Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر وكيف تتعاملين مع ذلك بخطوات بسيطة؟

العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر


هل تعلمي أن التعرق المفرط يؤثر على صحة شعرك؟ لا تقلقي الأمر لا يشكل أي خطورة إذا تعرفتِ على العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر ، وكيفية تجنب الإصابة بذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة يسهل تنفيذها والاستمرار عليها، ما عليك سوى مواصلة قراءة هذه التدوينة.

العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر


العرق تنتجه الغدد المسؤولة عن إفراز العرق كوسيلة للحفاظ على حرارة الجسم، لكنه يتسبب في توفير بيئة صالحة وخصبة لتكاثر البكتيريا والفطريات الضارة التي تؤدي بمرور الوقت إلى فقدان الشعر في حالة إهمال التعامل مع التعرق في فروة الرأس.

العرق يحتوي على حمض اللبنيك الذي ينعكس تأثيره السلبي على جذور الشعر، حيث يتسبب في ضعفها ما يجعله جافا وهشا بالإضافة إلى دوره في التهاب بصيلات الشعر، ما يعرقل نموها نتيجة إعاقة وصول الدم إلى جريب وبصيلات الشعر، وعدم حصول على العناصر الغذائية الكافية لنموه وقوته وثباته.

لا نتحدث هنا عن التعرق في معدلاته الطبيعية بل عن التعرق الزائد والمفرط، لذا أن تعانين من العرق فوق المتوسط يجب عليك تولية فروة راسك العناية الكافية ومحاولة التحكم في التعرق والحفاظ على شعرك نظيفًا، بالأخص إذا كنتِ ترتدين الحجاب لمدة طويلة.




كيف تتعاملين مع تعرق فروة رأسك؟

اتبعي الحيل التالية للتخفيف من التعرق الزائد، والحد من تساقط الشعر: –

  • استخدمي فرشاة أو مشط خشبي ذو أسنان عريضة حتى يساعد في تدليك فروة الرأس وفتح المسام المسدودة، ومن ثم السماح بتدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.
  • نظفي فروة رأسك وشعرك بصفة مستمرة من خلال مراعاة استعمال شامبو متوازن الحموضة، مع الحرص على تدليك فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعك وبتلك الطريقة ستنقين فروة رأسك من أي شوائب، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية.
  • من الضروري والمفيد تهوية فروة رأسك بين الحين والآخر من خلال تمرير أصابعك في شعرك، حتى يتخلله الهواء ما يسمح لمسام فروة الرأس بالتنفس.
  • لا تعتمدي على تسريحة شعر واحدة فقط، بل تنوعي ولا تقيدي شعرك بذلك.
  • نصيحتنا الأخيرة لك والتي أعلم أنها لن تقنعك بشكل مباشر ولكنها مُجربة ومُجدية لبس على شعرك فقط، بل على حالتك المزاجية أيضا عليك بممارسة الرياضة والتأمل والاسترخاء للحد من التوتر والإرهاق والضغوط النفسية، فتلك الأمور تثير التعرق لذا عليك محاولة التحكم فيها لتستمتعي بصحة وحيوية لجسمك بالكامل وليس شعرك فقط.






قد يهمك أيضا: حبوب فروة الرأس: الأسباب وطرق العلاج وعلاقتها بالشعر الدهني

أو رائحة فروة الرأس الكريهة تسبب لكِ الحرج؟ تعرفي على أفضل الحلول بأقل التكاليف





اكتب تعليق