني منه إن وجد مثل: داء السكري أو الأنيميا أو التهابات الجسم المختلفة.

بالنهابة يجب أن تختاري طبيب مشهور وحاصل على مزاولة المهنة ومستشفى مرخصة وحاصلة على شهادات عالمية للتأكد من سلامتك في عملية سحب وحقن الدم والوصول إلى نتيجة مرضية دون نتائج سلبية.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق