فوائد الشوب للشعر والطريقة الصحيحة لاستعماله

فوائد الشوب للشعر والطريقة الصحيحة لاستعماله

هل سمعتِ من قبل عن الشوب؟، إذا كانت إجابتك بـ “لا”، فالسطور القادمة ستُساعدك في التعرف على فوائد الشوب للشعر بالتفصيل فتابعيني.

 الشوب للشعر

الشوب للشعر

الشوب عبارة عن زيت يُستخرج بعد حرق نوع معين من الأشجار مثل “شجر السمر”، حيث يمتاز بلونه الغامق والكثيف مما يدل على أنه أصلي، كما أن رائحته نفاذة ويحتوي على سوائل عضوية ذات لزوجة عالية، ويمتلك الشوب خصائص مفيدة جداً للتخلص من معظم مشكلات الشعر كالتقصف والبهتان والتساقط.

فوائد الشوب للشعر

1.تغذية الشعر

يمنح الشوب شعرك التغذية الكاملة وذلك بفضل السوائل العضوية التي يحتوي عليها، والتي تُعالج معظم مشكلات الشعر وتسمح له بالنمو بشكل صحي.

2. منع التساقط

يُساعد الشوب في تقوية فروة الرأس وجذور الشعر وبالتالي السماح للشعر بالنمو بشكل صحي، ومنع تساقطه.

3. تكثيف الشعر

يُساهم الشوب في تكثيف الشعر الخفيف، وستلاحظين هذه النتيجة سريعاً ولكن بشرط المواظبة على استعماله.

4. إطالة الشعر

تطمح كل الفتيات والسيدات في الحصول على شعر طويل كشعر الهنود، ومع الشوب يُمكنك تحقيق ذلك حيث أن مفعوله يُشبه إلى حد كبير مفعول زيت الخروع.

5. القضاء على القشرة

تتسبب الفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس في ظهور القشرة والتي يُصاحبها حكة، ويُساهم الشوب في القضاء على هذه الفطريات من خلال تدليك فروة الرأس به، وبالتالي منع ظهور القشرة، كما يقي الفروة من الدمامل والأكزيما المصاحبة للقشرة.

6. القضاء على القمل

يمتاز الشوب بقدرته على التخلص من حشرات الشعر كالقمل والصئبان من خلال تدليك فروة الرأس به.

7. تعزيز اللون الأسود للشعر

يُساهم الشوب في التخلص من بهتان الشعر الأسود، ويُزيد من لمعانه وبالتالي يُنصح باستعماله من قبل السيدات الاتي يمتلكن شعر أسود حالك اللون.

8. منح الشعر النعومة واللمعان

إذا كنتِ تُعانين من ظهور تجاعيد بشعرك، وترغبين في فك هذه التجاعيد والحصول على شعر ناعم ولامع في نفس الوقت فالحل في الشوب، حيث يلعب دوراً كبيراً في فرد الشعر وفك كسراته.

طريقة استخدام الشوب للشعر

هناك طريقتين يُمكن من خلالهما استخدام الشوب للشعر تتمثلان فيما يلي:

1.الطريقة الأولى: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الشوب مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة مطحونة من حبة البركة، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط ودلكي خصلات شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

2.الطريقة الثانية: قومي بخلط 2 ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الشوب، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك بالكامل، ثم اتركيه لمدة 60 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو الخالي من الصوديوم، وتُساهم هذه الوصفة في منحك شعراً ناعماً ولامعاً وخالي من القشرة.

في النهاية نستخلص أن فوائد الشوب للشعر كثيرة ومتنوعة، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *