Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل أنواع البروتين للشعر والأكثر تداولًا هذا العام

أناقة المرأة تبدأ من شعرها الحيوي اللامع لذا تبحث عن النساء عن كل ما يعالج، ويزيد من جمال شعرها وإظهاره بصورة منمقة ولائقة فتقوم بالإنفاق بكثرة على منتجات تجميل الشعر مثل مستحضرات البروتين والكيراتين وما إلى ذلك للحصول على شعر مفرود ومنسدل، وفي مجلة رقيقة سنُطلعكِ على أفضل أنواع البروتين للشعر مع إيضاح أضرار تلك المنتجات.

أفضل أنواع البروتين للشعر

عند إقبالك على استخدام البروتين لفرد شعرك عليكِ التحري جيدًا عن النوع المستخدم حرصًا على سلامة شعركِ، ومن تلك المنتجات الجيدة ما يلي: –

بايو لاين بروتين اورجانيك bioline protein organic

من منتجات البروتين البرازيلية أيضًا الخالية من الفورمالين يتميز بمكوناته التي تفرد تجاعيد الشعر وتسيطر على هيشانه وجفافه، من الممكن تطبيقه مع الأطفال أكبر من عمر الخمس سنوات كما أنه أمن على المرأة الحامل بعد الشهر السادس والمُرضع، بالإضافة إلى أنه يحد من تساقط الشعر لكن عليك التأكد من أنه المنتج الأصلي عندما تَشرُفين على شراءه.

أفضل أنواع البروتين للشعر

المستحضر الأمريكي BTX brazilian therapy

المنتجات الأمريكية معروفة بجودة خاماتها وفعاليتها الفائقة، حيث إنه لا يحتوي على مادة الفورمالين المعروفة بضررها البالغ بالشعر والصحة عامًة لذا يتم استخدامه بكثرة في صالونات التجميل، كما أنه يتميز بقدرته على التعامل مع الشعر شديد التجعد نظرًا لأنه يحتوي على الكشمير، الكافيار المواد التي تفرد تجاعيد الشعر وتزيد من لمعانه.

أفضل أنواع البروتين للشعر

المستحضر البرازيلي ماراكوجا مالتي ثيرابي MARACUJA MALTI THERAPY

تتحدث الكثير من النساء عن البروتين البرازيلي وأنه من أفضل أنواع البروتين للشعر، لكفاءته الفائقة في فرد الشعر والتخلص من مشاكل الشعر كالهيشان والتقصف، كما يقال أنه يحسن من حالة نسيج الشعر بنسبة 95%. ما يمنحه المظهر الذي تحلم به كل امرأة من نعومة ولمعان.

أفضل أنواع البروتين للشعر

البروتين العلاجي Protin Therapy

هذا المنتج يعتبر من أفضل أنواع البروتين للشعر مونه يحتوي على عناصر الكيراتين التي تعمل فرد الشعر، بالإضافة إلى الكشمير والكافيار التي تساهم في تدعيم نعومة الشعر وإطالته كما يتوفر في تركيبته الأرز، الحرير، القمح، الصويا، وبعض الزيوت النباتية المُغذية للشعر والمليئة بالأحماض الدهنية مثل زيت الأرجان فضلًا عن أنه خال من مادة الفورمالين، ما جعله آمن للاستخدام ومُصرح به من منظمة الصحة العالمية.

منتج البروتين الحراري سيلكي تريتمينت SILKY BIO TREATMENT

مستحضر تركيبته خالية من الفورمالين ومن المواد الكيميائية التي تهلك الشعر بل أنه يساهم في إصلاح الشعر المتضرر، كونه غني بفيتامين E والسيستين والكيراتين بالإضافة إلى زيت الأرجان المعروف بتأثيره الفعال في تغذية الشعر، مما يجعله مفرودًا ولامعًا.

أفضل أنواع البروتين للشعر

منتج بروتين ثيرابي ليس Therapy liss

ينصح باستخدام هذا النوع من البروتين مع النساء صاحبات الشعر الجاف، نظرًا لأنه يعمل على ترطيب الشعر ما يعيد إليه صحته وبريقه أضيفي على ذلك أنه مقاوم جيد لحرارة أدوات تمليس الشعر مثل السيشوار أو مكواة الشعر، يجدر بالذكر أنه يعمل على فرد ألياف الشعر بنسبة 100% حيث يقوم بتغليف الطبقة الخارجية لألياف الشعر، ما يقيه من التقصف والتكسر.

أفضل أنواع البروتين للشعر

مضاعفات فرد الشعر بواسطة البروتين

على الرغم من قوة البروتين ومشتقاته في فرد الشعر وجعله منسدلًا وناعمًا إلا أنه آخر حل يُمكنكِ اللجوء إليه لتحسين مظهر شعرك، كونه يتسبب فيما يلي خاصة بعد الاستعمال المتكرر: –

  • يتسبب في حساسية البشرة والتهاب فروة الرأس يرافقه حرقة شديدة وتهيج في خلايا فروة الرأس، مما يضر ببصيلات الشعر.
  • الأنواع الغير موثوق بمصدرها والرديئة تحتوي على نسبة من البروتين غير مُصرح بها صحيًا، تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه الشديد قد تصل إلى تدمير الشعر بسبب زيادة نسبة الدهون التي تنتجها فروة الرأس.
  • قد يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها السرطان.

نصيحة مجلة رقيقة

  • عليك أولاً من التأكد إذا ما كان البروتين مناسب لطبيعة شعرك، فهناك بعض أنواع الشعر ذو السُمك الضعيف التي تتساقط بعد تثبيت البروتين عليها كونه مادة ثقيلة على هذا النوع من الشعر.
  • كما ينبغي اختيار أفضل صالونات التجميل المتخصصة بفرد الشعر بالبروتين.
  • أثناء قيامك بعمل فرد البروتين وشعرت بحرقة في فروة الرأس والعين أو وجود رائحة غير مألوفة، توقفي فورًا عن استخدامه فهو حتمًا من الأنواع المغشوشة.
  • ينصح عند تطبيق فرد البروتين بالابتعاد عن فروة الرأس بمقدار واحد سنتيمتر، للحفاظ على بصيلة الشعر.
  • اتبعي تعليمات ما قبل البروتين وما بعده حتى تنجو بشعركِ من أضراره المعروفة مثل استخدام مجموعة عناية خاصة، وتصفيفه بفرشاة خشبية، عدم تعرضه لمياه البحر.

بذلك عزيزتي رقيقة تحدثنا إليكِ عن أفضل أنواع البروتين للشعر والأضرار، وبعض النصائح التي يجب أن تأخذينها في الحسبان للحفاظ على جمال شعرك وصحته.

قد يهمك أيضًا: جهاز إزالة تقصف الشعر ثورة متطورة في عالم العناية بجمالكِ لن تعاني من الهيشان بعد الآن

أو فرشاة فرد الشعر الحرارية تعرفي على أفضلها بالمواصفات والمميزات والأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق