Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية التخلص من تقصف الشعر دون قصه

عادة ما يجتمع تقصف الشعر مع طول الشعر وغالبا ما يكون قص الشعر هو الحل الأمثل، ولكن ذلك الحل يعتبر قرار صعب بالنسبة للعديد من النساء الذين يعشقون الشعر الطويل ويعتبرونه من أسرار جاذبيتهم وجمالهم، لذا نقدم لك في هذا المقال بعض الحلول الطبيعية وزهيدة التكلفة ستساعدك في التخلص من تقصف الشعر دون قصه مع الحفاظ على طوله.

كيفية التخلص من تقصف الشعر دون قصه

ينصح خبراء الشعر بالحلول التالية: –

تطريف شعرك مرة واحدة شهريًا للتخلص من نهايات الشعر المتقصف

ينبغي عليك الخضوع إلى نصائح الكثير من خبراء الشعر إلا وهي قص شعرك مرة كل شهر أو شهرين حسب حدة التقصف بسنتيمتر واحد، والخبر الجيد أن في وقتنا الحالي يوجد الكثير من الحيل والأدوات المتطورة التي لا تسمح بالأخذ من طول الشعر، بل ترتكز على قص التقصف فقط حيث تقوم مصففة الشعر الخاصة بك بمعرفة الطريقة المناسبة للتخلص من الأطراف المشقوقة، دون تعدي بأكثر من بضعة مليمترات من خصلات شعرك.

كما يجب كذلك تطبيق كافة توجيهات خبيرة الشعر، حيث يخبرك بأفضل المستحضرات والعلاجات المانعة لتكسر وانشقاق أطراف الشعر.

قد يهمك أيضًا: جهاز إزالة تقصف الشعر ثورة متطورة في عالم العناية بجمالكِ لن تعاني من الهيشان بعد الآن

احرصي على تناول المتممات الغذائية الغنية بالكيراتين

الكيراتين من البروتينات الأساسية المكونة للشعر والأظافر، لذا لن تجدي أفضل من مكملات الكيراتين لتفادي قص شعرك المتقصف فقط واظبي على تناوله لمدة ثلاث شهور على الأقل، وهي دورة حياة الشعر مع تناول البروتينات وكمية كافية من الماء.

قد يهمك أيضًا: فوائد حبوب هير سكن نيلز من شركة ناتشرز باونتي الأمريكية وأفضل الأنواع بالأسعار

أو أسعار حبوب فيمي هير في السعودية

تطبيق الوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر المتكسر

يعد الجفاف واحد من أهم عوامل تقصف الشعر وانشقاق أطرافه لذا يجب ترطيب شعرك باستمرار، لذا اخترنا لكِ ثلاث خلطات طبيعية للحفاظ على رطوبة شعرك وعدم جفافه وتقصفه.

وصفة العسل الطبيعي والأفوكادو

تعد هذه الخلطة من أفضل وصفات ترطيب الشعر الجاف، ما عليكِ سوى خلط ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي مع ثمرة مهروسة من الأفوكادو والقليل من زيت جوز الهند، وحينما يتكون لديكِ مزيج مندمج قومي بتدليك فروة رأسك ونهايات شعرك بهذا المزيج، ثم ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

وصفة قرع العسل والموز

اليقطين أو القرع العسل من المواد الطبيعية الغنية بالماء والمعادن أما الموز يمتاز بغناه بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وجميع تلك المكونات كفيلة بتغيير شعرك من النقيض إلى النقيض من شعر متكسر ومتقصف وجاف إلى شعر ناعم ولامع وقوي، اخلطي كمية من القرع العسلي المهروس مع ثمرة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من زيت الأرغان أو زيت الشيا، وبعد ذلك وزعي المزيج على فروة رأسك مع التدليك لمدة خمس دقائق وأطراف شعرك أيضا ثم اربطيه لأعلى على هيئة كعكة وغطيه ببونيه الشعر البلاستيكي، ودعيه لمدة نصف ساعة تم اغسليه جيدا بالماء وكرري ذلك مرتين أسبوعيًا.

عزيزتي رقيقة جربي هذه الطرق قبل الإقبال على قص شعرك، فنحن نعلم مدى غلاه على قلبك مع تطبيق تلك الوصفات وسوف تلمسين النتائج على الفور.

قد يهمك أيضًا: زبدة الشيا حلك السحري لعلاج مشاكل البشرة والشعر فما هي فوائدها وكيفية شرائها

أو زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)